أجمل الأماكن السياحية التي تستحق زيارتك في ليفربول
تابعونا على:

أماكن مميزة

أجمل الأماكن السياحية التي تستحق زيارتك في ليفربول

نشر

في

635 مشاهدة

أجمل الأماكن السياحية التي تستحق زيارتك في ليفربول

تُعتبر السياحة في ليفربول واحدة من القطاعات النشطة التي باتت واحدة من أكثر 5 مدن بريطانيا جذباً للسيّاح الأجانب، فالموقع البحري المميّز والتنوّع الثقافي جعل من المدينة وجهة سياحية مفضّلة للكثير من الزائرين، عدا عن كونها مدينة طلابيّة من الطراز الرفيع.

تضم ليفربول العديد من المباني التاريخية الرائعة والعديد من الحدائق والمرافق الترفيهية والمتاحف. كما تتميز أيضاً بكونها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

نبذة عن مدينة ليفربول

تقع مدينة ليفربول على الجانب الشرقي من مصب ميرسي. كما إنها مدينة وبلدة حضرية في ميرسيسايد، إنجلترا.

احتلت مدينة ليفربول المرتبة الخامسة في قائمة المدن البريطانية الأكثر زيارة في عام 2019. كما تشتهر بثقافتها وهندستها المعمارية وروابط النقل. ترتبط المدينة ارتباطاً وثيقاً بالموسيقى. كما أنها تتمتع بسمعة طويلة كأصل الممثلين والفنانين والرياضيين والصحفيين والشعراء.

تحمل العديد من مناطق وسط مدينة ليفربول مكانة مواقع التراث العالمي من عام 2004 حتى عام 2021. كما أنها موطن لأقدم مجتمع صيني في أوروبا وأقدم مجتمع أسود في المملكة المتحدة.

أجمل مناطق السياحة في ليفربولأجمل الأماكن السياحية التي تستحق زيارتك في ليفربول

  1. البيتلز

تشتهر مدينة ليفربول بأنها مسقط رأس فريق البيتلز، كما تتيح الجولات المختلفة للمشجعين فرصة الاستمتاع بالوجهات الشهيرة مثل Penny Lane وStrawberry Fields. كما تشمل الجولات أيضاً عادةً The Beatles Story في Albert Dock ونادي Cavern Club الذي أعيد بناؤه، حيث ظهروا لأول مرة في عام 1961.

وتشمل المواقع الأخرى ذات الصلة بفرقة البيتلز كهف وولكس ومنزل مكارتني السابق. هنا قامت الفرقة بكتابة العديد من أغانيهم المبكرة والتمرن عليها، كما أن الملكية مفتوحة الآن للجمهور وتتضمن تذكارات وصوراً لفرقة البيتلز.

من الأشياء التي تثير اهتمام المعجبين أيضاً منزل طفولة جون لينون في 251 شارع مينلوف. افتتح في عام 1959 من قبل والدي بيت بيست، عازف الطبول الأول لفرقة البيتلز، كمكان للفرق المحلية القادمة.

  1. رويال ألبرت دوك

كان أول منشأة من نوعها في بريطانيا يتم بناؤها باستخدام الطوب والحديد فقط وهو أحد أهم مناطق السياحة في ليفربول. يوجد في قلبه مبنى مثير للإعجاب بارتفاع خمسة طوابق يحيط بحوض المرفأ حيث تم إفراغ القطن والتبغ والسكر مرة واحدة. كما تم بناء هذه الهياكل الفيكتورية الضخمة حول ممر مقنطر، وكانت أعمدة توسكان المصبوبة بمثابة رؤوس للسفن الراسية.

اليوم تضم هذه المستودعات شقق فاخرة ومحلات أزياء ومتاحف ومطاعم ومقاهي. إنها الآن أحد الأمثلة الرئيسية على التحسين والترميم، كما إنها ظاهرة يمكن رؤيتها أيضاً في أماكن أخرى للزيارة في المملكة المتحدة مثل لندن ومانشستر وجلاسكو، حيث يتم ترميم المدن الداخلية المتداعية لتوفير وسائل الراحة الترفيهية.

يعد Royal Albert Dock أيضاً موطناً لعدد من مناطق جذب السياحة في ليفربول من الدرجة الأولى. كما يشمل قصة البيتلز مع تذكاراتهم الرائعة والصور والأفلام؛ ومتحف العبودية الدولي الذي يقع على بعد أمتار قليلة من الأحواض الجافة حيث تم إصلاح وتركيب سفن الرقيق في القرن الثامن عشر.

  1. جولة في بيير هيد في ليفربول

منطقة بيير هيد في مدينة ليفربول تشمل الثلاثي التقليدي لمباني المرفأ المعروفة باسم Three Graces:

  • مبنى Port of Liverpool
  • مبنى Cunard الذي سمي على اسم الكندي (Samuel Cunard).
  • ومبنى Royal Lever
  1. جولة في قاعة سانت جورج

تم تزيين واجهة القاعة بأعمدة وتماثيل كورنثية. غالباً ما تستخدم القاعة الكبرى المزينة بشكل فاخر في الحفلات الموسيقية. كما أنها تضم أحد أكبر الأعضاء الموسيقية في العالم. في الجزء الخلفي تتميز الحدائق الموجودة في سانت جون الرائعة بتماثيل نادي ليفربول الجميلة.

