السيد ياسر الدين.. مستشار مالي ناجح ترك بصمة مميزة في بريطانيا
تابعونا على:

مقابلات

السيد ياسر الدين.. مستشار مالي ناجح ترك بصمة مميزة في بريطانيا

نشر

في

799 مشاهدة

السيد ياسر الدين.. مستشار مالي ناجح ترك بصمة مميزة في بريطانيا

للنجاح طريق طويل غالباً ما يكون معبداً بالصعوبات والمعوقات، لا سيما عندما يتواجد المرء في مجتمع مفعم بالتميز والتنافسية كالمجتمع البريطاني، فيحتاج لبذل الكثير من الجهد ليترك بصمة مؤثرة في اختصاصه!

 

السيد ياسر الدين، مستشار مالي، أثبت أن الريادة قابلة للتحقيق في أي مكان في العالم حين يمتلك المرء مقومات النجاح والتصميم على بلوغ الهدف.

مؤسسة “أرابيسك لندن” استضافت السيد ياسر الدين ضمن إطار تغطيتها الإعلامية عن رواد الأعمال المتميزين حول العالم.

 

حاورته: فاطمة عمراني

 

  • بمفرداتك الخاصة، من هو السيد ياسر الدين؟

ياسر عز الدين، مستشار مالي مستقل ذو خبرة ومختص في مجالات الرهن العقاري، التأمين والاستثمارات، واستشارات المعاشات التقاعدية، وأعمل في مجال الخدمات المالية منذ 20 عاماً.

 

  • النجاح يبدأ بخطوة، هلا حدثتنا عن بداياتك لا سيما اختصاصك الجامعي، وهل كان مؤثراً في مسيرتك المهنية؟

لطالما كنت شغوفاً ومهتماً بالعلوم المالية، وحصلت على شهادة جامعية في مجال إدارة الأعمال، كما حصلت على شهادة الدراسات العليا في العلوم المالية والمصرفية من جامعة ليدز. وبلا شك لعبت هذه المؤهلات دوراً محورياً في بدء مسيرتي المهنية في الاستشارت المالية.

 

  • مسيرتك المهنية زاخرة بالإنجازات المميزة، قد يكون أبرزها فوزك بجائزة يوركشاير، حدثنا عن انجازاتك المهنية عموماً وعن جائزة يوركشاير بالتحديد؟

 

السيد ياسر الدين.. مستشار مالي ناجح ترك بصمة مميزة في بريطانيا

بدأت حياتي المهنية في العمل المصرفي في البنوك الكبرى مثل “باركليز” و “إتش اس بي سي” حتى تطورت مسيرتي وأصبحت مستشار مالي مستقل في 2010، وخلال هذه الفترة تمكنت من الحصول على العديد من العملاء من جميع أنحاء المملكة المتحدة.
أحد الإنجازات التي أفتخر بها حتى اليوم هو فوزي بجائزة وسيط الرهن العقاري للعام في حفل جوائز “يوركشير” المالية لعام 2021، إذ كانت جائزة صعبة للغاية، عندما وصلت لمرحلة المرشحين الأربعة النهائيين كان باقي المتأهليين للتصفيات هم عبارة عن منظمات بأكملها، بينما كنت أنا المرشح الوحيد الذي تنافس على هذه الجائزة بشكل فردي. زادت هذه الجائزة من قوة ملفي الشخصي في منطقة “يوركشير” حيث أجريت عدة مقابلات مع الصحافة المحلية في المنطقة.

 

 

  • كيف تصف لنا دور المستشار المالي المستقل؟

المستشار المالي المستقل هو مستشار محايد، نحن لسنا مقيدين بالمنتج ولكننا قادرون على تقديم المشورة المستقلة في السوق بأكمله في مجالات الرهون العقارية، التأمين، الاستثمارات، والمعاشات التقاعدية.

 

  • حدثنا عن أهمية المشورة المالية، وبرأيك لماذا يتوجب على العميل الاستعانة بمستشار مالي مستقل؟

من الضروري أن يتعامل المستهلكون مع المستشار المالي المستقل نظراً لحقيقة بسيطة وهي أنهم سيحصلون على مشورة مستقلة محايدة ومنتج مصمم خصيصاً لتلبية احتياجاتهم.

 

  • ما المجالات الرئيسية التي تقدم مشورة بشأنها؟ وهل تعتقد أنك استطعت كسب رضا عملائك؟

أنا متخصص في الرهون العقارية والمعاشات التقاعدية والاستثمارات والتأمين (المتعلقة بالرهون العقارية وتأمين الدخل)، ولقد تلقيت الكثير من آراء العملاء فيما يتعلق بالخدمات التي أقدمها ويمكنكم رؤيتها على حساباتي الشخصية على موقع “لينكد إن” وموقع “فوتشدفور”.

 

  • كيف تصف سوق العمل البريطاني فيما يتعلق باختصاصك؟

إنه مجال تنافسي للغاية ومتطلب، ومن الضروري مواكبة أحدث التطورات واللوائح لأنه قطاع سريع التغيير. يوجد حالياً تحديات كبيرة بسبب التضخم وتزايد تكلفة الاقتراض وأعتقد أن عام 2023 سيكون عاماً مليئاً بالتحديات للقطاع حتى عودة الاستقرار الاقتصادي.

 

  • ما أبرز الصعوبات والتحديات التي واجهتك في مسيرتك المهنية؟ وكيف تغلبت عليها؟

عندما بدأت العمل لم يكن لدي أي عملاء على الإطلاق، وخلال السنوات الثلاث الأولى من عملي كمستشار مستقل كان يجب علي أن أبني الكثير من العلاقات كي أبني اسمي في السوق. ولكي أروج لعملي سافرت لجميع أنحاء المملكة المتحدة إذ لم تكن مواقع التواصل الاجتماعي موجودة قبل عشر سنوات، وبمجرد أن عملت مع أكثر من 100 عميل أصبحت أعتمد على التوصيات الشخصية من عميل إلى آخر بسبب الآراء الممتازة التي كانت تصل من العملاء. ومع ازدهار العمل وازدياد عدد العملاء أصبح من الصعب التعامل مع كثافة العمل، ومنذ ذلك الحين تمكنت من توسيع فريقي بإشراك مستشارين اثنين ومدير تطوير من أجل الحفاظ على مستوى جيد من الخدمة.

 

  • ما النصيحة التي توجهها للمستشارين الماليين الذين لا زالوا يخطون خطواتهم الأولى؟

من المهم جداً بالنسبة لجيل الشباب ممن يرغب في بناء حياة مهنية في مجال الخدمات المالية أن يعمل لدى مؤسسة مرموقة في مجال الخدمات المالية لتطوير الخبرة اللازمة قبل الانتقال للعمل المستقل، وأعتقد أن التدريب الذي تلقيته خلال مسيرتي المهنية أثناء عملي في البنوك كان مهماً جداً لنجاحي لاحقاً في هذا المجال.

 

مع تمنيات أسرة “أرابيسك لندن” بدوام التوفيق والنجاح

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.