"إعصار" يضرب المملكة المتحدة وتحذيرات من هبوب رياح شديدة في المناطق الساحلية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

“إعصار” يضرب المملكة المتحدة وتحذيرات من هبوب رياح شديدة في المناطق الساحلية

نشر

في

92 مشاهدة

"إعصار" يضرب المملكة المتحدة وتحذيرات من هبوب رياح شديدة في المناطق الساحلية

إعصار سيضرب المملكة المتحدة والتحذيرات تتحدث عن رياح شديدة قد تصل سرعتها إلى 45 ميلاً في الساعة للمناطق الداخلية، بينما يمكن أن تصل سرعتها في المناطق الساحلية المكشوفة إلى 55 ميلاً في الساعة مع هطول أمطار غزيرة.

تحذيرات قبل إعصار مفاجئ

حذر مكتب الأرصاد الجوية من أن الظروف إعصار محتمل يمكن أن تؤثر في حركة النقل البري والسكك الحديدية والنقل الجوي والبحري، فضلاً عن احتمال انقطاع التيار الكهربائي لفترة قصيرة.

تحذير من إعصار باللون الأصفر

تحذير من الرياح انطلق عند الساعة 6.25 صباحاً من صباح اليوم الاثنين، وشمل إنجلترا بأكملها حتى شمالها في كمبريا وويلز وأيرلندا الشمالية ويستمر حتى الساعة 10 مساءاً.

يبدو أن إعصاراً قوياً ضرب إحدى بلدات ستافوردشاير، وقالت الشرطة إنها حضرت مكان تدمير العاصفة لأسطح المنازل قبل الساعة 7.45 صباحاً، وأظهرت صور متداولة عبر الإنترنت أسواراً متضررة وحطاماً متناثراً في الشوارع.

اقرأ أيضًا: 4 وفيات بسبب عاصفة إيشا التي ضربت المملكة المتحدة

رياح تنبئ بـ إعصار

قال المتحدث من مكتب الأرصاد الجوية “ستيفن ديكسون” لشبكة سكاي نيوز: “الهبات الجنوبية هذا الصباح لديها القدرة على إحداث أعاصير مؤقتة، لا يمكن للرادار التقاطها، لذا لا يمكن تقييمها إلا من خلال النظر إلى نتائجها.”

ما هو الإعصار؟

يعرّف موقع (Met Office) الإلكتروني الإعصار بأنه “عمود من الهواء سريع الدوران يصل بين قاعدة سحابة العاصفة وسطح الأرض”.

ويؤكد “ديكسون” إن الرياح التي تصل سرعتها إلى 45 ميلا في الساعة “من المرجح أن تكون واسعة النطاق”، في حين يمكن أن تشهد المناطق الساحلية المكشوفة رياحا تصل سرعتها إلى 55 ميلا في الساعة، لكنها ستخف تدريجياً هذه الليلة”.

اقرأ أيضًا: الطقس في بريطانيا: أمطار غزيرة وثلوج تضرب البلاد هذا الأسبوع

تحذيرات للمسافرين

نصح مكتب الأرصاد الجوية المسافرين اليوم الاثنين بالتحقق من حالة الطريق قبل السفر على الطرق البرية وتعديل مخططاتهم في حال الضرورة، وأضاف المكتب أنه يتعين على المقيمين في الساحل مراقبة ارتفاع الأمواج والابتعاد عن المنحدرات.

إنذار الفيضان

أجبرت الظروف العاصفة العديد من أماكن التنزه على الإغلاق، وأصدرت وكالة البيئة /8/ تحذيرات من الفيضانات في إنجلترا، إلى جانب /61/ إنذاراً بالفيضانات.

ويأتي هذا التغير المفاجئ بعدما شهدت أجزاء من المملكة المتحدة درجات حرارة مرتفعة بشكل غير عادي خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث تم تسجيل 21.8 درجة مئوية يوم السبت.

اقرأ أيضًا: بريطانيا: من هم المؤهلين للحصول على مدفوعات الطقس البارد؟

توقعات بقية الأسبوع

من المتوقع أن يكمل الأسبوع الجاري طقساً أكثر جفافاً وأقل رياحاً، مع هطول أمطار في شمال اسكتلندا وأجزاء من أيرلندا الشمالية يوم الثلاثاء.

ولكن الطقس سيكون مشمساً في أماكن أخرى، خاصة في جنوب وشرق إنجلترا.

وقال ديكسون: “خلال بقية الأسبوع، من المرجح أن نشهد مزيجاً بين الصحو والغائم، مع احتمال هطول أمطار أكثر في الشمال الغربي يوم الخميس.

ومع ذلك، ستشهد عطلة نهاية الأسبوع، ارتفاع الضغط الجوي وما يبعه من جفاف واستقراراً للطقس في المملكة المتحدة، مع انخفاض كميات هطول الأمطار بشكل عام.

X