خسائر مالية كبيرة لمتلقي إعانات الصحة العقلية بسبب إصلاحات الحكومة.. ما القصة؟
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

خسائر مالية كبيرة لمتلقي إعانات الصحة العقلية بسبب إصلاحات الحكومة.. ما القصة؟

نشر

في

142 مشاهدة

خسائر مالية كبيرة لمتلقي إعانات الصحة العقلية بسبب إصلاحات الحكومة.. ما القصة؟

في إطار مساعيها لخفض الإنفاق، تعتزم الحكومة البريطانية تحويل المدفوعات النقدية المستمرة التي يتلقاها المطالبون من برنامج المساعدات النقدية (PIP) إلى مدفوعات الاستقلال الشخصي.

وتشمل هذه المدفوعات تقديم قسائم وعلاجات، ويهدف هذا التغيير إلى التأثير على عدد كبير من المطالبين، يُقدر عددهم بنحو 1.4 مليون شخص.

وتأتي هذه الخطوة إيمانًا من الحكومة بأن القسائم والعلاجات تمثل حلًا أفضل من المكافآت النقدية الكبيرة والمستمرة التي تُوزع شهريًا، والتي تبلغ قيمتها 737 جنيهًا إسترلينيًا.

التركيز على المطالبين بإعانات الصحة العقلية:

كشف العديد من المحللين الاقتصاديين أن هذه الإصلاحات تستهدف جميع متلقي إعانات الإعاقة التي تسببها مشاكل في الصحة العقلية.

وبذلك تتمكن الحكومة من تخفيض فواتير الرعاية الاجتماعية بشكل كبير، بما يصل إلى 12 مليار جنيه إسترليني.

وأشار معهد الدراسات المالية إلى أن هذه الطريقة هي الحل الوحيد لتحقيق الهدف المنشود وتحقيق التنمية.

الأثر المالي والاجتماعي للإصلاحات:

يواجه متلقي إعانات الصحة العقلية خسارة مالية كبيرة نتيجة الانخفاض الكبير في الإنفاق، حيث تصل الخسارة السنوية إلى ما يقارب 9500 جنيه إسترليني.

ويهدف تقديم العلاجات اللازمة إلى تعويض هذه الخسائر. ويُعد برنامج المساعدات النقدية (PIP) من البرامج المميزة الذي يقدم خدماته لأكثر من 3.5 مليون شخص من متلقي إعانة الحماية الشخصية.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل يقدم البرنامج خدماته أيضًا للأشخاص في سن العمل، ما يجعله مركزًا رائدًا لمتلقي الإعانات من مختلف أنحاء المملكة المتحدة.

اقرأ أيضًا: وزارة العمل والمعاشات البريطانية (DWP) تؤكد استمرار توزيع إعانة تكاليف المعيشة على المستحقين

التركيز على إصلاح إعانات العجز:

يرى معهد الدراسات المالية أن فعالية الخطوة التي اتخذتها الحكومة تكمن في وقف المدفوعات عن المطالبين الحاليين ورفض جميع الطلبات الجديدة من قبل متقدمين جدد، مما يساهم في تحقيق التخفيضات المحتملة في برنامج المساعدات النقدية (PIP) بدقة وصولاً إلى أفضل الاستراتيجيات.

وأكد التقرير على ضرورة البدء بتجربة هذه الإصلاحات وقياس مدى نجاحها وإجراء الاختبارات المناسبة قبل إطلاقها واعتمادها على نطاق أوسع.

اقرأ أيضًا: مفاجأة الميزانية.. جيريمي هانت يرفع عتبة رسوم إعانة الطفل

دعوة المطالبين للتشاور حول الإصلاحات المقترحة:

دعت وزارة العمل والمعاشات التقاعدية (DWP) الأفراد ذوي الإعاقة وممثليهم للمشاركة في جلسة تشاور وتقديم تعليقاتهم وآرائهم حول هذه الخطوة ودورها في الإصلاحات المطلوبة.

وأن هذه المقترحات تعد جزءًا أساسيًا من الورقة الخضراء للصحة والإعاقة، وستستمر حتى 22 يوليو 2024، مما يُشكل فرصة فريدة أمام أصحاب المصلحة لتقديم مقترحاتهم والمشاركة في التشاور حول الوصول إلى أفضل القرارات التي تُعود على الجميع بأفضل الخدمات.

اقرأ أيضًا: قائمة مواعيد استلام الإعانات والمعاشات التقاعدية خلال يوليو 2024 في بريطانيا

X