بريطانيا توجه إنذارات لـ80 شركة اختبار كوفيد-19 للمسافرين بسبب الأسعار
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا توجه إنذارات لـ80 شركة اختبار كوفيد-19 للمسافرين بسبب الأسعار

نشر

في

1٬021 مشاهدة

بريطانيا توجه إنذارات لـ80 شركة اختبار كوفيد-19 للمسافرين بسبب الأسعار

اتهمت شركة “RT Diagnostics” التي تقدم خدمة اختبار كوفيد-19 للمسافرين والمملوكة من قبل وزير عدل سابق وعضو في مجلس عمالي بالفشل في تقديم الاختبارات والنتائج للعملاء والامتناع عن رد الأموال لهم.

وتعتبر الشركة واحدة من مئات الشركات الخاصة التي حصلت على موافقة حكومية لبيع اختبار كوفيد-19 للمسافرين العائدين إلى إنجلترا.

وبحسب ما أوردته صحيفة “الغارديان“، أنفق المسافرون العائدون إلى المملكة المتحدة ما لا يقل عن 500 مليون جنيه إسترليني على اختبارات الكشف عن كوفيد-19 التي يقدمها القطاع الخاص منذ منتصف يونيو.

وأشارت التقارير إلى أن فشل الشركات الخاصة بتقديم الخدمات على أكمل وجه أدى إلى لجوء الأشخاص لخدمات هيئة الخدمات الصحية (NHS)، مما زاد الضغوطات عليها.

وأبلغ العملاء الذين دفعوا رسوم الاختبار لشركة “RT Diagnostics” عن تأخر وصول أدوات الاختبار وفي بعض الحالات عدم وصولها على الإطلاق أو عدم تلقي النتائج.

و قال العديد منهم أنهم اضطروا للجوء إلى NHS التي تقدم الاختبار للمسافرين مجانا.

ومن جهتها، نفت الشركة هذه المزاعم قائلة أنها أرجعت التكاليف كاملة للعملاء في الحالات التي لم تصل فيها الأدوات إليهم.

وبحسب الصحيفة، يعتبر كل من وزير العدل السابق، شهيد مالك وعضو مجلس كالديرديل، فيصل شوكت مساهمين في RT Diagnostics و Real Time Diagnostics.
وجاء ذلك بعد أن قام وزير الصحة، ساجد جاويد، بتوجيه إدارته لمراجعة أسعار الاختبارات المرتفعة التي تمنع البعض من قضاء العطلات، في وقت سابق من هذا الشهر.

وبعد المراجعة، وجهت الحكومة إنذارات إلى أكثر من 80 شركة تقدم خدمات اختبار كوفيد-19، حول الأسعار التي أدرجتها على موقع الحكومة الرسمي، والتي تبين أنها أقل من السعر الحقيقي الذي تقدمه عبر مواقعها.

وكشفت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية أن الشركات التي تفشل في اتخاذ إجراء تعديلي في غضون ثلاثة أيام ستزال من القائمة الرسمية بشكل تلقائي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X