مقنا نيوم: الصورة بدأت تكتمل مع الإعلان عن المشروع السياحي الفاخر | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

مقنا نيوم: الصورة بدأت تكتمل مع الإعلان عن المشروع السياحي الفاخر 

نشر

في

116 مشاهدة

مقنا نيوم: الصورة بدأت تكتمل مع الإعلان عن المشروع السياحي الفاخر 

كشفت نيوم النقاب عن مشروعها الجديد “مقنا” ليكون وجهة سياحية ساحلية فاخرة على ساحل خليج العقبة.

ويُعد هذا الإعلان إضافة مميزة لقائمة المشاريع السياحية الرائدة والمستدامة التي يتم تطويرها في نيوم، والتي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تنويع الاقتصاد وتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية.

فيهدف مشروع مقنا إلى خلق تجربة سياحية استثنائية تجمع بين روعة الطبيعة الخلابة والخدمات الفاخرة والابتكارات الحديثة.

مشروع مقنا و12 وجهة استثنائية

بفضل موقعه الفريد وتنوع الجغرافي البيئي، يقدم “مقنا” 12 وجهة استثنائية تمتد على طول 120 كيلومترًا، لتكون قبلة عالمية للسياحة الطبيعية.

على ساحل خليج العقبة، في شمال غرب المملكة، سيستمتع الزوار بتجارب فريدة لا مثيل لها.

وتبدأ هذه التجارب من فندق “إبيكون” الفاخر في الشمال، مع منتجعاته الرائعة ووحداته السكنية المميزة، والتي ستصل طاقتها الاستيعابية إلى 300 ألف زائر سنوياً.

أما “تريام” في الجنوب ستقدم مسبحاً ممتداً بإطلالات بانورامية مهيبة على المناظر الطبيعية المحيطة، ما يمنح الزوار القدرة على عيش التفاصيل الغامرة في كل لحظة.

وإذا ما انتقلت إلى مجمعات “قيدوري” و”جاومور” و”نورلانا” السكنية التي ستتسع لـ 14.500 مقيم، بواقع 2.500 وحدة سكنية مميزة، ستستمتع بتفاصيل غارقة بالرفاهية.

فمشروع نيوم الجديد سوف ينقلك بين اليخوت الفاخرة والفنادق الفخمة وممارسة الرياضات الراقية، وغيرها من التجارب الاستثنائية للزوار والمقيمين.

مقنا المطلة على الواجهة البحرية المذهلة، تتخصص بتقديم تجارب غامرة لا مثيل لها، كالمسرح المستقبلي في “أوتامو” والنوادي الشاطئية في “زينور”، وستقدم “زاردون” نموذجاً فريداً للسياحة البيئية، في حين تتفرد “أكويلم” بتقديم مجتمع رقمي في قلب الجبل.

ووجهات مقنا الاثني عشر الرئيسية هي: “ليجا” و”إبيكون” و”سيرانا” و”أوتامو”، و”نورلانا”، و”أكويلم”، و”زاردون”، و”زينور”، و”ألانان”، و”قيدوري”، و”تريام”، و”جاومور”، وتلتزم جميعها بأهداف نيوم في تقديم نموذج حياة عصري وفريد حول العالم.

اقرأ أيضًا: بنحو 600 مليار ريال.. السعودية تخطط لطرح مشروع نيوم للاكتتاب العام في 2024

الهدف من مشروع نيوم الجديد

تجسد “مقنا” بموقعها على ساحل خليج العقبة، وتنوعها البيئي الفريد، نموذجاً مبتكراً للعمارة المستقبلية، التي توظف شروط الاستدامة مع التطور التقني لتوفير مقومات حياة مختلفة وخلق تجربة ترفيه وسياحية غير مألوفة.

كل هذا يصب في إطار دعم وتحقيق رؤية المملكة 2030، ويدفع عجلة النمو والتنويع الاقتصادي.

ومن المتوقع أن يكون اسهام “مقنا” في نيوم 2.6 مليار ريال سعودي من إجمالي الناتج المحلي بحلول 2030.

كما سيخلق المشروع 15 ألف فرصة عمل للراغبين في أن يكونوا جزءاً من المجتمع الجديد الذي يتشكل في شبه جزيرة العرب ملتزماً شروط الحضارة والاستدامة.

اقرأ أيضًا: مشروع سيرانا: جوهرة نيوم الجديدة على ساحل خليج العقبة

X