لعشاق البرية: تعرف على أهم المحميات الطبيعية الموجودة في بريطانيا
تابعونا على:

أماكن مميزة

لعشاق البرية: تعرف على أهم المحميات الطبيعية الموجودة في بريطانيا

نشر

في

360 مشاهدة

لعشاق البرية: تعرف على أهم المحميات الطبيعية الموجودة في بريطانيا

التغييرات المناخية والجوية على كوكب الأرض لا تبشر بالتفاؤل، فهناك احتباس حراري من جهة، وذوبان في الأقطاب المتجمدة، وارتفاع في مستوى مياه المحيطات من جهة أخرى. والنتيجة، تتمثل بالفيضانات والكوارث الطبيعية، فضلاً عن التلوث، والتصحر، وغيرها من الآثار المدمرة.

لكن، هناك بصيص أمل فيما يتعلق بحفظ الطبيعة بعيداً عن آثار التلوث وتلاعب البشر، بسبب انتشار المحميات الطبيعية في العديد من دول العالم. توجد العشرات من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات بعيداً عن صخب المدن، أهمها التوجه نحو محميات برية في بريطانيا والتي تُعَد موطنا للعديد من الحيوانات وأشكال الحياة البرية.

سنتعرف معاً في هذا المقال على أهم 10 وجهات لقضاء العطلة في محميات برية في بريطانيا:

1-محمية إعادة توطين الحيوانات في (RCairngorms)

تبذل اسكتلندا جهودًا كبيرة في إعادة توطين أشكال الحياة البرية ضمن محمياتها الطبيعية التي تتيح فرصة قضاء عطلة مدتها أسبوع.

وتنتشر في المحمية الدلافين التي أعيد جلبها إلى بحيراتها مؤخرًا إلى جانب حيوان ابن عرس الذي يعيش بين أشجار الصنوبر.

ويرافق الزوار حارس المحمية المسؤول عن إعادة توطين الحياة البرية في المحمية التي تُعَد ملاذًا للنسور ذوات الذيل الأبيض والغزلان الحمراء، ويمكن أيضًا الحجز للذهاب في رحلة خاصة.

تبلغ تكلفة الرحلة 1.358 باوندًا تستمر 6 أيام، وتتضمن الإقامة وتقديم الوجبات ومرافقة الدليل.

للحجز والاستعلام يمكنك زيارة الرابط الآتي (wildernessscotland.com).

2-محمية ميني بيست في ساري (Minibeast trips, Surrey)

تقدم هيئة الأبحاث الميدانية للحياة البرية عروضًا لقضاء بعض الوقت في الطبيعة وتعلم مهارات جديدة في علوم الطبيعة في هذه المحمية، إضافة إلى الدروس المخصصة للتلاميذ والرحلات المدرسية، ويمكن للعائلات قضاء عطلتها في مقر هيئة الأبحاث الميدانية للحياة البرية، ويمكن للأطفال اكتشاف أشكال الحياة البرية من خلال الزيارة التي تمتد لثلاثة أيام.

كما يستطيع الأطفال ممارسة بعض الأنشطة مثل السباحة في النهر واصطياد الثدييات الصغيرة واستكشاف الريف الجميل في منقطة (Box Hill). تنتهي الرحلة التي تمتد على ثلاثة أيام بتاريخ 28 تشرين الأول/أكتوبر بتكلفة 130 باوندًا للكبار، و 100 باوند للأطفال، يشمل ذلك تكاليف الوجبات والأنشطة.

للحجز والاستعلام يمكن زيارة الرابط الآتي (field-studies-council.org).

3-محمية الدلافين في خليج كارديغان (Dolphin tours, Cardigan Bay)

يُعَد خليج كارديغان الويلزي من أكبر مواطن الدلافين في أوروبا، ويسكن الخليج الذي يمتد على مسافة 60 ميلًا زُهاء 250 نوعًا مختلفًا من أشكال الحياة البرية. وتدير مؤسسة (Bay To Remember) رحلات لمشاهدة الدلافين من شهر نيسان/إبريل إلى تشرين الأول/أكتوبر، وتستغرق الرحلة من ساعة إلى ساعتين يمكن خلالها رؤية الدلافين، إضافة إلى الفقمة الرمادية وحيوانات الغلموت وطيور الغاق التي تعشش فوق مرتفعات الخليج.

