الرئيس التنفيذي لمطار دبي: قادرون على توزيع 300 طن من اللقاحات يومياً
تابعونا على:

عربية

الرئيس التنفيذي لمطار دبي : قادرون على توزيع 300 طن من اللقاحات يومياً

نشر

في

621 مشاهدة

الرئيس التنفيذي لمطار دبي : قادرون على توزيع 300 طن من اللقاحات يومياً
Arabisk London on Google News

تحدث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطار دبي ، بول غريفيث، عن مدى تأثير جائحة كورونا على حركة المسافرين في المطار، على الرغم من القدرة على توزيع 300 طن من اللقاحات يومياً إلا أن عدد المسافرين تراجع 70% الى 26 مليون مسافر في 2020.

مطار دبي الدولي

الرئيس التنفيذي لمطار دبي : قادرون على توزيع 300 طن من اللقاحات يومياً

وأكد غريفيث أن مطار دبي لايزال أكبر مطار دولي في العالم رغم الجائحة ، متوقعاً في الوقت ذاته نموا بشكل أسرع في 2021 مع ارتفاع نسبة التطعيم حول العالم.

وتابع الرئيس التنفيذي: “رغم هذا التراجع الدراماتيكي الذي طغا على كل مطارات العالم، ما زال أكبر مطار دولي في العالم، لكن الأساس لنا سيكون معدل التطعيم العالمي، وهذا ما سينعكس على السفر إيجاباً”.

وأضاف: “فيما نتخذ جميع الإجراءات التي تكفل مستوى عال من الأمن الطبي، نستغل هذا الهدوء في المطارات حالياً لتحسين خدماتنا فريقنا يخضع للتدريب، لنقدم خدمات ذات جولة عالمية”.

إقراء أيضاً:   في دبي وجدة.. 3 فنادق من المتوقع افتتاحها خلال 2021!

مطار دبي قادر على توزيع 300 طن من اللقاحات يومياً

وعن التوقعات المستقبلية، لفت غريفيث إلى أنه “من الصعب التنبؤ بالمستقبل لوجود معطيات متغيرة، لكنني أعتقد أنه في الأشهر القادمة ومع تزايد الحاصلين على اللقاح سنرى عودة كبيرة للسفر، بدءاً من الدول التي تحقق قفزات كبيرة في التطعيم، وتليها بقية الدول الأخرى”.

وتوقع غريفيث أن تحتاج مرحلة التعافي لعامين لتحسن الوضع، ومع عودة السفر سيتزايد الطلب، ستكون الشهية للسفر هائلة بعد فترة الحجر.

وبما يخص دور مطارات دبي في توزيع اللقاح، كشف غريفيث أن مطار دبي قادر على توزيع 300 طن من اللقاحات يومياً عبر المنشأة اللوجستية التي تم إنشاؤها.

إقراء أيضاً:   النتيجة خلال 90 دقيقة.. اختبار PCR الفوري والمجاني في أبوظبي

يذكر أن الإمارات الثالثة عالميا بالنسبة لتوزيع اللقاح، مع إعطاء 50 جرعة لكل 100 مقيم.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.