إليك أفضل مهرجانات المملكة المتحدة المجانية لعام 2023
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

إليك أفضل مهرجانات المملكة المتحدة المجانية لعام 2023

نشر

في

1٬935 مشاهدة

إليك أفضل مهرجانات المملكة المتحدة المجانية لعام 2023
إذا كنت ترغب في قضاء أوقاتك الصيفية في بريطانيا بطريقة ممتعة ومختلفة، فإن حضور المهرجانات المختلفة في المملكة المتحدة يعد خياراً رائعاً.

حيث تتنوع المهرجانات في بريطانيا بين الموسيقية والثقافية والفنية والرياضية، وتقدم فرصة للاستمتاع بالعروض الحية والأنشطة التفاعلية والأطعمة والمشروبات الشهية.

يمكنك الاختيار من بين المهرجانات الكبيرة التي تستمر لأيام عديدة، أو الاستمتاع بالمهرجانات المحلية التي تعرض الثقافة والتراث المحليين بشكل رائع.

كما يمكنك الاستمتاع بالمهرجانات المجانية التي تقدم تجارب ممتعة ومثيرة دون الحاجة إلى دفع أي تكاليف، وإليك أهم هذه المهرجانات:

برمنغهام

مهرجان 23

يستعد مهرجان 23 في بيرمنغهام للاحتفال بالتراث الرياضي والثقافي الذي تركته الألعاب الكومنولثية التي استضافتها المدينة في صيف عام 2022 بنجاح.

يتضمن المهرجان الذي يستمر لمدة 10 أيام 28 يوليو إلى 6 أغسطس عروضاً تجريبية وورش عمل تشاركية خاصة من قبل المؤسسات الثقافية المحلية في ساحة الاحتفالات القرنية في المدينة.

و يشارك فيه أيضاً مدفع الفنون الآسيوية الجنوبية “Sampad” وأخصائيو الكرنفال “ACE Dance and Music”، ويهدف المنظمون إلى “إستحضار لحظات وذكريات 2022 المشتركة والسحرية”.

سيتم الإعلان عن البرنامج الكامل للمهرجان في 28 يونيو.

مانشستر

المهرجان الدولي 

وفي مانشستر، يستعد المهرجان الدولي السنوي الذي يقام كل عامين دائماً، لعرض برنامج مزدحم من الترفيه المجاني في مواقع مختلفة من 29 يونيو حتى 16يوليو.

ويستضيف المسرح المكشوف على ضفاف النهر أكثر من 190 فنانا وفرقة موسيقية وموسيقي دي جي، بما في ذلك الفيترانز فانك بانك “A Certain Ratio” والحساسية الجنوب الأفريقية “Nakhane” والأوريلز المتطرفين في الموسيقى البوب.

كما يضم المهرجان أيضاً تركيبات فنية طموحة مثل بيئة يايوي كوساما الغامرة “You، Me and the Balloons” وتركيبة رايان جاندر “The Find” التي ستنتشر في جميع أنحاء المدينة عبر القطع النقدية المنقوش عليها تعليمات غامضة.

لندن

تتوفر في لندن فعاليتان مميزتان لعشاق الفنون والثقافة، الأولى هي “منصة النهر” التي تقام في المسرح الوطني حتى الثاني من يوليو، وتتضمن فعاليات متنوعة تحتفل بثقافة العالم العربي الحديثة مثل عروض الرقص السياسي لشركة هوية وأصوات الروح السفلية لفرقة بيروت جروف.

الثانية هي مهرجان غرينتش + دوكلاندز الدولي الذي يتميز بموضوع “أفعال الأمل” ويقدم عروضاً مجانية في الأماكن العامة تشمل المسرح والفن والرقص والسيرك، مثل حفل الرقص DayGlo Thamesmead الخيالي العلمي والباليه الليلي العفوي “سيجنوس” الذي يؤديه البجع الروبوتية في رويال فيكتوريا دوك.

يمكنكم التحقق من الموقع الإلكتروني للحصول على البرنامج الكامل للفعاليتين.

بليموث

تقام في مضيق بليموث بتاريخ 16-17 أغسطس بطولة بريطانيا للألعاب النارية، حيث يوفر المدرج الطبيعي الخلاب في المضيق خلفية دراماتيكية للعروض المتلألئة التي تقدمها ستة شركات محترفة من كوبري Mountbatten.

ويحضر آلاف محبي الألعاب النارية من الشاطئ لمشاهدة العروض التي تنطلق بعد الغسق.

كما يتضمن الحدث ترفيهاً مناسباً للعائلات في المساء المبكر لليلتين، بما في ذلك متنزه ملاهي وموسيقى حية وباعة مأكولات في الموقع المفضل للمشاهدة، حيث يتوسطه برج Smeaton المميز المحلي.

ليفربول

يقدم مهرجان بينيالي في ليفربول، أكبر مهرجان للفن المعاصر في المملكة المتحدة،  والذي سيستمر حتى 17 سبتمبر برنامجاً شاملاً يضم معارض وعروض وعروض سينمائية وأحداث مجتمعية مجانية في جميع أنحاء المدينة تحت عنوان “uMoya: The Sacred Return of Lost Things”.

