شرم أبحر: 11 كيلومترًا من الجمال الطبيعي والأنشطة الترفيهية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

شرم أبحر: 11 كيلومتراً من الجمال الطبيعي والأنشطة الترفيهية

نشر

في

60 مشاهدة

شرم أبحر: 11 كيلومتراً من الجمال الطبيعي والأنشطة الترفيهية

على بعد 30 كيلومتراً شمال مدينة جدة التاريخية، يقع شاطئ شرم أبحر أو (خليح أبحر)، كواحة ساحرة تمتد على مسافة 11 كيلومتراً، وتتمتع بعرض يتراوح بين 300 و500 متر.

ظلّ شرم أبحر لقرون طويلة بعيدًا عن صخب الحياة المعاصرة، ولم يرد ذكره إلا في مذكرات الرحالة الشهير “ابن الجبير” في القرن السادس الهجري.

ولكن مع اكتشاف النفط في المنطقة، تحوّل شرم أبحر إلى وجهة سياحية واستثمارية هامة، واستقطب أنظار الزوار من جميع أنحاء المملكة والعالم.

شرم أبحر: مقصد سياحي ساحر

تعتبر منطقة شرم أبحر المقصد البحري المفضل لدى أهالي وزوار جدة، نظراً للطبيعة الساحرة والرمال البيضاء والمياه الصافية البراقة.

وعندما تقرر الذهاب إليها ستجد العديد من المرافق الخدمية والمقومات الطبيعية التي ستجعل رحلتك إلى أبحر تحربة لا تنسى، لاسيما عند ممارستك لرياضتي السباحة والغوض المفضلتين لدى جميع من يقصدون شرم.

اقرأ أيضًا: شاطئ أملج: جنة مخفية على ساحل البحر الأحمر

الأحداث الرياضية والترفيهية لشرم أبحر

تشهد شواطئ شرم أبحر عدداً من المنافسات والمسابقات الرياضية، كالماراثونات وسباقات القوارب ورياضة ركوب الامواج، وغيرها من الأنشطة التي تمنح زوار المكان تجربة مليئة بالمتعة والإثارة.

وقد تم تجهيز الشاطئ ليكون واحداً من أحدث الشواطئ في المملكة العربية السعودية، متضمناً العديد من المقومات الترفيهية والخدمية التي توفر كل ما يلزم زوارها خلال رحلتهم، مثل أكشاك بيع المواد الاستهلاكية ومستلزمات البحر وبعض الوجبات السريعة.

إلى جانب توزع مجموعة من الشاليهات كبيرة من المنتجعات الراقية، ذات الأسماء العالمية المعروفة والمرافق الخدمية والترفيهية المتنوعة.

حلول بسيطة تجلب المتعة

تحرص العائلات على قضاء أوقات ممتعة عند زيارتهم لشاطئ أبحر، وذلك عندما تجد أفراد العائلات يلعبون كرة القدم أو كرة الطائرة أو الريشة على رمال الشاطئ.

ويعتبر التأمل أيضاً واحداً من الأنشطة التي تستقطب شريحة واسعة من زائري أبحر، والهدف الأساسي هو الترويح عن النفس وتجديد النشاط، والاستمتاع بالهواء المنعش.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أنشطة سياحية في جدة: دليل شامل لمعالم مدينة جدة الساحرة

توجيهات حكومية

تحرص الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية على تأمين سلامة مرتادي شاطئ شرم أبحر، وتوجيههم إلى ما يجب القيام به في حالات الطوارئ حرصاً على سلامتهم لا سيما في ساعات المغامرات ورحلات القوارب عبر المرافئ داخل البحر.

وغيرها من الأنشطة التي قد تصنف تحت بند خطرة وتستدعي حرص الجهات المختصة على مصلحة المواطنين سواء كانوا مواطنين أم وافدين.

تعتبر شرم أبحر بقعة جغرافية سعودية فريدة من نوعها سواء بطبيعتها الساحرة أم بتنوع أنشطتها السياحية ومرافقها العامة.

X