%120 زيادة عمليات الاحتيال المتعلقة بحجز الرحلات الجوية في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

%120 زيادة عمليات الاحتيال المتعلقة بحجز الرحلات الجوية في بريطانيا

نشر

في

636 مشاهدة

%120 زيادة عمليات الاحتيال المتعلقة بحجز الرحلات الجوية في بريطانيا

حذر مركز الإبلاغ الوطني عن جرائم الاحتيال والجرائم الإلكترونية في المملكة المتحدة ” Action Fraud”، من الزيادة الكبيرة في عمليات الاحتيال المتعلقة بحجز الرحلات الجوية والإقامة في بريطانيا.

ووفقا لأرقام أصدرها المركز، أنه تلاقى ما يقارب 4244 تقريرًا عن حالات احتيال متعلقة بالعطلات والسفر في العام الماضي، بزيادة قدرها 120% عن العام 2020.

وبلغت خسارة الأشخاص الذين تعرضوا للاحتيال ما مجموعه 7،388،353 جنيهًا إسترلينيًا، وهو ما يعادل خسارة متوسطة قدرها 1868 جنيهًا إسترلينيًا لكل شخص.

وأكد المركز أن غالبية مزودي الإقامة الذين يستخدمون منصات الحجز عبر الإنترنت شرعيون، لكن عدد من المحتالين استخدموا هذه المنصات للاحتيال على المصطافين، والإعلانات عن أماكن إقامة وهمية تبدو حقيقية للغاية.

في الواقع ، أفاد أكثر من 7%من الضحايا البالغ عددهم 4244 ضحية بأنهم وقعوا فريسة لمحتالين ينتحلون صفة شركات سفر شرعية، بما في ذلك مواقع شركات الطيران ومواقع إقامة العطلات.

حيث في بعض الحالات ، بحث الضحايا عن تذاكر طيران عبر الإنترنت وعثروا على موقع ويب يعتقدون أنه الموقع الأصلي للشركة.

في حالات أخرى ، استجاب الضحايا لمقاربة أو إعلان على وسائل التواصل الاجتماعي، أو استخدموا ما اعتقدوا أنه موقع شرعي لمقارنة الرحلات للبحث عن رحلات جوية.

وفي كلا النوعين من الحالات ، أفاد الضحايا أنه تم الاتصال بهم من قبل شخص يزعم أنه من شركة الطيران، أو موقع مقارنة الرحلات الجوية ، لأخذهم خلال إجراءات الحجز وتلقي الدفع، و بمجرد استلام أموال الضحية ، قد يقوم المحتالون بإنهاء الاتصال تمامًا ، أو كشف الخداع ، أو في بعض الحالات تزويد الضحية بمعلومات حجز مزيفة.

وقال المركز، للأسف ، لم يدرك بعض الضحايا في هذه الحالات الخداع إلا عند وصولهم إلى المطار، وهم جاهزون لعطلتهم التي طال انتظارها ولا يمكنهم تسجيل الوصول.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.