حيث يحتفل بالأشكال التراثية والأصلية من المعرفة والحكمة والشفاء، ويشارك فيه أكثر من 30 فنانًا في المباني التاريخية والمعارض الفنية والمتاحف والأماكن العامة.

ويشمل برنامج المهرجان لوحات كبيرة متعددة اللغات على رصيف Stanley Dock، وتركيبات كرنفالية تضفي روحاً ثورية على مركز التسوق الخارجي ليفربول ون.

ستوكتون

فيما يتعلق بمهرجان الواجهة البحرية الدولي في ستوكتون، يستمر هذا الحدث الخارجي المجاني لفترة طويلة من 3 أغسطس إلى 6 أغسطس.

ويتضمن برنامجاً ممتلئاً بالأنشطة العائلية المميزة، ويتم احتلال المدينة التجارية من قبل الفنانين المحليين والدوليين لتقديم البرنامج.

ومن بين أبرز العروض تشمل فرقة Bivouac الفرنسية المبتكرة، وفرقة الرقص البريطانية Akademi، والمتخصصون في السيرك Upswing، وشركة مسرح البرتغالية Teatro Só.

جلاسكو

في جلاسكو، تستضيف حديقة الملكة الموسم الصيفي لعروض السينما الهواء الطلق للثقافة والكلاسيكيات من 3 إلى 21 يوليو.

ويتضمن البرنامج عروضاً عائلية نهارية مجانية، مثل أفلام Toy Story وMary Poppins وFrozen، بالإضافة إلى عروض مسائية أكثر نضجاً مثل Scarface و A Nightmare on Elm Street وBraveheart.

وتستضيف المدرجات الأخرى العديد من الأنشطة المجانية طوال الصيف، بما في ذلك ورش اللياقة البدنية التشاركية والمسرح المفتوح للموسيقيين المحليين ومهرجان الجوقات المجتمعية السنوي الثاني ومهرجان الكوميديا Laugh in the Park وفعاليات الرواية للأطفال.

كارديف

في كارديف، يُقام مهرجان تافويل لمدة يومين في حديقة بيوت في الفترة من 15 إلى 16 يوليو.

ويحتفل المهرجان المجاني بثقافة اللغة الويلزية بكل أشكالها في ظل قلعة كارديف، ويتضمن أكثر من 40 فرقة موسيقية بما في ذلك فرقة الروك الحزينة Bwncath وفرقة النحاس الثقيلة Llareggub التي تعزف على ثلاثة مسارح، بالإضافة إلى المأكولات والشراب ومجموعة واسعة من الأنشطة المناسبة لجميع الأعمار.

كما يمتد جو المهرجان إلى الأماكن الأخرى في مدينة كارديف، حيث يستضيف الحانات والمقاهي والمواقع الأخرى في المدينة فعاليات مجانية خلال الأسبوع الذي يسبق المهرجان.

بريستول

وفي بريستول، يُعد مهرجان البالون الدولي الذي يُقام في منتزه أشتون كورت خلال الفترة من 10 إلى 13 أغسطس أكبر مهرجان سنوي مجاني للمناطيد الهوائية في أوروبا.

ويشمل الصعود الجماعي لما يصل إلى 100 من البالونات الهوائية في الصباح الباكر في الجمعة، وصعود جماعي آخر في السادسة مساءً في جميع أيام المهرجان (بناءً على الأحوال الجوية).

ويمكن للزوار الاقتراب من المناطيد التاريخية المربوطة، والتحدث إلى الفنانين الجويين أثناء تحضيراتهم للرحلة، والتحقق من الأسواق المجاورة المزدحمة بالمحلات المحلية والأنشطة العائلية في بقية الوقت.

بلفاست

في بلفاست، تقام عروض مجانية لمواهب الموسيقى المحلية في بعض أخضر المناطق حتى 30 سبتمبر، وتتضمن العروض فرق الفولك، والجاز، والأجوف الحديثة، وجماعات الهيب هوب، وفرق الطبول الإفريقية، وفرق النحاس، وتختتم الحفلات بحفلة كبرى في دار المدينة.

ليستر

أما في ليستر، فإن مهرجان “إعادة/ تفاعل” الجديد لعام 2023 والذي سيقام في 26-27 أغسطس يستكشف قضايا تغير المناخ من خلال الإبداع، ويتضمن عروضاً مفاجئة ومعارضاً في وسط المدينة والتي تناسب العائلات.

وتشمل إبداعات ضخمة من عمالقة العرائس Puppets With Guts، والمسرح التفاعلي من Plunge Boom الحائز على جائزة، وفرقة الخضروات الموسيقية التي تعزف على جذور الخضار.

بالإضافة إلى منطقة “إعادة/ استخدام” المخصصة لاستكشاف الطرق التي يمكن بها إعطاء الأشياء المنزلية القديمة عمراً جديداً.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X