روشن تفتتح مشروع مرافي العملاق في جدة فما الغاية منه؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

روشن تفتتح مشروع مرافي العملاق في جدة فما الغاية منه؟ 

نشر

في

146 مشاهدة

روشن تفتتح مشروع مرافي العملاق في جدة فما الغاية منه؟ 

كشفت مجموعة روشن العقارية الستار عن مشروعها الجديد مرافي الذي سيشكل مركزاً تجارياً رائداً في جدة، ويهدف إلى جذب الاستثمارات وتعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة.

رئيسة التسويق والتواصل في روشن غادة الرميان، تؤكد أن المشروع سيوفر فرص عمل ويساهم بشكل إيجابي في الناتج المحلي الإجمالي.

مواصفات مشروع مرافي

مشروع مرافي يتميز بتصاميم حديثة تركز على رفاه الإنسان وتتوافق مع معايير الاستدامة، وسيضم قناة مائية صناعية تمتد لـ11 كيلومتراً.

كما يحتضن المشروع والواقع شمال محافظة جدة، أكثر من 130 ألف نسمة، ويمثل وجهة سياحية وتجارية متميزة تزيد من جاذبية المدينة، مواكباً لرؤية السعودية 2030 التي تستهدف جعل جدة واحدة من أفضل 100 مدينة للعيش عالمياً.

في السياق، تشير الرميان إلى أن مشروع مرافي يعد خطوة كبرى نحو تحسين المشهد الحضري في السعودية ويمثل أحد أهم المشاريع الطموحة لـ روشن كأكبر مطور عقاري وطني في المملكة.

بإطلاق هذا المشروع، تسعى روشن إلى تأسيس معايير جديدة في قطاع التطوير العقاري وتعزيز الجودة العمرانية في جدة.

مشروع تطوير عقاري يحاكي الحياة العصرية

مرافي هو مشروع تطوير عقاري مُبتكر يرتكز على مفاهيم التصميم الحديثة التي تُحاكي الحياة العصرية، ويقدم هذا المشروع نموذجاً لمجتمع حيوي ينعم بإطلالة مائية خلابة على طول قناة مائية بطول 11 كيلومتر، تُثري الحياة الاجتماعية وتُسهم في إنشاء روابط قوية بين السكان.

وتُبرز مرافي جماليات المدينة من خلال خلق تناغم بصري يتضمن تصاميم تتسم بالتنوع والتداخل، مما يُعزز تجربة المعيشة الراقية في جدة.

كما تُحسن القناة المائية الحركة والتدفق بين المناطق المختلفة للمشروع، مثل الأحياء السكنية والمحلات التجارية ومراكز الترفيه.

أنشطة يقدمها مشروع مرافي للزوار

بهدف المنافسة العالمية، يتميز مرافي بأنشطته الترفيهية المتنوعة التي تُقدم تجربة فريدة لكل من السكان والزوار على حدٍ سواء.

تتجلى الرؤية العمرانية للمشروع في العروس وهي منطقة سكنية فاخرة تُعد جزءاً من “مرافي” وتوفر وصولاً سهلاً لخدماته المميزة.

ولا شك أن ما يميز جدة هو تراثها الثقافي الغني، ويعكس مرافي تلك الإرث من خلال التصاميم الإبداعية التي تُبرز الأصالة بأساليب بناء معاصرة.

ويتألق المشروع كوجهة مثالية للعيش العصري الذي يدمج بين الحيوية والتواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: السعودية تدشن مشروعاً في جدة يضم 3.3 مليون متر مربع مساحات مطورة

النقل والمواصلات للوصول إلى مرافي

فيما يتعلق بالنقل والمواصلات، تُركز مجموعة روشن على توفير بدائل مُستدامة للنقل تُقلل الاعتماد على السيارات.

تشمل هذه البدائل السكوتر الكهربائي والدراجات والشوارع الحيوية التي تعطي الأولوية للمشاة، مما يُعزز التنقل السلس داخل مرافي.

كما يُمثل تاكسي الماء والعبارات المائية إضافة جديدة تُسهل التنقل بين مناطق المشروع المختلفة، إلى جانب إمكانية الوصول المباشر من وإلى مطار الملك عبد العزيز الدولي.

X