ويتوفر خيار الإقامة في فندق (Red Lion) القريب من الخليج ضمن إحدى غرفه المريحة بتكلفة 80 باوندًا مع سعر وجبة الإفطار.

أما بالنسبة إلى رحلة مشاهدة الدلافين فتبدأ التكلفة من 26 باوندًا. للحجز والاستعلام يمكن زيارة الرابط الآتي (baytoremember.co.uk).

4-محمية Seal في جزر فارن بنورثمبرلاند (Seal spotting, Farne Islands, Northumberland)

تُعَد هذه المجموعة من الجزر من أغنى المناطق بأشكال الحياة البرية في إنجلترا، وهي موطن لآلاف الفقمات والطيور البحرية الرمادية والدلافين، ويمكن الاستمتاع بمشاهدة الفقمات والرحلات البحرية التي تمتد 90 دقيقة في القوارب ومشاهدة بعض الجزر الصغيرة كجزيرة (Lindisfarne)، ويمكن الإقامة في فنادق (Joiners Arms) القريبة من المحميات والتي توفر غرفًا فاخرة ووجبات إفطار بقيمة 190 باوندًا. تبلغ تكلفة رحلة مشاهدة الفقمات في المحمية 20 باوندًا.

للحجز والاستعلام يمكن زيارة الرابط الآتي (farne-islands.com).

5-محمية دورست (Badger watching, Dorset)

تُعرَف حيوانات الغرير بندرتها وصعوبة مشاهدتها في البرية، لكن ذلك أصبح ممكنًا في محمية دورست التي تحتوي على اثنين من أوكار الغرير، ويمكن زيارة أوكار الغرير ومشاهدته ضمن مجموعة مؤلفة من 8 أشخاص من الساعة السادسة مساءً حتى منتصف الليل.

ويمكن أيضًا مشاهدة أوكار الثعالب إضافة إلى الأرانب والغزلان. ويوفر فندق (the king’s Arms) خيار الإقامة بسعر 105 باوندات.

تبلغ تكلفة الرحلة لمجموعة مؤلفة من 4 أشخاص 80 باوندًا، ولمجموعة تتراوح بين 5 و8 أشخاص 120 باوندًا.

للحجز والاستعلام يمكن زيارة الرابط الآتي (badgerwatchdorset.co.uk).

6-محمية الطيور في نورفولك (Bird watching, Norfolk)

تعج سماء نورفولك بأشكال الطيور المختلفة خلال مواسم هجرة الخريف بين آب/أغسطس وتشرين الثاني/نوفمبر.

ومن بين أنواع الطيور: طائر الرمل والبلشون وأبو منجل والبوم، ويمكن مشاهدة أسراب الطيور تعبر الساحل.

وتوفر محمية الطيور في نورفولك فرصة مشاهدة الطيور مدة ثلاثة أيام من كل شهر، إلى جانب الإقامة وتنظيم الرحلات كل يوم ضمن مناطق مختلفة من المقاطعة.

كما توفر رحلات المشي عبر المستنقعات المالحة والكثبان الرملية. وقد سُجِّلت مشاهدة أكثر من 100 نوع من الطيور في المحمية.

وتبلغ تكلفة الرحلة التي تمتد ثلاثة أيام 390 باوندًا، للحجز والاستعلام يمكن زيارة الرابط الآتي (norfolkbirding.com).

7-محمية الأيل والوعل الأحمر في إكسمور (Red Stag Safari, Exmoor)

تُنظَّم رحلات السفاري في أحراش (Exmoors) لمشاهدة الوعل الأحمر، وهو من أجمل الحيوانات البرية في المنطقة. ويمكن التجول في المنطقة عبر الشاحنات أو سيرًا على الأقدام ضمن الأحراش المليئة بمختلف أشكال الحياة البرية.

