السعودية تدعو المستثمرين من كل دول العالم للانضمام إلى قطاع السياحة | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

السعودية تدعو المستثمرين من كل دول العالم للانضمام إلى قطاع السياحة

نشر

في

158 مشاهدة

السعودية تدعو المستثمرين من كل دول العالم للانضمام إلى قطاع السياحة

في خطوة جريئة لتعزيز السياحة المحلية وتحقيق الأهداف الاقتصادية، أعلنت المملكة العربية السعودية عن استقبالها للاستثمارات السياحية العالمية، وذلك خلال فعاليات اليوم العالمي للسياحة 2023، حيث كشفت السلطات السعودية عن خططها لتحويل القطاع السياحي إلى موقع جاذب للمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

الرياض تستضيف قادة السياحة العالمية

تحت عنوان “السياحة والاستثمار الأخضر”، استقبلت العاصمة الرياض أكثر من 500 من المسؤولين وخبراء السياحة، مؤكدين على أهمية الاستثمار في السياحة الصديقة للبيئة وتبادل الخبرات الدولية في هذا المجال.

وقد أوضح وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، أن القطاع السياحي يمثل جزءاً هاماً من الأنشطة الاقتصادية العالمية ويضم فرصاً كبيرة للاستثمار.

لا سيما وأن السعودية تسعى إلى خلق 1 مليون وظيفة جديدة في هذا القطاع وبناء مرافق ترحيبية جديدة تتناسب مع التوقعات العالمية.

اقرأ أيضاً: السعودية تتربع على عرش السياحة في منطقة الشرق الأوسط

مدرسة الرياض للسياحة والضيافة

تأكيداً على التزامها بتطوير القطاع السياحي، كشفت السعودية عن إطلاق “مدرسة الرياض للسياحة والضيافة”، وهي مؤسسة تعليمية متخصصة ستنطلق بحرم جامعي ضخم وتهدف إلى إعداد الكوادر السياحية المؤهلة.

اقرأ أيضاً: السياحة السعودية في عام 2023 .. أرقام مذهلة ومشاريع عملاقة

مشروع القدية: رؤية سعودية لتحويل الواقع السياحي

يعتبر مشروع “القدية” أحد مظاهر الطموح السعودي لجعل المملكة وجهة سياحية رائدة، حيث يتضمن خططاً مستقبلية لمنشآت ترفيهية ذات مستوى عالمي ويكمّل “رؤية 2030” للتنويع الاقتصادي.

وكان ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز قد أطلق مشروع القدية سعياً لإدراج المملكة ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم، وتحقيقاً لرؤية 2030.

من جهته، أكد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي، أن السعودية هي أول دولة تحتفل بيوم السياحة العالمي بهذا الشكل والضخامة منذ أكثر من 43 عاماً.

X