التشريعات البريطانية لتحقيق التوازن ما بين الحياة والعمل
تابعونا على:

العمل

التشريعات البريطانية لتحقيق التوازن ما بين الحياة والعمل

نشر

في

132 مشاهدة

التشريعات البريطانية لتحقيق التوازن ما بين الحياة والعمل

يسعك القول أن حياتك الشخصية توازي حياتك العملية، باستقرار تام، وهو ما يبحر مقالنا حوله.

إن كنت من أرباب العمل العاملين في المملكة المتحدة، فنحن نخاطبك بشكل مباشر.

نعلم أنك تسعى جاهدًا كربّ عمل لتعزز التوازن ما بين الحياة والعمل في بريطانيا.

وتسعى إلى الاهتمام بالتزاماتك خارج حياتك المهنية أيضًا، ولكن كيف يمكنك التوازن ما بين جوانب العمل والحياة؟.

كيف تهتم بريطانيا بتعزيز سبل التوازن بين حياتك الشخصية والعملية؟

تعد المملكة المتحدة من البلدان التي تحقق جوانب التوازن القوي بين الحياة والعمل، بأقلها سيتم احترام وقتك، سواء خلال ساعات العمل أو في الوقت الشخصي، من خلال الإجازات السنوية والعطلات الرسمية والأجر المرضي، وإجازة الأمومة/ الأبوة في وقتها المطلوب.

وذلك من مبدأ احترام تمتعك بالقدرة الكافية على الاعتناء بنفسك وبالأشخاص المقربين منك، وما زالت بريطانيا على استعداد تام لتوفر آليات الدعم الأساسية لمساعدتك على الازدهار في حياتك المهنية من خلال القوانين والأنظمة.

فدائمًا ما تَعتبر بريطانيا الرحلة الناجحة إلى التوازن بين الحياة والعمل، هو أمر يشكل تحدياً واسع النطاق في القوى العاملة الحديثة، وباعتبارك موظفًا يعمل لساعات طويلة، من حقك الاستمتاع بوقت قصير منفصل عن أجهزتك المتصلة بالعمل.

اقرأ أيضًا: أهم النصائح للمسافرين للترتيب لإجازة ممتعة وبتكلفة مثالية

ما الغاية من الاهتمام بخلق هذا التوازن؟

من المرجح أن تؤثر عدم القدرة على الجمع بين العمل والمسؤوليات والاحتياجات الأخرى سلباً على صحتك الشخصية، فإذا كنت قلقاً بشأن العمل في المنزل، فقد يؤثر ذلك على نومك، ما يجعلك في قلق دائم وخارج عن التركيز في أوقات عدة، وربما يعود هذا الأثر بمشاكل على الصحة العقلية مثل القلق والاكتئاب وهذا في عملية تجنب تام من خلال هذا التشريع.

هنالك أيضاً بحث قوي يشير إلى أن العمل بانتظام لساعات طويلة (55 ساعة أو أكثر في الأسبوع) يمكن أن يزيد أيضاً من خطر الإصابة بسكتة دماغية، ما يدل على الخسائر المادية والجسدية الناجمة عن ضغط مكان العمل وهذا ما تسعى الجهات المعنية في عملك داخل بريطانيا لتجنبه من خلال خلق توازن مرضي ومحفز.

كيف يدخل تطبيع العمل عن بعد والمرن في هذا السياق:

تحاول القوى العاملة الحالية في بريطانيا تحقيق توازن أكثر شمولاً بين الحياة والعمل، عبر تقديم حزم مزايا أكثر شمولاً وقائمة على القيمة مهيئون للاستفادة من هذا الاتجاه وجذب أفضل المواهب العالمية لفرقهم العاملة، بالتالي شهد العديد من العمال تغييراً قوياً وواسعاً في مواقف العمل الهجينة والمرنة.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 مواقع للبحث عن عمل في المملكة المتحدة 2024

ما أهمية وآثار هذا التشريع البريطاني؟

تصنف المملكة المتحدة في المرتبة 27 من بين أفضل 30 دولة، لديها مجال للنمو وتطوير توازن أقوى بين حياة الموظف وعمله، ويعتبر بدل الإجازة هو العامل المثالي لمنطقة تتخلف فيها المملكة المتحدة عن بلوغ ثاني أدنى بدل إجازة سنوية لأفضل 30 دولة بمعدل 28 يوماً في السنة.

ويجب على أصحاب العمل الذين يحاولون جذب المواهب عالية الجودة والاحتفاظ بها التفكير في أسلوب الحياة الذي يقدمونه لعمالهم، ويمكن لأي دولة أو شركة تحسين التوازن بين الحياة والعمل لأعضاء فريقها أن تتوقع زيادات كبيرة في الروح المعنوية والإنتاجية ومعدلات الاحتفاظ بالموظفين.

كما أن من خلال مثل هذه التشريعات واستحقاق مزايا الموظفين، يعد مصدر إلهام لتحسين التوازن بين حياتك والعمل، فكن من أصحاب المبادرة في هذا التعاون.

اقرأ أيضًا: جيش دائم في شوارع بريطانيا بعد الاضطرابات العنيفة ومئات الاعتقالات 

X