أكبر إفطار رمضاني سيجمع مسلمي بريطانيا بلندن قريباً.. إليكم التفاصيل!
تابعونا على:

أخبار لندن

أكبر إفطار رمضاني سيجمع مسلمي بريطانيا بلندن قريباً.. إليكم التفاصيل!

نشر

في

1٬871 مشاهدة

أكبر إفطار رمضاني سيجمع مسلمي بريطانيا بلندن قريباً.. إليكم التفاصيل!

بالتزامن مع أول أيام شهر رمضان المبارك، تم افتتاح جناح رمضاني خارج متحف فيكتوريا وألبرت في لندن مصمم خصيصاً للجمهور للاحتفال بشهر رمضان.

 

استوحى الجناح الرمضاني لعام 2023 من مجموعة الرسومات والصور الفوتوغرافية للعمارة الإسلامية التاريخية في المتحف، ويهدف الجناح الذي صممه المهندس المعماري شاهد سليم، إلى عكس الطريقة التي شيدت بها المساجد البريطانية، مع إشارات إلى تقاليد مختلفة من التاريخ الإسلامي من خلال الرموز المعمارية.


سيستضيف الجناح سلسلة من الفعاليات العامة وحفلتي إفطار مفتوحين وهو أكبر حدث مجتمعي في المملكة المتحدة في رمضان، ويهدف إلى الاحتفال بالتجارب الحية للمسلمين في جميع أنحاء المملكة المتحدة والعالم خلال أقدس شهر في التقويم الإسلامي.

سيتم استعرض القيم والتقاليد الأساسية لشهر رمضان من خلال التعبير المعماري والتجريب وبرامج الفنون العامة المرتبطة بها، ويعد الجناح جزء من مهرجان رمضان السنوي، وهو عبارة عن مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية والإبداعية لإلهام وإشراك الجماهير من جميع الخلفيات.

يتم تنظيم المهرجان من قبل مشروع الخيمة الرمضانية، وهي مؤسسة خيرية حائزة على جوائز تأسست في عام 2013 وتهدف إلى جمع المجتمعات معاً وتطوير مفهوم رمضان، وسيستمر الجناح باستقبال الزوار حتى 1 مايو.

 

لمتابعة المزيد من نشاطات الخيمة الرمضانية ومواعيد احتفال الإفطار:
https://www.ramadantentproject.com/

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X