استراتيجية مارتن لويس: سر التوفير الذكي والأمثل للمستقبل المالي في المملكة المتحدة 
تابعونا على:

أخبار لندن

استراتيجية مارتن لويس: سر التوفير الذكي والأمثل للمستقبل المالي في المملكة المتحدة 

نشر

في

253 مشاهدة

استراتيجية مارتن لويس: سر التوفير الذكي والأمثل للمستقبل المالي في المملكة المتحدة 

في ظل الأوضاع الاقتصادية المتقلبة، يعتبر التوفير الذكي من أهم الأمور التي يجب على الأفراد التركيز عليها.

ويوضح خبير توفير الأموال، مارتن لويس (Martin Lewis)، استراتيجية التوفير المثلى للبريطانيين، والتي تعتمد على استخدام حسابين فقط لتحقيق أفضل العائدات الممكنة على المدخرات.

الحسابات المالية للتوفير الذكي:

أشار مارتن لويس أن يحافظ المواطنين على نوعين من الحسابات: الحساب الأول هو حساب توفير يتميز بسهولة الوصول إليه أما الحساب الثاني حساب ذو سعر فائدة ثابت.

ويسهم هذا التوازن في تمكين الأفراد من الوصول إلى أموالهم بسهولة عند الحاجة، مع الاستفادة من عائدات الفائدة العالية على المدخرات طويلة الأجل.

كما صرح مارتن: “يجب أن يكون لديكم إمكانية الوصول السهل إلى الحسابات التي تحتاجون إليها… ولكن أيضاً إمكانية تحديد سعر الفائدة”.

اقرأ أيضًا: غضب عملاء بنك كو-أوب بعد خصم المدفوعات مرتين من الحسابات!

الفوائد طويلة الأجل:

أضاف لويس شرطاً أساسياً على الحسابات ذات السعر الثابت، حيث إنه يجب أن يكون فيها مجموعة من الأموال التي يمكن للفرد إدخارها وذلك لفترات طويلة نتيجة سياسة عدم الوصول.

وأكد خلال البودكاست الخاص به على هيئة الإذاعة البريطانية (BBC Podcast) أن هذا الترتيب يتمتع بفوائد كثيرة ويتميز بعدم تأثره بتقلبات أسعار الفائدة الأساسية في المملكة المتحدة.

وأعرب عن انخفاضاً كبير في الحسابات التي توفر سهولة الوصول وذلك نتيجة انخفاض أسعار الفائدة الأساسية.

الحسابات الثابتة والمزايا من التوفير الذكي:

تمتاز الحسابات الثابتة ببقائها كما هي على الرغم من التغييرات الكبيرة التي تطرأ على السوق البريطاني، مما يجعلها من الخيارات المناسبة للكثيرين.

كما أوضح مارتن أن بإمكان الفرد إنشاء الكثير من حسابات التوفير، محفزاً جميع البريطانيين على توفير كل قرش، الذي من شأنه إكساب الفرد مجموعة من الفوائد.

اقرأ أيضًا: الحكومة البريطانية تعتزم إجراء تغييرات كبيرة على نظام مدفوعات إعانة الاستقلال الشخصي (PIP)

نصائح إضافية:

قدم لويس مجموعة من الإرشادات للمواطنين أن على كل فرداً أن يقوم بالإدخار بناء على عاداته الشخصية، مشيراً إلى أهمية التنظيم والحد من الفوضى في إدارة الحسابات المتعددة التي ينتج عنها الكثير من المشكلات الكبيرة.

وكشف عن حساب توفيراً محدد من شركة ناشونيد (Nationwide)، بإمكانه تقديم سعر فائدة كبير لا يضاهى وذلك بنسبة تقدر بنحو 5.5% على الحساب ذي السعر الثابت ويستمر لمدة 18 شهراً.

وأفاد بأن هذا الحساب يتيح للعملاء الذين كانوا عملاء للشركة مسبقاً وتحديداً من 22 من شهر مايو بحد أدنى يقدر بنحو 1 جنيه إسترليني وصولاً إلى الحد الأقصى الذي يبلغ 10000 جنيه إسترليني.

يمثل التوازن بين حسابات التوفير التي تتميز بسهولة الوصول والحسابات الثابتة استراتيجية فعالة لتحقيق أقصى استفادة من المدخرات والوصول إلى التوفير الذكي والمتميز.

كما إن اتباع نصائح مارتن لويس، يمكن الأفراد من تحسين عوائد مدخراتهم بذكاء ويضمن استقراراً مالياً أكبر.

اقرأ أيضًا: ماهي أفضل وأسوأ المدن البريطانية من حيث الأطباء والجراحين العاملين فيها؟

X