أكبر 4 مطارات في المملكة المتحدة تحقق إيرادات هائلة من مواقف السيارات
تابعونا على:

المعيشة

أكبر 4 مطارات في المملكة المتحدة تحقق إيرادات هائلة من مواقف السيارات

نشر

في

208 مشاهدة

أكبر 4 مطارات في المملكة المتحدة تحقق إيرادات هائلة من مواقف السيارات

أفادت صحيفة “التايمز”، أن مطارات هيثرو (Heathrow) وغاتويك (Gatwick) ومانشستر (Manchester) وستانستيد (Stansted)، حققت إيرادات بقيمة 673 مليون جنيه إسترليني من مواقف السيارات العام الماضي.

إيرادات كبيرة من مواقف السيارات في مطارات المملكة المتحدة

كشف التقرير أن أكبر أربعة مطارات في المملكة المتحدة حققت حوالي 2 مليون جنيه إسترليني يومياً من رسوم مواقف السيارات، وهو ما يعادل تقريباً إيرادات NCP، أكبر شركة تقدم خدمات مواقف السيارات في المملكة المتحدة، وبحسب التقرير، فإن هذا يمثل  زيادة بنسبة 51% عن أرباح عام 2019 قبل الوباء.

ويذكر أنه بين مارس 2023 ومارس 2024، حصلت مطارات مانشستر وستانستيد في المتوسط ​على 6.04 جنيه إسترليني من كل مسافر يقلع من محطتيهما.

وأظهرت الأبحاث التي أجرتها منظمة RAC الأسبوع الماضي أن أكثر من ثلث المطارات الرئيسية رفعت رسوم التوصيل للسائقين في العام الماضي.

اقرأ أيضًا: هل من حل لفوضى مطارات المملكة المتحدة؟ القاعدة الأمنية الجديدة تثير قلق المسافرين

زيادة الرسوم في أربع مطارات

ويشار إلى قيام أربعة مطارات برفع الرسوم بمقدار جنيه إسترليني واحد، وهي مطار غاتويك (الذي يتقاضى الآن 6 جنيهات إسترلينية لمدة 10 دقائق)، وإدنبرة (5 جنيهات إسترلينية لمدة 10 دقائق)، وبرمنغهام (5 جنيهات إسترلينية لمدة 15 دقيقة)، وبريستول (6 جنيهات إسترلينية لمدة 10 دقائق).

كما رفعت ثلاث شركات أخرى، وهي جلاسكو، وليدز برادفورد، وأبردين أسعارها بمقدار 50 بنساً.

من جهته، قال رود دينيس، كبير مسؤولي السياسات في RAC: “إنه أمر محبط، وإن لم يكن مفاجئاً نظراً لما حدث في الماضي، أن نرى سبعة مطارات ترفع رسوم التوصيل مرة أخرى هذا العام”.

وأضاف: “إن الاضطرار إلى دفع 5 جنيهات إسترلينية أو 6 جنيهات إسترلينية أو حتى 7 جنيهات إسترلينية لأقصر فترة توقف لفتح صندوق الأمتعة وإخراج بعض الأمتعة لصديق أو أحد أفراد أسرته هو أمر مثير للسخرية”.

اقرأ أيضاً: أكثر المهن المطلوبة في بريطانيا لعام 2024: على رأسها التكنولوجيا والأمن السيبراني

X