مظاهرات حاشدة في العاصمة البريطانية "لندن" تضامنًا مع فلسطين | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

مظاهرات حاشدة في العاصمة البريطانية “لندن” تضامنًا مع فلسطين

نشر

في

48 مشاهدة

مظاهرات حاشدة في العاصمة البريطانية "لندن" تضامنًا مع فلسطين

من المتوقع أن يشهد شوارع لندن اليوم السبت، تجمعًا ضخمًا يضم 100 ألف متظاهر يعبرون عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية، في الوقت الذي ينزل فيه مؤيدون لإسرائيل إلى نفس المكان.

وتأتي هذه المظاهرات في إطار سلسلة من التجمعات التي تقام بانتظام كل يوم سبت في عدة مدن بريطانية، والتي يحضرها عشرات الآلاف من المتظاهرين.

وتشير التقارير الصحفية إلى أن هذه المظاهرات السلمية قد ساهمت في تقليل الاحتجاجات العنيفة داخل الحرم الجامعي في بريطانيا، خاصة مقارنة بالوضع في الولايات المتحدة الأمريكية.

مسيرة تضامن لندن مع فلسطين

ستشهد ساحة البرلمان اليوم انطلاق مسيرة التضامن مع فلسطين في تمام الظهيرة، حيث ستجوب المسيرة طريق وايت هول وبيكاديللي وبارك لين، لتختتم في هايد بارك بإلقاء الخطب.”

وكان من المزمع إقامة “مسيرة” من قبل “الحملة ضد معاداة السامية” من الظهيرة حتى الثانية بعد الظهر، لكن تم إلغاء الحدث بعد تلقي تهديدات من جهات معادية.

اقرأ أيضًا: القبض على أشخاص مؤيدين للقضية الفلسطينية في بريطانيا 

ما هي أعداد المتظاهرين؟

شهدت الاحتجاجات الرئيسية تفاوتًا في الأعداد، ما بين 300 ألف متظاهر في أوجها، وحوالي 5 إلى 10 آلاف في الأشهر الأخيرة، وقد بلغ عدد المعتقلين خلال هذه الاحتجاجات 415 شخصًا، منهم 193 بتهم متعلقة بمعاداة السامية، و15 بتهم إرهابية.

– جهود الشرطة

تم تكليف 44,722 وردية لضباط الشرطة للحفاظ على النظام خلال هذه الأحداث، وقد استدعي ضباط من مختلف أنحاء البلاد في عدة مناسبات، مما أدى إلى استهلاك 9679 وردية إضافية، وإلغاء 6339 يوم راحة للضباط.

– التخطيط الأمني

أعدت شرطة العاصمة خطة أمنية مفصلة استعدادًا لهذه الدورة من المظاهرات التي نظمتها حملة التضامن الفلسطيني والمجموعة المؤيدة لإسرائيل “كفى”، وقد بلغت تكلفة العمليات الأمنية للمظاهرات حتى الآن حوالي 38.4 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا: بريطاني يطالب بمقاطعة البضائع الإسرائيلية نصرةً لفلسطين

X