كيف سيغير تركي آل الشيخ وإيلي صعب وجه الرياض بمجموعة أزياء مستوحاة من روحها؟
تابعونا على:

السعودية

كيف سيغير تركي آل الشيخ وإيلي صعب وجه الرياض بمجموعة أزياء مستوحاة من روحها؟

نشر

في

278 مشاهدة

كيف سيغير تركي آل الشيخ وإيلي صعب وجه الرياض بمجموعة أزياء مستوحاة من روحها؟

حقق موسم الرياض، الحدث الترفيهي الأضخم في المنطقة،  نجاحات باهرة على كافة الأصعدة، فبعد أن استقطب ملايين الزوار من داخل وخارج المملكة، وحصد أرقاماً قياسية في موسوعة جينيس، ووفر آلاف الوظائف للشباب والشابات، يضيف إنجازاً جديداً إلى سجله المشرف، وهو شراكة عالمية مع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، لإنتاج خط أزياء مستوحى من روح موسم الرياض.

تفاصيل شراكة إيلي صعب مع موسم الرياض

تم توقيع عقد الشراكة بين موسم الرياض وإيلي صعب في العاصمة البريطانية لندن، بحضور المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، وبالتنسيق مع وزارة الثقافة وهيئة الأزياء.

وتتضمن مذكرة التعاون إطلاق مجموعة “موسم الرياض” من إيلي صعب الخريف 2025، كواحدة من أهم أحداث العاصمة.

وعبر تركي آل الشيخ عن سعادته بالتعاون مع إيلي صعب، معتبراً أنه مكسب لموسم الرياض، خاصة أن بداياته كانت في العاصمة السعودية.

وقال في فيديو نشره على حسابه: “حدث مهم جداً مع شخصية عالمية نسعد بالتعاون معها في موسم الرياض، فما بالك إذا كانت هذه الشخصية العالمية شخصية عربية ورافعة رأسنا في كل مكان، أنا سعيد بـ إيلي وسمعت منو كلام لمس قلبي من جوّا عن الرياض وبداياتوا في الرياض، من سنة 1982 مع محبته للسعودية، هو مكسب لموسم الرياض”.

ومن جهته رد إيلي صعب معبراً عن فخره بالعودة للعمل في الرياض بعد 40 عاماً من بدايته فيها، قائلاً: “أنا كتير فخور إنو بلشت حياتي بالرياض بأول الثمانينات، وهلأ بعد 40 سنة راجع أعمل هالشراكة مع الناس الطيّبين، الرياض وأهلها كتير عزيزين على قلبي وبلشت حياتي معهم”.

وأكد رئيس الهيئة العامة للترفيه أن ما يتم التخطيط له في التعاون مع إيلي صعب سيكون مفاجأة من موسم الرياض على مستوى العالم، موضحاً أن الحدث سيكون مميزاً خاصة مع تنفيذ أحلام وطموح إيلي صعب التي تحدثوا عنها في اختيار التفاصيل الخاصة بخط الأزياء.

ويذكر أن إيلي صعب افتتح البوتيك الخاص به مؤخراً في منطقة فيا رياض، إحدى مناطق موسم الرياض، في حفل كبير شهد حضور العديد من المهتمين في عالم الموضة والأزياء.

موسم الرياض 2023

ويعد موسم الرياض، الذي انطلق في 28 أكتوبر 2023 تحت شعار “تخيل أكثر”، أحد أهم مبادرات برنامج جودة الحياة، ضمن رؤية المملكة 2030، ويهدف إلى تحويل الرياض إلى وجهة عالمية للسياحة والترفيه، ويضم أكثر من 7500 يوم فعالية، ونحو 10 معارض عالمية، وأكثر من 350 عرضاً مسرحياً، ومعرض ومزاد سيارات عالمية، وأكثر من 70 مقهى، و200 مطعم، وبطولة ألعاب إلكترونية، وأكثر من 100 تجربة تفاعلية.

ويستمر موسم الرياض حتى 22 مارس 2024، ويتوقع أن يحقق إيرادات تفوق 50 مليار ريال، وأن يوفر أكثر من 150 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، وأن يستقطب أكثر من 15 مليون زائر.

وبهذا يثبت موسم الرياض أنه حدث تاريخي لا يُنسى، يجمع بين الترفيه والثقافة والابتكار، ويعزز مكانة المملكة كوجهة عالمية للسياحة والترفيه، ويسهم في تحقيق رؤية 2030، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتحسين جودة الحياة.

ويبرز موسم الرياض أيضاً الجانب الإنساني والتضامني للمملكة، التي تقدم الدعم والمساعدة للدول والشعوب المتضررة من الأزمات والكوارث، وتنشر السلام والتعايش بين الدول.

 

X