زيادة في أجور الموظفين في بريطانيا في عام  خلال 2022
تابعونا على:

بريطانيا

زيادة في أجور الموظفين في بريطانيا في عام  خلال 2022

نشر

في

1٬775 مشاهدة

زيادة في أجور الموظفين في بريطانيا في عام  خلال 2022

 

يتوقع الخبراء الإقتصاديون أن يمنح أرباب العمل البريطانيون زيادات في أجور الموظفين بنسبة 3٪ خلال 2022، وهي أعلى زيادة منذ عقد على الأقل.

ووفقًا لمسح أجراه المعهد القانوني للأفراد والتنمية (CIPD) وشمل أكثر من 1,000 عامل توظيف وموارد بشرية، توقع ما يقرب من ثلثي أرباب العمل مواجهة صعوبات في ملء الوظائف الشاغرة خلال الأشهر الستة المقبلة

من جهة أخرى، ارتفع معدل نمو الأجور بشكل حاد مقارنة بما كان عليه قبل الوباء، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى وتيرة الانتعاش الاقتصادي بعد فترات الإغلاق في عام 2020.

كما ارتفع متوسط ​​الأرباح الأسبوعية بنسبة 4.2٪ على أساس سنوي في الأشهر الثلاثة حتى نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، وهو أسرع ارتفاع مقارنة بأي فترة ما بين الأزمة المالية في عام 2008 وبداية الوباء في عام 2020.

 

يأتي هذا وسط ارتفاع معدلات التضخم إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من 30 عامًا بسبب اضطرابات سلسلة التوريد أثناء الوباء وارتفاع أسعار الطاقة. حيث بلغ معدل التضخم السنوي لمؤشر أسعار المستهلك 5.4٪ في ديسمبر/ كانون الأول، ويتوقع بنك إنجلترا أن يرتفع إلى 7٪ في الربيع.

وفي ذات الصدد، أوضح جوناثان بويز، الخبير الاقتصادي لسوق العمل في المعهد القانوني للأفراد والتنمية (CIPD)، أنه على الرغم من أن الشركات تتوقع منح رواتب قياسية لموظفيها هذا العام، فإن معظم الموظفين سيشعرون بانخفاض أجورهم الحقيقية على خلفية ارتفاع التضخم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X