هجوم حارق يغيّر حياة فتاة ويغلق مدرسة بلندن!
تابعونا على:

أخبار لندن

هجوم حارق يغيّر حياة فتاة ويغلق مدرسة بلندن!

نشر

في

2 مشاهدة

هجوم حارق يغيّر حياة فتاة ويغلق مدرسة بلندن!

بلحظة خاطفة ومفاجئة، تحوّلت أجواء غرب لندن إلى مشهد مأساوي هزّ أركان المجتمع، فعند بوابة مدرسة ويستمنستر Westminster Academy، وبينما كان الطلاب والمعلمون يهمّون بمغادرة المدرسة، اخترقت مادة حارقة الهواء مستهدفة أرواحاً بريئة دون سابق علم أو إنذار.

وبينما يلفّ الصمت الثقيل المكان الذي شهد الحادثة المروعة، فإن فتاة في الرابعة عشرة من عمرها تقف الآن على أعتاب مصير غامض ومجهول، فماذا حدث بالضبط؟

شهدت مدرسة ويستمنستر Westminster Academy في شارع ألفريد Alfred Road غرب لندن حادثة مروعة، إذ تعرضت فتاة تبلغ من العمر 14 عاماً لإصابات قد تغير حياتها بشكل جذري بعد إلقاء مادة يُعتقد أنها حمضية على الطلاب والموظفين.

اقرأ أيضاً: مكالمة تهديد تغلق مدرسة ابتدائية والشرطة تنتشر

وعلى الفور، استجابت الشرطة مع فرق الطوارئ من الإسعاف وإدارة الإطفاء في لندن للأمر، وعثروا على ثلاثة مصابين، من بينهم الفتاة المصابة إصابات خطيرة، والتي لا تزال تتلقى العلاج في المستشفى.

وإلى جانب الفتاة، أصيب فتى يبلغ من العمر 16 عاماً، إلّا أن إصاباته ليست خطيرة أو مغيرة للحياة، بالإضافة إلى تعرّض امرأة تبلغ من العمر 27 عاماً لإصابات طفيفة لم تتطلب المكوث في المستشفى، ولذلك غادرته وهي الآن بصحة جيّدة.

هجوم حارق يغيّر حياة فتاة ويغلق مدرسة بلندن!

وحدات شرطية حول مدرسة ويستمنستر بلندن

وفيما يتعلق بالمادة الحارقة، فقد أفادت الشرطة أن اختبار المادة ما زال جارياً، ويُعتقد حالياً أنها مادة حمضية، مضيفةً أن التحقيقات العاجلة مستمرة لتحديد هويّة المتورطين في الحادثة وإلقاء القبض عليهم، كما أنشأت الشرطة مجموعات شرطية في محيط المدرسة لمواصلة التحقيق.

وفي حديثها حول ذلك، صرحت مديرة المدرسة، نوميرا أنور (Numera Anwar)، في بيان على موقع المدرسة الإلكتروني أن الحادثة وقعت خارج مبنى المدرسة على الطريق الرئيسي بعد انتهاء ساعات الدراسة، وأن المصابين هم طالبة ومعلمة وأحد المارة، وقالت: «هذا حادث مؤلم للغاية وقع عندما كان الطلاب والموظفون يغادرون الموقع».

كما أشارت المديرة إلى أن المدرسة ستُغلق ليوم واحد لضمان التحقيق الكامل في الحادثة، مع التأكيد على إعادة فتحها بأمان ما بعد ذلك، مضيفةً: «نحن نقدم الدعم لعائلات جميع المصابين وذويهم».

اقرأ أيضاً: بريطانيون يخططون لتفجير قنبلة نووية والشرطة تلقي القبض عليهم!

ومن جانبه، وصف آدم هاغ (Adam Hug)، رئيس مجلس مدينة وستمنستر (Westminster City Council)، الهجوم بأنه «مروع»، مشيراً إلى أن المجلس على تواصل مع المدرسة لتقديم الدعم النفسي والتعليمي للطلاب المتأثرين بالحادثة.

وأكد “هاغ” أن هذه الحادثة ستسبب قلقاً للمجتمع المدرسي والمجتمع المحلي على حد سواء، منوّهاً إلى تعاونهم مع الشرطة لضمان سلامة الجميع، وداعياً أي شخص لديه معلومات حول ما حدث إلى التواصل مع الشرطة.

هذا وحثت الشرطة كل من شهد الحادثة أو لديه معلومات قد تساعد في التحقيق على الاتصال بالرقم 101 مع الإشارة إلى المرجع CAD 4987/30 Sept، أو الاتصال بمنظمة Crimestoppers الخيرية بشكل مجهول على الرقم 0800 555 111.

X