آلاف يتجمعون في لندن للمشاركة في مسيرة مؤيدة لفلسطين تطالب بوقف إطلاق النار في غزة 
تابعونا على:

أخبار لندن

آلاف يتجمعون في لندن للمشاركة في مسيرة مؤيدة لفلسطين تطالب بوقف إطلاق النار في غزة 

نشر

في

180 مشاهدة

آلاف يتجمعون في لندن للمشاركة في مسيرة مؤيدة لفلسطين تطالب بوقف إطلاق النار في غزة 

تتواصل المظاهرات المؤيدة لفلسطين في العاصمة لندن حيث يتجمع الآلاف من المؤيدين في ساحة راسل، ثم يتوجهون نحو جسر فيكتوريا للسماع للخطب

مسيرة مؤيدة لفلسطين

تجمع آلاف المتظاهرين في وسط لندن بعد ظهر اليوم السبت للمشاركة في مظاهرة مؤيدة لفلسطين، وقد بدأ الناس في التجمع في ساحة راسل منذ منتصف النهار.

وستتبع المسيرة المسار المخطط له مسبقًا على طول ساوثهامبتون رو، وكينجسويه، وألدوتش، وحتى فيكتوريا إمبانكمنت، مع التوقف قبل بورتكوليس هاوس لإلقاء الخطب، ويجب أن تنتهي الاحتجاجات بحلول الساعة 5.30 مساءً.

انضم جيريمي كوربين إلى المتظاهرين بعد ظهر اليوم وهم يشقون طريقهم عبر وسط لندن، كوربين الذي أعيد انتخاب النائب عن منطقة شمال إيسلنجتون كعضو مستقل بعد طرده من حزب العمال.

سيتواجد حوالي 700 ضابط في الخدمة طوال عطلة نهاية الأسبوع لإدارة الاحتجاجات المخطط لها والتي ستقام في جميع أنحاء المدينة، تُظهر اللافتات من المسيرة المتظاهرين في راسل سكوير وهم يحملون لافتات تدعو إلى وقف إطلاق النار الفوري.

اقرأ أيضًا: من النكبة إلى العضوية الأممية: الدور السعودي في دعم فلسطين

حماية الاحتجاج السلمي

وقال مارتن كيربي، قائد الشرطة في لندن هذا الأسبوع: “كما هو الحال دائمًا، فإن الهدف هو حماية الحق في الاحتجاج السلمي مع تقليل تأثير هذه الأحداث.

“لا تملك الشرطة سلطة حظر الاحتجاجات ما لم يكن هناك خطر حدوث اضطرابات خطيرة، لقد كنا على اتصال مع لجنة الأمن العام طوال هذا الأسبوع وسيكون لدينا عدد كبير من الضباط في الخدمة للحفاظ على القانون والنظام.

“سيكون الضباط متواجدين لضمان مرور الأحداث دون مشاكل وسيتدخلون للتعامل مع أي جريمة أو اضطراب في حال حدوثها. سنكون حاضرين ونتواصل مع المشاركين في الأحداث وإذا رأيت أي شيء مثير للقلق، فسنطلب منك التحدث إلى الضباط في المنطقة.”

اقرأ أيضًا: الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني.. المملكة داعم سياسي وإنساني ومالي ثابت

X