إميلي بريطانية تعلمك كيف تجني المال من الملابس المستعملة
تابعونا على:

منوعات

إميلي بريطانية تعلمك كيف تجني المال من الملابس المستعملة

نشر

في

2 مشاهدة

إميلي بريطانية تعلمك كيف تجني المال من الملابس المستعملة

شاركت المواطنة البريطانية إميلي زيرفاكيس كيف ربحت 5000 جنيه إسترليني من بيع سلع عثرت عليها في سوق بيع الملابس في السيارات، وفي التفاصيل، بدأت إميلي التي تبلغ من العمر 38 عاماً من إيستبورن شرق ساسكس، عملها الجانبي بعد إخراج الملابس المستعملة التي لا تريدها، وكسب 350 جنيهاً إسترلينياً من خلال إعادة بيعها عبر الإنترنت.

بعد أن رأت مد سهولة جني بعض النقود من إعادة البيع، قررت إميلي إعادة استثمار مبلغ 350 جنيهاً إسترلينياً في شراء الملابس من السيارات التي تبيع الملابس المستعملة والمتاجر الخيرية، ومن بين أفضل ما وجدته أثناء البحث هو حقيبة Mulberry التي اشترتها مقابل 30 بنساً.

باعت إميلي حقيبة مولبيري مقابل 360 جنيهاً إسترلينياً، واشترت لعبة جيلي كات المحشوة مقابل 1.5 جنيه إسترليني، ثم أعادت بيعها مقابل 75 جنيهاً إسترلينياً، وعلى مدار الأشهر العشرة الماضية، أنفقت 2500 جنيه إسترليني وربحت 5000 جنيه إسترليني، والتي أعادت استثمارها في مشروعها الجانبي.

قالت إميلي، التي تعمل لدى شركة مجوهرات “إنه أمر ممتع للغاية، أحب التسوق لجمع التبرعات الخيرية، إنه مكاني السعيد، لطالما أحببت التسوق في المتاجر المستعملة، يمكنك العثور على أكثر القطع تميزاً، لقد أنفقت 2500 جنيه إسترليني ووصلت إلى 5000 جنيه إسترليني، لا يزال لدي الكثير من المخزون للبيع”.

إميلي بريطانية تعلمك كيف تجني المال من الملابس المستعملة

نشأت إميلي وهي تذهب إلى مبيعات السيارات مع والدتها، وكانت الأموال التي جنتها تذهب إلى إجازات الأسرة، قررت أن تنظف المكان في يناير 2024 وباعت الملابس والأثاث على Vinted وFacebook Marketplace.‏

قالت: “كنت أبيع بعض الأشياء في المنزل، وربحت 350 جنيهاً إسترلينياً بين يناير وفبراير، فكرت في أنني سأرى ما إذا كان بإمكاني بيع هذا المنتج”.

بدأت إميلي في قضاء وقتها في البحث في متاجر التبرعات، ومبيعات السلع المستعملة، ومبيعات السيارات المستعملة، ومتجر Vinted لترى ما يمكنها العثور عليه، في البداية، اختارت أرخص العناصر لمعرفة ما يمكن بيعه، ثم شهدت أرباحها نمواً تدريجياً.

وأضافت: “أبحث الآن عن العلامات التجارية باهظة الثمن، يمكنني معرفة ذلك من خلال الشعور بها، أبحث مثلا عن ماركة جوزيف ريبكوف، تبيع القمصان بشكل جيد، أحصل عليها في فترة التخفيضات، وتباع بسعر يتراوح بين 25 و30 جنيهاً إسترلينياً للقطعة، أبحث عن العناصر الفريدة والمميزة”.

ومن بين الأشياء المفضلة التي وجدتها العثور على مجموعة من ثلاثة قمصان كرة قدم مقابل 7 جنيهات إسترلينية لكل قميص، وبعتها مقابل 20 جنيهاً إسترلينياً للقميص، كما عثرت أيضاً على حقيبة من تصميم ألكسندر وانج في متجر خيري مقابل 3 جنيهات إسترلينية، وبعتها مقابل 110 جنيهات إسترلينية.

قالت إميلي: “لقد وجدت الكثير من الأشياء الرائعة، أذهب في فترة التخفيضات، وأشتري الملابس مقابل 80 بنساً وأبيعها مقابل 8 إلى 10 جنيهات إسترلينية، إنها مكاسب صغيرة ومكاسب كبيرة”.

تبيع إميلي ما تجده من أشياء على مواقع Vinted وeBay وDepop وتحرص على إدراجها في القائمة باستمرار، حتى أنها اضطرت إلى الانتقال من غرفة المعيشة إلى أخرى لإفساح المجال لمخزونها، تقول إميلي: “أدرج العناصر أثناء مشاهدة التلفاز، يجب أن تكون متسقاً، يجب أن تقوم بإدراجها يومياً”.

الآن، تتحدى إيميلي نفسها بجمع 3 جنيهات إسترلينية وتحويلها إلى 1000 جنيه إسترليني، وقد بلغت حتى الآن 600 جنيه إسترليني، إنها تريد إلهام الآخرين لإظهار أنه يمكنك بسهولة جني بعض النقود الإضافية من شراء الملابس الرخيصة والقديمة وإعادة بيعها.

وأضافت: “في الوقت الحالي، أقوم بإعادة الاستثمار لتحويله إلى نوع من الأعمال المستدامة، وفي نهاية المطاف، سوف أحقق أرباحاً منه”.

قالت إميلي إن زوجها، كاكان، 40 عاماً، وهو مصمم أزياء، يدعمها بشدة في عملها الجانبي الجديد، وأن ولديهما اللذين يبلغان من العمر ثماني وأربع سنوات، يحبان معرفة مقدار ما تكسبه من كل عملية بيع، وقالت: “إنهما يتعلمان عن هذا أيضاً، أنا أحب العثور على الأشياء والملابس، إنه يعيد الحياة إلى الملابس القديمة، أنا أحب ذلك حقاً”.

وقدمت إميلي نصائح للعثور على الصفقات المربحة من الملابس المستعملة وبيعها، إذ يجب أولاً البدء بشراء الملابس المستعملة التي تباع في صندوق السيارات، ثم البحث في كومة من الملابس، وإنفاق 10 جنيهات إسترلينية على سلع من أماكن مثل Next وM&S، وبعدها القيام بإدراج القائمة بشكل متسق، ولتحقيق التسويق الجيد يجب التقاط صوراً جيدة وكتابة وصفاً جيداً، ثم البحث عن العناصر الفريدة، والتحقق من أسعار العناصر المماثلة التي يتم بيعها على eBay وVinted‏.

يبدو أنه بإمكان كل شخص أن يجني المال بطرق كثيرة، لكن فقط عليه أن يعرف المجال الذي يملك فيه معلومات وفيرة، ويكفي فقط التفكير بطريقة ذكية ليصبح هذا المجال مصدراً وفيراً للمال.

اقرأ أيضاً:6 طرق مذهلة لجني المال من هواياتك!

X