أفضل 5 مواقع للبحث عن عمل في المملكة المتحدة 2024
تابعونا على:

العمل

أفضل 5 مواقع للبحث عن عمل في المملكة المتحدة 2024

نشر

في

218 مشاهدة

أفضل 5 مواقع للبحث عن عمل في المملكة المتحدة 2024

إذا كنت تبحث عن وظيفة في بريطانيا، فقد تكون ضائعاً بين المواقع الموجودة على الإنترنت ومن الصعب أن تعرف من أين تبدأ، فجمعنا لك دليل صغير ليساعدك في العثور على طريقك.

إليك في هذه المقالة أفضل مواقع للبحث عن عمل في المملكة المتحدة لعام 2024 وأكثرها شعبية.

وبعد ذلك، سنقدم لك نصائح مهمة ستسهل عليك رحلة البحث عن عمل عبر الإنترنت، هيا بنا لنتعرف على المواقع.

1. موقع جووبل Jooble

يعد موقع جووبل (Jooble) خياراً رائعاً للباحثين عن عمل في المملكة المتحدة، حيث يجمع قوائم الوظائف من مصادر عديدة، مما يجعله لوحة وظائف عالمية توفر وصولاً لا مثيل له إلى العديد من الوظائف الشاغرة.

ويمتاز هذا الموقع بإمكانيات البحث المتقدمة، حيث يمكنك تضييق نطاق بحثك بناءً على نوع الوظيفة، وهو ما يبسط عملية البحث عن الوظيفة ويزيد من فرصك في

2. موقع إنديد Indeed

يعد موقع إنديد (Indeed) واحداً من أكبر المواقع العالمية في مجال التوظيف، حيث يوفر منصة موسعة لأصحاب العمل في المملكة المتحدة لنشر قوائم الوظائف والبحث في ملايين السير الذاتية المطروحة.

كما يعتبر هذا الموقع وجهة مفضلة لملايين الباحثين عن عمل، حيث يوفر واجهة سهلة الاستخدام، مما يسمح لك بالبحث عن الوظائف الشاغرة في مختلف الصناعات والمواقع، سواء كنت تبحث عن وظيفة بدوام كامل أو وظيفة بدوام جزئي أو وظيفة مؤقتة.

اقرأ أيضًا: مع أزمة تكاليف المعيشة.. معظم الطلاب في بريطانيا يعملون لساعات طويلة في وظائف مدفوعة الأجر

3. موقع توتال جوبز Total jobs

يوفر توتال جوبز (Total jobs) الوصول إلى مجموعة واسعة ومتنوعة من المرشحين، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى الشراكة مع Jobsite، حيث يزيد هذا التعاون من مدى وصول منشورات الوظائف الخاصة بك عبر منصات متعددة، مما يزيد من وضوح الرؤية بين الباحثين عن عمل.

يمتاز الموقع بمرشحاته الذكية وإمكانيات البحث المتقدمة، مما يتيح لك تحسين البحث عن وظيفة بناءً على معايير مثل نطاق الراتب ونوع الوظيفة ومسافة التنقل، ويضمن هذا النهج أنك ترى فقط فرص العمل ذات الصلة، مما يوفر لك الوقت والجهد في عملية التقدم للوظيفة.

يقدم الموقع أيضاً حلول توظيف متخصصة لمختلف قطاعات الصناعة، يساعدك هذا على ضمان وصول الوظائف الشاغرة لديك إلى الجماهير الأكثر صلة فقط.

4. موقع ريد Reed

كما أن موقع ريد (Reed) أحد أفضل مواقع البحث عن عمل الموثوقة في المملكة المتحدة، حيث يلبي مجموعة متنوعة من المجالات وأنواع الوظائف.

وتضمن قاعدة بيانات الموقع الشاملة إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الوظائف، علاوة على ذلك، يتم تصميم إعلانات الوظائف الخاصة بك لتناسب مواقع محددة، مما يجعل من الأسهل العثور على الوظائف المحلية ذات الصلة بمنطقتك.

اقرأ أيضًا: عقارات بريطانيا تعاود الارتفاع في حين فرنسا وألمانيا تتراجع!

5. موقع أدزونا Adzuna

أدزونا (Adzuna) موقع وظائف مميز يقع في جنوب غرب لندن، ويركز على منح الباحثين عن عمل تجربة تعليمية وإعلامية عالية الجودة، بهدف جعلهم مرشحين أفضل لتعيين أصحاب العمل.

يتيح لك هذا الموقع الوصول إلى عدد أكبر من الوظائف مقارنة بأي موقع آخر، مما يمنحك أفضلية على المنافسين.

ويمتاز الموقع بتكنولوجيا محرك البحث عن الوظائف، والتي تجمع القوائم من مصادر مختلفة، وهذا يعني أن أصحاب العمل البريطانيين يستفيدون من الرؤية الواسعة لإعلانات وظائفهم.

اقرأ أيضًا: هل تبحث عن وظيفة في بريطانيا؟ إليك أفضل وظائف مكتبية لا تحتاج إلى شهادة جامعة

نصائح لإيجاد عمل عبر الإنترنت

نصائح لتحقيق أقصى استفادة من مواقع الوظائف في المملكة المتحدة:

  • تطوير السيرة الذاتية: تأكد من أن سيرتك الذاتية المهنية محدثة ومصممة للوظيفة المحددة التي تتقدم إليها.
  • الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي: استخدم مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع المحترفين في الوظيفة التي ترغب فيها والبقاء على اطلاع بشأن فرص العمل.
  • إعداد تنبيهات الوظائف: توفر العديد من مواقع الوظائف تنبيهات وظيفية قابلة للتخصيص، وهذا يضمن لك معرفة فورية بشأن الوظائف الجديدة المعلن عنها.
  • تخصيص الطلبات: قم بتخصيص طلبات العمل ورسائل التقديم الخاصة بك لإظهار مدى توافق مهاراتك وخبراتالوظيفة المحددة.

اقرأ أيضًا: معاشات التقاعد في بريطانيا: أخطاء تطال 200 ألف أم بريطانية.. ما السبب؟

X