جهود السعودية في دعم صناعة الأفلام تتألق في مهرجان برلين السينمائي | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

جهود السعودية في دعم صناعة الأفلام تتألق في مهرجان برلين السينمائي

نشر

في

208 مشاهدة

جهود السعودية في دعم صناعة الأفلام تتألق في مهرجان برلين السينمائي

تتجه الأنظار إلى مهرجان برلين السينمائي الدولي الـ74، بعد أن سلطت السعودية الضوء على جهودها المتميزة في دعم وتطوير صناعة السينما والأفلام، والذي سيقام من 15 إلى 25 فبراير، حيث تسعى المملكة لتعزيز مكانتها كوجهة عالمية رائدة في هذا المجال، عبر تنمية المواهب المحلية وتشجيعهم على المشاركة في المهرجانات العالمية.

التمثيل السعودي في مهرجان برلين

يمثل الوفد السعودي في المهرجان هيئة الأفلام، بالتعاون مع شركاء استراتيجيين مثل فيلم العلا، الصندوق الثقافي، نيوم، مبادرة استثمر في السعودية، مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ومركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”.

ويؤكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام، عبد الله آل عِياف على التزام المملكة بتعزيز صناعة السينما، مشيرًا إلى أن المشاركة في المهرجان لا تعكس فقط تسويق الإنتاج السينمائي السعودي، بل تهدف أيضًا إلى تقديم المواهب المحلية على المستوى الدولي، وتوفير فرص للتبادل المعرفي والثقافي.

اقرأ أيضًا: انتعاش السينما السعودية بصورة غير مسبوقة وتحقيقها إيرادات هائلة

تسليط الضوء على برامج التمويل ومواقع التصوير السعودية

مشاركة السعودية في مهرجان برلين سيكون له دور في استعراض برامج التمويل ومواقع التصوير الفريدة والملهمة في السعودية، بالإضافة إلى الإمكانيات اللوجستية المدعومة لصنّاع الأفلام.

ولا شك في أن حضور مهرجان برلين السينمائي الدولي يعد فرصة ذهبية للسعودية لعرض قدراتها وتحفيز الصناع المحليين، وذلك في إطار التزامها بتطوير قطاع الأفلام وتبادل الخبرات والتجارب السينمائية العالمية.

X