نظرية المؤامرة حول لقاح فيروس كورونا! الكثير من البريطانيين يصدقونها
تابعونا على:

إخترنا لكم

نظرية المؤامرة حول لقاح فيروس كورونا! الكثير من البريطانيين يصدقونها

نشر

في

700 مشاهدة

نظرية المؤامرة حول لقاح فيروس كورونا! الكثير من البريطانيين يصدقونها

نظريات المؤامرة المنتشرة حول لقاح فيروس كورونا

توصلت دراسة أجريت مؤخرًا إلى أن ثلث الأشخاص في المملكة المتحدة قد شاهدوا أو سمعوا عن نظريات المؤامرة المنتشرة التي تشجع على رفض الحصول على لقاح فيروس كورونا ويرى الخبراء أن هذا الأمر مقلق للغاية وحذروا من أنه “لا يمكننا تحمل التراجع عن اللقاح”.

وأفادت الدراسة التي أجريت بواسطة King’s College London أن الكثيرين شاركوا منشورات تحمل معلومات مضللة وخاطئة حول لقاح كورونا على وسائل التواصل الاجتماعي ووجدت أن 34% من الأشخاص الذين شملتهم الدراسة قد سمعوا رسائل مناهضة للقاح كورونا. وأن قرابة 40% من الأشخاص الذين حصلوا على معلوماتهم من واتساب ويوتيوب كانوا الأكثر تصديقًا لنظريات المؤامرة هذه.

من أجل المال وتعقب الأشخاص

قال ما يقرب من 15% من المشاركين في الدراسة إنهم يرون أن إنتاج لقاح فيروس كورونا هدفه الأساسي هو زيادة أرباح شركات الأدوية. وارتفع هذا الرقم إلى 40% بين من يحصلون على المعلومات من واتساب و37% من يوتيوب. كما يرى واحد من كل سبعة أن الغرض الرئيسي من اللقاح هو تعقب الأشخاص والسيطرة عليهم، في حين ترتفع نسبة من يعتقدون ذلك بين الشباب ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

التوحد والعقم

وفي حين يرى القائمون على الدراسة أن مصدقي النظريات السابقة لا يزالون أقلية، هناك فئات أكبر من السكان تؤمن بنظرية المؤامرة التي تقول إن لقاح فيروس كورونا له آثار جانبية سيئة للغاية. يعتقد 42% من الناس أن لقاح كورونا قد يسبب التوحد لدى الأطفال، ويرى 48% أنه قد يسبب العقم.

وأعرب الخبراء القائمون على الدراسة عن قلقهم من أن تؤثر نظريات المؤامرة عن لقاح فيروس كورونا على الجهود المبذولة لتطعيم السكان بعد ان أصبحت المملكة المتحدة أول دولة غربية تطرح لقاح فيروس كورونا.

بريطانيا سوف تستعين بالمشاهير والمؤثرين لإقناع الناس بالحصول على لقاح فيروس كورونا

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X