572 جنيه إسترليني متوسط هدر الأسر البريطانية للطعام سنوياً
تابعونا على:

أخبار لندن

572 جنيه إسترليني متوسط هدر الأسر البريطانية للطعام سنوياً

نشر

في

263 مشاهدة

572 جنيه إسترليني متوسط هدر الأسر البريطانية للطعام سنوياً

كشفت دراسة جديدة، أجرها خبراء ماليون في شركة My Favorite Voucher Codes، أن متوسط هدر الطعام للأسرة البريطانية يبلغ 11 جنيه أسبوعياً، أي ما يعادل 572 جنيه في السنة.

ويحصل  كل شخص بالغ في المملكة المتحدة، على ما يقرب من 600 جنيه إسترليني من الطعام كل عام.

وتضمنت الدراسة رأي 612، شخصاً من جميع أنحاء المملكة المتحدة ممن يتسوقون في متجر المواد الغذائية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

واعترف أربعة أشخاص من كل خمسة، أنهم  ألقوا طعاماً كان يمكن تناوله أو التبرع به، وكانت أكثر العوامل شيوعاً لإلقاء الطعام هي مرور تواريخ انتهاء الصلاحية وعلامات العفن.

ووفقاً للدراسة، تعد الفواكه والخضراوات أكثر الأطعمة هدرا وفقاً للاستطلاع، بنسبة 74 في المئة، في حين كان هدر منتجات الألبان بنسبة 66 فيالمئة، والخبز بنسبة 57 في المئة، والتوابل بنسبة 41 في المئة.

و قالت جوليان هاوس مديرة شركة (My Favorite Voucher Codes): إنه ينبغي مكافحة هدر الطعام مع وجود 9.5 ملايين طن من الطعام في سلة المهملات سنوياً في جميع أنحاء المملكة.

ويذكر أن  بعض متاجر السوبر ماركتمثل ماركس آند سبنسر و ويتروز  ألغت مؤخراً بعض المنتجات التي أشرفت صلاحيتها على الانتهاء؛ في محاولة لمكافحة هدر الطعام.

وفقاً لمؤسسة (WRAP) الخيرية لإدارة النفايات، فإن المملكة المتحدة تتخلص في كل عام من 6.6 ملايين طن من الطعام،  والذي كان ثلاثة أرباعها يمكن أكله أو التبرع به.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.