احتفالات عيد الفطر مستمرة: أكبر وأفضل احتفالات لندن من كرويدون إلى ساوث هول
تابعونا على:

مناسبات و أحداث

احتفالات عيد الفطر مستمرة: أكبر وأفضل احتفالات لندن من كرويدون إلى ساوث هول

نشر

في

1٬487 مشاهدة

احتفالات عيد الفطر مستمرة: أكبر وأفضل احتفالات لندن من كرويدون إلى ساوث هول

تستمر احتفالات الآلاف من سكان لندن بعيد الفطر في نهاية هذا الأسبوع ونهاية شهر رمضان، لتمتد على جميع أنحاء لندن حيث تم تنظيم الاحتفالات في جميع أنحاء المدينة من كرويدون إلى ساوث هول، ومن هارو إلى إلفورد، وفي كل مكان بينهما.

 

وبدأ الاحتفال بعيد الفطر أمس الجمعة، 21 أبريل، حيث صادف اليوم الأول من شهر شوال، وهو الشهر العاشر من السنة في التقويم الإسلامي.

وفي هذه المناسبة، قال عمدة لندن، صادق خان: “يسعدني أن أحتفل مرة أخرى بالعيد في الميدان مع سكان لندن والزوار من جميع الأديان والخلفيات. هناك نشاطات ترفيه رائعة لجميع أفراد العائلة، يعرض أفضل ما في المجتمعات المسلمة في لندن ويحتفل بمساهمتهم الهائلة في العاصمة، إن أعظم قوة في مدينتنا هي تنوعنا والاحتفال بنهاية شهر رمضان معًا هو مثال آخر على كيفية بناء لندن أفضل وأكثر عدلاً للجميع”.

 

إليكم قائمة بأكبر وأفضل الأحداث في جميع أنحاء العاصمة للاحتفال بعيد الفطر 2023.

العيد في ميدان ترافالغار

احتفالات عيد الفطر مستمرة: أكبر وأفضل احتفالات لندن من كرويدون إلى ساوث هول
Eid in the Square هو حدث مجاني في ميدان Trafalgar والذي سيقام بين الساعة 12 و 6 مساءً في 29 أبريل، وهناك مجموعة كاملة من الأنشطة والأعمال التقليدية والمعاصرة على المسرح الرئيسي، فضلاً عن الكثير من خيارات الطعام الرائعة.

سيتكون اليوم من الأعمال والجوائز وأصناف الطهي والمناسبات العائلية. يقول موقع عمدة لندن صادق خان: “الآن في عامه الثامن عشر، يرحب مهرجان عمدة لندن السنوي المجاني مرة أخرى بسكان لندن وزوار ميدان ترافالغار الشهير في العاصمة للاحتفال بنهاية شهر رمضان، شهر الصيام المقدس”.

يمكنك معرفة المزيد عن اليوم هنا والقواعد الخاصة بالاصطفاف وفحص الحقائب هنا.

 

العيد في إلفورد

يقام احتفال العيد في الحديقة في ملبورن فيلد في فالنتاين بارك في إلفورد في 2 مايو. يفتتح الحدث في الساعة 8.30 صباحًا ويبدأ التجمع في الساعة 9.45 صباحًا.

كتب مركز ريدبريدج الإسلامي: “هذا هو أكبر تجمع للعيد في الهواء الطلق في لندن! لقد جمع الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة والمباركة المجتمعات في ريدبريدج والمناطق المحيطة بها معًا للاستمتاع بالعيد في الماضي وما زالت تفعل ذلك كل عام”.

وتابع المركز في بيان: “هذه الاحتفالات تمنح المصلين وزوار الديانات والخلفيات الأخرى فرصة رائعة للترحيب ومشاركة سعادتهم مع بعضهم البعض. وعادة ما تشمل معارض عن الثقافة الإسلامية (مفتوحة للجميع)، وملاهي عائلية، وأكشاك طعام، سوق العائلة والألعاب المسلية.

اكتشف المزيد هنا.

 

معرض عيد المرح، فينسبري بارك
يمكن لأولئك الذين يحتفلون مع الأطفال أيضًا زيارة معرض Eid Finsbury Park الترفيهي الذي سيفتح أبوابه بين الجمعة 21 أبريل والأحد 23 أبريل برسم دخول 2 جنيه إسترليني.

 

مهرجان العيد، ويستفيلد وايت سيتي
أكبر مهرجان للعيد في أوروبا يقام في ويستفيلد وايت سيتي. يستمر المهرجان من السبت 29 أبريل إلى الاثنين 1 مايو للعام الرابع على التوالي.

سيتمكن الحاضرون من الاستمتاع بالترفيه الحي والأنشطة ووليمة أكشاك الطعام وامتيازات الأزياء المحتشمة المستوحاة من المناطق الإسلامية من جميع أنحاء العالم. يمكن للضيوف توقع فنانين محليين بما في ذلك فناني الأداء المشاهير مثل HARRIS J، بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال من الممثلين الكوميديين والمغنين التقليديين والموسيقيين الصوفيين والدرويش الدوامي والدي جي الحي. سوف يستضيف جون لويس أيضًا أنشطة حية بما في ذلك عروض فن الطبخ ، وعروض أزياء ودروس جمال، بالإضافة إلى معرض للفنون الإسلامية – وهو مكان يمكن فيه لجميع عشاق الثقافة أن يتحدوا ويتبادلوا التقاليد.

كما سيتم الاحتفال بعيد الفطر في The Arena و Chestnut Plaza في Westfield Stratford City في الفترة من 29 أبريل إلى 1 مايو. بما في ذلك جلسات الفنون والحرف اليدوية للأطفال مثل صناعة الفوانيس والتلوين في Mandalas؛ صنع المجوهرات لجميع الأعمار، محطة الخط، جلسات الوشم بالحناء. سيكون هناك أيضًا موسيقى حية وخيارات طعام حلال لأولئك الذين يحضرون.

 

العيد في هارلسدن

سيكون هناك أيضًا احتفال بالعيد في الحديقة في هارلسدن، مع معرض مرح، ورسم على الوجوه، وقلعة مطاطية وأكشاك طعام بالإضافة إلى الصلاة.

كتب منظم الحدث: “صلوا صلاة العيد واحتفلوا بعيد الفطر في الحديقة مع تجمع مبهج يقدم شيئًا للجميع. طريقة رائعة للالتقاء والاحتفال بنهاية شهر رمضان ، والاستمتاع بالتقاليد الغنية والثقافة. . أول عيد بارك على الإطلاق في شمال غرب لندن والذي يستمر منذ 15 عامًا”.

 

مهرجان مرح العيد في بارك، ساوث هول
بسبب نقص المتطوعين، تم إلغاء صلاة العيد في ساوث هول ولكن لا يزال هناك معرض ترفيهي مفتوح طوال عطلة نهاية الأسبوع في ساوث هول بارك. وكتب منظمو الحدث: “سيتم توفير معرض المرح العائلي الضخم للعيد طوال عطلة نهاية الأسبوع من قبل عائلة ويلسون الذين يقدمون معرضنا الترفيهي كل عيد”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X