6 طرق للاستعداد مالياً ل ترك وظيفتك !
تابعونا على:

عالم

6 طرق للاستعداد مالياً لترك وظيفتك!

نشر

في

1٬532 مشاهدة

6 طرق للاستعداد مالياً لترك وظيفتك!

هل تفكر في ترك وظيفتك ولكن ليس لديك خطة جديدة؟ اتخذ هذه الخطوات الست للمساعدة في تحضير نفسك لما هو قادم.

هل تحلم بالاستقالة، لكن ليس لديك وظيفة أخرى منتظرة؟ سواء كان هذا الشعور مدفوعًا ببيئة العمل غير المريحة أو الرغبة في الحصول على استراحة من العمل اليومي، لكن ليس من السهل أن تجعل أموالك تعمل بدون دخل ثابت. عليك دفع الفواتير وإطعام نفسك وحساب النفقات غير المتوقعة.

ومن المؤكد أنك لا ترغب في أن ينتهي بك الأمر بلا أي ودخول مادي، لذلك من المهم وضع استراتيجية خروج قوية قبل أن تلوح بيدك لصاحب العمل. إذا كنت على وشك إنهاء العمل، فنفذ هذه الإستراتيجيات المالية الست لمساعدتك على الاستعداد لما هو قادم.

1. قم بأداء واجبك

حتى إذا كنت تعتقد أنك تعرف ما تفعله عند ترك وظيفتك ، فمن المفيد التحدث إلى شخص مر به. قد تكون هناك تحديات غير متوقعة يمكنك التخطيط لها من خلال نظرة ثاقبة من الآخرين.

اسأل حول جهات الاتصال الذين يمكنهم تقديم رؤى وإجراء البحوث الخاصة بك أيضًا. يمكن أن تكون LinkedIn أو مواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى أماكن رائعة للحصول على آراء غير متحيزة حول ما يشبه ترك وظيفتك دون خطة واضحة للعمل في المستقبل. يمكن أن تكون جهات الاتصال هذه مفيدة حقًا لمساعدتك في وضع خطة قبل اتخاذ الخطوة.

يمكن أن تكون النصائح القصصية مفيدة ، لذلك لا تستبعد ما يقوله الآخرون لك. حتى لو سمعت أن بعض الأشخاص عانوا بعد ترك وظائفهم، فقد تتعلم من الأخطاء التي ارتكبوها. يجب أن يضعك ذلك في وضع أفضل لصياغة خطة تتجنب المشاكل التي تسمع عنها من الآخرين من ذوي الخبرة.

2. لديك ما يكفي من نفقات المعيشة في البنك قبل ترك وظيفتك

ما لم تكن لديك مهارة ذات طلب مرتفع بشكل خاص، فقد يستغرق البحث عن وظيفة بعض الوقت – قبل جائحة COVID-19، أمضى الباحث العادي عن العمل حوالي خمسة أشهر في البحث عن وظيفة جديدة. قد يستغرق الأمر وقتًا أطول بسبب الوباء.

إذا كنت ترغب في ترك وظيفتك، فتأكد من أن لديك ما لا يقل عن ستة أشهر من نفقات المعيشة في البنك لتكون آمنًا. ضع في اعتبارك هذا منفصلًا عن صندوق ادخار الطوارئ الخاص بك، والذي يجب أن يحتوي أيضًا على ما يكفي لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر من نفقات المعيشة. ربما ستحتاج إلى كلا الحسابين خلال هذه المغامرة، لأنه مع وجود حساب واحد فقط، قد ينتهي بك الأمر في فوضى حقيقية عندما تظهر تكاليف غير متوقعة.

لمعرفة مقدار التوفير بالضبط، اجمع التكاليف الشهرية للإيجارات أو الرهن العقاري، بالإضافة إلى متوسط ​​تكلفة البقالة وفواتير الخدمات والمواصلات والمصروفات الشائعة الأخرى. قم بتضمين التكاليف الجديدة لتغطية الرعاية الصحية الخاصة بك إذا كان صاحب العمل يغطي حاليًا جزءًا من تكلفة البوليصة أو كلها. اضرب هذا الرقم في ستة لتحصل على فكرة أساسية عن مقدار الادخار. ضع هذه الأموال في حساب توفير عالي العائد.

3. حافظ على نفقاتك الثابتة عند أدنى مستوى ممكن

على الرغم من أن ميزانيتك يجب أن تكون صارمة، إلا أنها تحتاج أيضًا إلى أن تكون واقعية، لذا فهي تساعد على إبقاء نفقاتك الثابتة منخفضة قدر الإمكان عند وضع ميزانية لترك وظيفتك.