كما يعد مبنى البوليتكنيك جزء من مجموعة من المباني اليونانية الجديدة التي تشمل غرف القراءة في بيكتون ومكتبة ويليام براون ومكتبة هورنبي.

  1. جولة في معرض الفنون ووكر في ليفربول

يفتخر هذا المعرض بمجموعة غنية من أعمال أساتذة فرنسيين وإيطاليين وفلمنكيين من القرن الرابع عشر حتى الآن. كما تجدر الإشارة إلى مشهد الوداع المؤثر في بير هيد لليفربول. كما يقام معرض جون وبيتر مور، وهو معرض مهم للفن البريطاني المعاصر، بالتناوب كل عام.

  1. كاتدرائية ليفربول متروبوليتان

تعكس كاتدرائية ليفربول متروبوليتان الكاثوليكية النسبة العالية من سكان ليفربول المولودين في أيرلندا والذين يعيشون في المدينة. خلال الهجرات الأيرلندية في القرنين التاسع عشر والعشرين، كانت مدينة ليفربول هي الميناء الرئيسي للولايات المتحدة، كما انتهى الأمر بالعديد من المهاجرين إلى الاستقرار في المدينة.

بدأ البناء فيه عام 1928 على الرغم من أنه لم يكتمل فعلياً حتى عام 1967. كما توجد حول برجه الأسطواني خيمة ضخمة ترتفع بشكل حاد إلى أسطوانة على شكل قمع يبلغ ارتفاعها 270 قدم كما يبلغ قطرها 200 قدم، مما يجعل الهيكل يبدو وكأنه فانوس ضخم يرتفع فوق مدينة ليفربول.

  1. متحف ليفربول

افتتح المتحف في عام 2011، كما أنه يحتفل بالتاريخ والجغرافيا والثقافة الفريدة للمدينة باستخدام العروض المتعلقة بالميناء وسكانه. كما تشمل المجموعات المعروضة الأزياء والفن الزخرفي، فضلاً عن الأشياء التي تمثل التاريخ الاجتماعي والحضري للمدينة، إلى جانب الشهادات الشفوية والمواد الأثرية والصور الفوتوغرافية.

كما أن المتحف هو أيضاً موطن لمحرك الأسد البخاري الشهير، الذي تم بناؤه عام 1838 ونجم The Titfield Thunderbolt أثناء تنقلك في المتحف، تأكد أيضاً من زيارة المتحف العالمي، مع سرده الرائع لكيفية تأثيرنا نحن البشر على العالم الذي نعيش فيه.

  1. المتحف الوطني للممرات المائية

يقع على ضفاف نهر ميرسي وقناة مانشستر شيب في ميناء إليسمير، كما يحتوي المتحف الوطني للممرات المائية على العديد من العروض الداخلية وجولات القوارب والمباني الفيكتورية التاريخية والقناة مع أقفالها العديدة الرائعة.

كما يمكن للزوار استكشاف مجموعات المتحف الفريدة، وكذلك الأرصفة والمستودعات وأعمال الحفر ومنازل العمال.

أفضل فنادق السياحة في ليفربول

إذا كنت تزور مسقط رأس البيتلز الشهير لأول مرة، فإن أفضل مكان للإقامة هو وسط المدينة، بالقرب من مناطق جذب السياحة في ليفربول. فيما يلي بعض الفنادق ذات التصنيف العالي في هذه المدينة:

فنادق فاخرة:

  • يقع فندق إنديغو ليفربولعلى مسافة قريبة من Albert Dock. كما يتميز بديكور غير تقليدي وغرف ملونة.
  • فندق دبل تري باي هيلتون ليفربوليقع في قلب المدينة في مبنى تاريخي كما يشتهر بغرفه الأنيقة والكبيرة.
  • يقع فندق Pullman Liverpoolالجديد الأنيق في Kings Dock على الواجهة البحرية، وعلى بعد خطوات من Echo Arena، كما أنه يوفر غرفة أنيقة وإطلالات رائعة على المدينة.

فنادق متوسطة المدى:

  • سمي فندق The Shanklyعلى اسم مدير كرة القدم الشهير، كما يحتوي على غرف فاخرة وجاكوزي مزدوج. ويقع على بعد خطوات من المتحف العالمي ومعرض فنون ووكر.
  • فندق Staybridge Suites موجود في موقع رائع في Kings Dock، كما يقع على الجانب الآخر من Albert Dock وEcho Arena. ويتم تضمين الإفطار في أسعار الفائدة، كما أنها مناسب لأولئك الذين يحبون خيار الخدمة الذاتية.

فنادق الميزانية:

  • فندق Ibis Styles Liverpool Dale Streetيقع على مسافة قريبة من المتاجر والمطاعم ومناطق السياحة في ليفربول. كما يوفر قيمة ممتازة مقابل المال، كما هو الحال في فندق Travelodge Liverpool Central Exchange Street Hotel الذي بالقرب من ألبرت دوك.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.