السعودية تتربع على عرش السياحة في منطقة الشرق الأوسط
تابعونا على:

السعودية

السعودية تتربع على عرش السياحة في منطقة الشرق الأوسط

نشر

في

248 مشاهدة

السعودية تتربع على عرش السياحة في منطقة الشرق الأوسط

تمكنت المملكة العربية السعودية من الحفاظ على موقعها كأفضل وجهة سياحية بين الدول الشرق أوسطية وشمال إفريقيا خلال الربع الأخير من عام 2023، متفوقة على مصر التي كانت تحتل المرتبة الأولى في يوليو 2023.

كيف ازدهرت السياحة في السعودية؟

وقد أفادت بيانات وزارة السياحة السعودية أن عدد السياح الذين زاروا المملكة في النصف الأول من عام 2023 بلغ ما يزيد عن 53.6 مليون زائر، ما يشير إلى وجود 14.6 مليون سائح دولي و39 مليون سائح محلي.

واستطاعت المملكة تحقيق رقم قياسي في مجال الإنفاق السياحي بحلول نهاية الربع الثالث من عام 2023، حيث تخطى إجمالي الإنفاق 100 مليار ريال سعودي، وهو ما يعكس زيادة بنسبة 72% مقارنةً بالفترة ذاتها من عام 2022.

ولا شك أن السعودية تعد اليوم المكان المثالي للمسافرين الذين يرغبون في اكتشاف ثقافة مميزة والتمتع بزيارة المعالم السياحية المتنوعة في الدولة، كما أشار مأمون حميدان، الرئيس التنفيذي للأعمال في شركة ويجو.

وجهات سياحية عالمية أخرى

أما بالنسبة للوجهات الأوروبية المفضلة، فتحتل المملكة المتحدة المرتبة الأولى خارج نطاق الشرق الأوسط.

إضافة إلى ذلك، شهدت كل من روسيا والصين تقدماً ملحوظاً على قائمة الوجهات السياحية، حيث قفزتا عدة مراكز للأمام.

في سياق آخر، تعتبر كل من مصر والهند من الدول الرائدة في مجال السياحة وتصدير العمالة لمنطقة الخليج، وقد ظلتا على مدى سنوات تحتل الصدارة في مجال السفر الجوي الدولي.

أما بالنسبة للوجهات الأوروبية المفضلة، فتحتل المملكة المتحدة المرتبة الأولى خارج نطاق الشرق الأوسط، إضافة إلى ذلك، شهدت كل من روسيا والصين تقدماً ملحوظاً على قائمة الوجهات السياحية، حيث قفزتا عدة مراكز للأمام.

X