رسوم جديدة للمسافرين من بريطانيا للاتحاد الأوروبي العام القادم
تابعونا على:

أخبار لندن

رسوم جديدة للمسافرين من بريطانيا للاتحاد الأوروبي العام القادم

نشر

في

19٬421 مشاهدة

رسوم جديدة للمسافرين من بريطانيا للاتحاد الأوروبي العام القادم

من المتوقع أن يتم فرض رسوم جديدة على المسافرين من بريطانيا للاتحاد الأوروبي الذين يخططون لقضاء إجازة في إحدى دول الاتحاد الأوروبي، اعتباراً من العام المقبل 2022.

ووفقا لتقرير نشرته SurreyLive، سيتعيّن على الأشخاص المقيمين خارج الاتحاد الأوروبي في وقتٍ ما من عام 2022، دفع حوالي 5 جنيهات إسترلينيه مقابل دخول منطقة الدول الأوروبية وملء نموذج طلب جديد قبل السفر.

وبحسب التقرير، تندرج الرسوم الجديدة تحت نظام معلومات وتصريح السفر الأوروبي (ETIAS)، وهو نظام تكنولوجيا معلومات آلي إلى حدٍ كبير تم تصميمه لهدف تحديد المخاطر الأمنية أو مخاطر الهجرة غير النظامية أو المخاطر الوبائية العالية التي قد يشكلها الزائرون المعفيّون من التأشيرة.

و من المتوقع أن يبدأ تشغيل نظام ETIAS على الطريقة الأمريكية بحلول نهاية عام 2022، مع عدم تحديد موعد معين حتى الآن.

ويشمل تطبيق الرسوم فقط المسافرين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 70 عاماً، وسيتمكن الأشخاص من التقديم عبر موقع ويب رسمي أو تطبيق هاتف محمول، وستكون وثائق السفر، كجواز السفر مطلوبة أيضاً، مع الانتباه إلى أن ترخيص ETIAS لا يعتبر تأشيرة كافية للسفر.

و بمجرد اكتمال الطلب والموافقة عليه، يبقى سارياً لمدة ثلاث سنوات، لذلك لن يضطر المسافرون إلى إعادة ملأ نموذج الطلب، و دفع الرسوم في كل مرة يسافرون فيها.

كما من المتوقع أن يشمل النظام الجديد 60 دولة، بما فيها المملكة المتحدة وأستراليا والولايات المتحدة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X