أسبوع الموضة في البحر الأحمر .. حدث سعودي جديد يعيد تعريف الفخامة والأناقة | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

أسبوع الموضة في البحر الأحمر .. حدث سعودي جديد يعيد تعريف الفخامة والأناقة

نشر

في

170 مشاهدة

أسبوع الموضة في البحر الأحمر .. حدث سعودي جديد يعيد تعريف الفخامة والأناقة

أسبوع الموضة في البحر الأحمر، حدث سعودي جديد سيعيد تعريف الفخامة والأناقة وسيساهم في تعزيز موقع المملكة كمركز للموضة والإبداع في العالم.

يبدأ أسبوع الموضة في البحر الأحمر بحفل افتتاحي، برعاية هيئة الأزياء السعودية، ثم يليه يومان غنيان بالأنشطة والفعاليات، فيتخلل الحدث عرض لمجموعات متنوّعة من الأزياء الأنيقة والعصرية والفاخرة، من توقيع مصممين سعوديين وعالميين.

ولا تقتصر عروض الموضة على الأزياء فحسب، إنما يشمل هذا الأسبوع أيضاً عروضاً للمجوهرات وأزياء المنتجعات، والأكسسوارات، يقدمها لكم مبدعون محليون ودوليون.

تعزيز الاقتصاد الإبداعي

تسعى هيئة الأزياء السعودية من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز الاقتصاد الإبداعي وإبراز المواهب الشابة والمبدعة في المملكة بهدف تحويلها إلى وجهة عالمية للأزياء والموضة.

كما يُسهم أسبوع الموضة لإظهار التنوع الجغرافي الذي تحتضنه المملكة بالإضافة إلى إبراز المواهب المحلية كما يساعد على اجتياز الحدود وعكس الرؤية الفنية الذي تتمتع بها المواهب المحلية، كما ويأخذ الجمهور برحلة عاطفية مغامرة لاستكشاف الروح الفذة لقطاع الأزياء السعودي والعالمي.

اقرأ أيضًا: محمد آشي: مصمم أزياء سعودي يعيد تعريف الهوت كوتور مع آشي ستوديو

أهمية أسبوع الموضة 2024

يعد أسبوع الموضة في محطة مهمة في مجال صناعة الأزياء في السعودية واندماجها في السوق العالمية، حيث تتماشى هذه الخطوة بشكل استراتيجي مع أهداف رؤية 2030 لتنويع المجالات الاقتصادية وتطوير القطاعات الثقافية.

كما تؤكد المملكة العربية السعودية جهودها الزاخرة بتحول المملكة لمركز للأزياء الفاخرة والتبادل الثقافي، من خلال إبراز المواهب المحلية وتعزيز الاتصالات والتواصل مع المشترين ووسائل الإعلام العالميين.

مشهد الأناقة المزهر

يجمع مشهد الموضة المزدهر في المملكة التأثيرات التقليدية والاتجاهات المعاصرة، وهو ينمو ويتسع بسرعة، إذ تتزايد أعداد المصممين المحليين الذين باتوا يثبتون حضورهم على الساحة العالمية من خلال مبادرات مختلفة مثل 100 براند سعودي، والمشاركة في عروض عالمية منها:

  • أسبوع الموضة
  • أسبوع الخياطة الراقية في باريس
  • العرض الحصري في نيويورك
  • أسبوع مرسيدس بنز للموضة في مكسيكو
  • معرض ميلانو.

اقرأ أيضًا: كيف سيغير تركي آل الشيخ وإيلي صعب وجه الرياض بمجموعة أزياء مستوحاة من روحها؟

نمو قطاع الأزياء السعودي

وفقًا لتقرير “حالة قطاع الأزياء في المملكة العربية السعودية 2023″، اتضح أنه أكبر معدل نمو متوقع من بين الأسواق الضخمة وعالية الدخل، ومن المتوقع نمو مبيعات التجزئة لقطاع الأزياء السعودي بنسبة 48% لتصل إلى 32 مليار دولار.

إضافة إلى بلوغ مبيعات الأزياء الفاخرة في عام 2021 بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 9.6 مليار دولار؛ ما مكّن المملكة من تحقيق نمو نسبته 19%.

اقرأ أيضًا: هناء السقاف.. فنانة سعودية تحول إبداعها إلى نافذة على التراث الثقافي

X