4 مليون طفل في بريطانيا يعانون فقر الغذاء خلال عام
تابعونا على:

أخبار لندن

4 مليون طفل في بريطانيا يعانون فقر الغذاء خلال عام

نشر

في

907 مشاهدة

4 مليون طفل في بريطانيا يعانون فقر الغذاء خلال عام

كشفت بيانات جديدة أن عدد الأطفال الذين يعانون من فقر الغذاء في المملكة المتحدة قد تضاعف تقريباً في العام الماضي إلى ما يقارب 4 ملايين، مما زاد الضغط على الوزراء لتوسيع توفير وجبات مدرسية مجانية للأسر المتعثرة.

 

وبحسب مؤسسة فود فاونديشن، أبلغ واحد من كل خمسة أي 22٪ من الأسر عن تخطي وجبات الطعام أو الجوع أو عدم تناول الطعام ليوم كامل في يناير.

كما قال ثمانية من كل 10 أشخاص أي 80% شملهم الاستطلاع أنهم يفضلون تمديد أهلية الوجبات المدرسية المجانية لجميع الأطفال في الأسر التي تحصل على ائتمان شامل.

حيث يشير الاستطلاع إلى أن الدعم العام قوي في ساري كما هو الحال في مناطق “الجدار الأحمر” الشمالية المحرومة، حيث يؤيد 82٪ من الناس في دائرة جنوب غرب ساري للمستشار جيريمي هانت، و81٪ في ستوكتون ساوث مقعد نائب رئيس حزب المحافظين مات فيكرز في شمال شرق إنجلترا.

وقالت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة، آنا تايلور “إن البيانات الأخيرة كشفت عن ثغرات كبيرة في شبكة الأمان الحكومية، من خلال توسيع نطاق الوجبات المدرسية المجانية ليشمل المزيد من الأطفال في إنجلترا في الميزانية التالية، يمكن للحكومة إجراء تغيير في السياسة يحظى بشعبية لدى الناخبين، ويكون مستهدفاً وفي الوقت المناسب، وينجز حقاً عند رفع المستوى”.

 

وجبات غذائية مجانية لمدة عام

وكان قد أعلن عمدة لندن، صادق خان، الشهر الماضي أن جميع طلاب المدارس الابتدائية في العاصمة سيقدمون وجبات غداء مجانية لمدة عام اعتباراً من سبتمبر.

كما تقدم أحياء إيسلينجتون ، ونيوهام ، وساوثوارك ، وتاور هامليتس ، وويستمنستر في لندن وجبات مدرسية مجانية لجميع طلاب المرحلة الابتدائية. 

تخطط ويلز أيضاً لتقديم وجبات غداء مجانية لأطفال المدارس الابتدائية بحلول عام 2024، ويتم تنفيذ السياسة في اسكتلندا.

 

الوجبات المجانية توفر 440 جنيه إسترليني

توفر الوجبات المدرسية المجانية للآباء حوالي 440 جنيه إسترليني للطفل سنوياً، وبلغت التقديرات أن 800 ألف طفل فقير غير مؤهلين للحصول على وجبات مدرسية مجانية، وحتى تكون الأسر المعيشية مؤهلة يجب أن يكون دخلها السنوي أقل من 7400 جنيه إسترليني قبل الفوائد وبعد الضرائب، تم تجميد هذه العتبة منذ عام 2018 على الرغم من ارتفاع الأسعار منذ ذلك الحين.

كما قال متحدث باسم وزارة التعليم البريطانية: “منذ عام 2010، زاد عدد الأطفال الذين يتلقون وجبة مجانية في المدرسة بأكثر من 2 مليون، مما زاد عدد التلاميذ الذين يستفيدون من الوجبات المدرسية المجانية في البيئات التعليمية من واحد فقط من كل ستة، إلى أكثر من الثلث، علاوة على ذلك، قمنا باستثمار إضافي في برنامج الإفطار المدرسي الوطني لتمديد البرنامج لمدة عام آخر، مدعوماً بما يصل إلى 30 مليون جنيه إسترليني”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X