تفادياً لتعطل المواقع.. شركات الطاقة تمدد موعد قراءة العدادات
تابعونا على:

أخبار لندن

تفادياً لتعطل المواقع.. شركات الطاقة تمدد موعد قراءة العدادات

نشر

في

816 مشاهدة

تفادياً لتعطل المواقع.. شركات الطاقة تمدد موعد قراءة العدادات

تعمل شركات الطاقة على تفادي تكرار فوضى قراءة العدادات التي حصلت في شهر آذار الماضي، والتي شهدت تعطل مواقع الويب بالتزامن مع تسابق العملاء لتقديم القراءات قبل ارتفاع الأسعار.

وصرحت شركة بريتش غاز والشركات العملاء أن أمامهم ما يصل إلى أسبوع لتقديم قراءاتهم، طالما تم أخذها قبل زيادة السعر .التالية في 1 أكتوبر.

واعتباراً من أكتوبر، سيدخل ضمان الحكومة لأسعار الطاقة حيز التنفيذ، مما يحد من متوسط الفاتورة السنوية للأسرة إلى 2500 جنيه إسترليني.

وستستمر مشاريع قوانين الزيادة، ولكن ليس بالقدر الذي كان متوقعاً لو لم تتدخل الحكومة

ويتعين على الأسر التي ليس لديها عدادات ذكية تقديم قراءات العدادات حتى يتمكن مزود الخدمة من تعديل فاتورتهم بناء على الاستخدام الفعلي بدلاً من التقديرات.

واعتباراً من الأول من أكتوبر ، سيرتفع سعر الوحدة للكهرباء بنسبة 20%، بينما سيرتفع سعر الغاز بنسبة 40٪.

حددت شركة بريتش غاز موعدا نهائيا في 14 أكتوبر ، وطمأنت العملاء بأنه “لا داعي للاندفاع” ، وعرضت شركة شل للطاقة على .المنازل فترة تصل إلى 30 يوماً.

أكد Bulb للعملاء أنه سيسمح لهم بتأجيل القراءة إذا لم يتمكنوا من إرسالها في الوقت المناسب قال متحدث: “أسهل طريقة للعملاء لإرسال قراءة هي عبر تطبيق Bulb أو على حساب Bulb الخاص بهم.

لا داعي للقلق على العملاء إذا لم يتمكنوا من إرسال قراءة خلال” هذه الفترة الزمنية. إذا احتاجوا إلى تأريخ قراءة العداد بأثر .رجعي، فيمكنهم إرسال القراءة وتاريخ أخذها بالبريد الإلكتروني

وإذا أرسل العملاء قراءة للعداد في أيلول (سبتمبر) ، فسنكون” قادرين على إنتاج تقديرات دقيقة للغاية للأيام الأخيرة من “.الشهر

قالت جيليان كوبر Citizens Advice إن تقديم قراءة اليوم من سيضمن أن يكون لدى شركات الطاقة صورة دقيقة لاستخدام الأسر قبل أن تأتي المعدلات الأعلى. كما أنه سيسهل على العملاء .الطعن في الفواتير التي يعتقدون أنها خاطئة.

كمان أن العملاء المزودون من قبل Octopus Energy  لديهم أسبوع  لتقديم قراءاتهم.

ويشار إلى أنه “أولئك الذين لديهم عدادات ذكية لا يتعين عليهم تقديم قراءات، حيث يتم ذلك تلقائياً. في آذار ، تعثرت مواقع مقدمي الخدمة تحت ضغط آلاف العملاء الذين حاولوا تقديم قراءات في اللحظة الأخيرة”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X