لقد قمت بالفعل بحساب أهداف المدخرات الخاصة بك، لذا ابدأ بذلك على أنه الحد الأقصى لمصاريفك الشهرية. حدد جميع تكاليفك الشهرية واعرف ما إذا كان يمكنك تقليلها. إذا وجدت أي شيء تعرف أنه يمكنك قطعه، مثل، على سبيل المثال، بعض اشتراكات البث أو وجبة فطور وغداء أسبوعية يوم الأحد ، فتخلص من هذه التكاليف قبل ترك وظيفتك.

بمجرد إجراء التخفيضات الأولية، ابحث عن طرق لتقليل النفقات الأخرى أيضا. ربما لا يمكنك الذهاب بدون هاتف، ولكن ربما تكون خطتك الخلوية جاهزة للتجديد ويمكنك الحصول على واحدة أرخص مع مزود جديد. أو إذا كان لديك عضوية في صالة الألعاب الرياضية ، فربما يمكنك استبدال عضوية كاملة للوصول المحدود.

غالبًا ما توجد طرق للادخار دون التخلي تمامًا عن الأشياء. كلمة للحكماء، على الرغم من ذلك – لا تستخدم تدابير خفض التكاليف لخفض المبلغ الذي تحتاجه لخطة الادخار الخاصة بك. التزم بحساباتك الأولية. ادخر ما خططت له في الأصل، ثم ادخل أقل من الميزانية كل شهر بدلاً من ذلك. في مرحلة ما، قد تكون سعيدًا بوجود عدد قليل من الدولارات الإضافية.

4. تعرف على خطة التوظيف الاحتياطية الخاصة بك

نظرًا لأنك تسعى إلى وظيفة جديدة، ابدأ في البحث قدر الإمكان عن الفرص التي قد تكون متاحة في المستقبل القريب. قد يكون سوق العمل غير متوقع، لذا احصل على فكرة عما يمكنك متابعته في مجالك الحالي وما هو متاح في أي مجالات أخرى قد تناسب مجموعة المهارات الخاصة بك.

يمكن أن تكون خطة النسخ الاحتياطي مفيدة إذا كانت الوظائف في مجال عملك الحالي نادرة عندما تبدأ في البحث عن عمل جديد.

استعد قدر الإمكان للحصول على هذه الوظيفة الجديدة أيضًا. اصقل مهاراتك في إجراء المقابلات، وقم بتنظيف سيرتك الذاتية، وقم بإجراء اتصالات جديدة، واحصل على كل ما يمكنك في طابور التوظيف في المستقبل.

افعل ما يمكنك القيام به قبل الإقلاع عن التدخين حتى تكون واثقًا من حصولك على وظيفة جديدة. أنت لا تريد أن تكون بدون آفاق، مما يزيد من الضغط على الموقف المتطلب بالفعل.

5. اعثر على طريقة سريعة لكسب المال إذا استطعت

إذا كنت تستقيل بدون وظيفة أخرى، فقد لا يكون لديك دخل ثابت لفترة من الوقت. حتى مع وجود شبكة أمان للادخار، ابحث عن طريقة سريعة لكسب المال أيضًا.

قد تستغرق بعض المنصات الإبداعية أو أعمال الوظائف المؤقتة بعض الوقت لتبدأ. قد يستغرق التسجيل في المقاطعة بضعة أسابيع إذا كنت تقود السيارة من أجل مشاركة رحلة، أو يستغرق بعض الوقت للعمل على الالتحاق بمنصة عمل حر، لذا ابدأ في أي متطلبات عاجلاً وليس آجلاً لتسريع جني الأموال.

6. تأكد من أن ديونك يمكن التحكم فيها

إذا كنت ترغب في ترك وظيفتك ، فأنت بحاجة إلى التأكد من إمكانية إدارة ديونك. هذا ينطبق بشكل خاص على الديون ذات الفائدة المرتفعة مثل أرصدة بطاقات الائتمان المستحقة أو القروض الأخرى.

إذا كان لديك الكثير من الديون عالية الفائدة، فحاول السيطرة عليها قبل قطع العلاقات مع صاحب العمل. خلاف ذلك، قد تضطر إلى تحويل الأموال من ميزانيتك إلى مدفوعات بطاقة الائتمان الخاصة بك، هناك الكثير من الاستراتيجيات الجيدة لسداد الديون، لذا اختر واحدة والتزم بها.

كلما قل مديونيتك في فواتير بطاقتك الائتمانية كل شهر، كان وضعك أفضل.

حتى إذا كنت ترغب في ترك وظيفتك الحالية، ففكر مليًا قبل اتخاذ الخطوة. هناك الكثير من الأشياء المجهولة عندما تكون بين الوظائف، وقد يكون من الصعب العودة إلى المسار الصحيح. لا يمكن التنبؤ بسوق العمل والاقتصاد، لذا تأكد من أن لديك خطة جيدة وخطة احتياطية قبل أن تقول وداعًا.

إنها الطريقة الوحيدة لبدء رحلتك الجديدة على أسس صلبة، وهذا هو العامل الأكثر أهمية على الإطلاق.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.