يوفر فندق (Exmoor Forest Inn) إمكانية الإقامة خلال الرحلة إضافة إلى تقديم الطعام. تبلغ تكلفة الغرفة 113 باوندًا. تبلغ تكلفة رحلة السفاري في (Exmoor) حوالي 70 باوندًا.

للاستعلام والحجز يمكن زيارة الرابط الآتي (redstagsafari.co.uk).

8-محمية الطيور البرية والحيتان في سواحل يوركشاير (Seabirds and whales, Yorkshire)

تشتهر سواحل يوركشاير بصيد الحيتان، وهي حقًّا من أفضل الأماكن في إنجلترا من حيث اكتشاف حيتان المنك التي تظهر على السواحل في أواخر الصيف. تنظم مؤسسة (Yorkshire Coast Nature) رحلات على متن القوارب مدة يوم كامل.

ويستطيع الزوار التعرف على مجموعة من الطيور المحلية البحرية إلى جانب قضائهم 6 ساعات في القوارب المائية في رحلة مشاهدة الحيتان والدلافين وخنازير البحر، ويمكن مشاهدة الشفق البحري في رحلات أخرى تمتد 4 ساعات، ويمكن الإقامة في نزل (The Royal George) الكلاسيكي الذي يبدأ سعر الإقامة في غرفه من 100 باوند مع وجبة الإفطار.

يبلغ سعر الرحلة 90 باوندًا. للحجز والاستعلام يمكن زيارة الرابط الآتي (yorkshirecoastnature.co.uk).

9-رحلة عبر قوارب الكاياك في جزيرة (Islay) بجبال هبريدس (Wild Islay kayaking, Hebrides)

تشتهر جزيرة (Islay) الواقعة بالقرب من أقصى جنوب جبال هبريدس بأشكال الحياة البرية؛ نظرًا إلى تنوع تضاريسها بين الأحراش والمستنقعات والبحيرات، وهي أحد أفضل الأماكن البرية في بريطانيا من حيث مشاهدة الطيور وثعالب الماء والفقمات عبر رحلة في قوارب الكاياك، ويمكن الخروج في رحلة مدتها ثلاث ساعات برفقة خبراء الحياة البرية، أو رحلة مدتها يوم كامل لمشاهدة الخلجان الخفية والشواطئ الرملية الطويلة والطبيعة العذراء.

تتوفر إمكانية الإقامة في فندق (Glenedale House) مع وجبات الإفطار بسعر 210 باوندات للغرفة. وتبلغ تكلفة الرحلة عبر قوارب الكاياك ليوم كامل 80 باوندًا، ورحلة نصف يوم بـ 60 باوندًا.

لعشاق البرية: تعرف على أهم المحميات الطبيعية الموجودة في بريطانيا

للاستعلام والحجز يمكن زيارة الرابط الآتي (Kayakwildislay.co.uk).

10-محمية طيور البافن الأطلسية في جزير سكومر ببيمبروكشاير (Puffins, Skomer Island, Pembrokeshire).

تُعَد جزيرة (Skomer Island) الواقعة قبالة ساحل بيمبروكشاير مكانًا مثاليًّا للتعرف على طائر الـ (Puffin) الأطلسي، والذي يبني أعشاشه في شهر نيسان/إبريل، وتستمر فترة حضانته حتى نهاية تموز/يوليو.

تتيح مؤسسة (Seacoast Safaris) العديد من الرحلات ضمن الجزيرة إلى جانب إمكانية استئجار القوارب. ويوفر فندق (The Bull in Beaumaris) فرصة الإقامة بغرفه الفخمة مع وجبة فطور بكلفة 121 باوندًا.

تبلغ تكلفة الرحلة إلى جزيرة (Skomer Island) 38 باوندًا مقابل ساعتين من مشاهدة طيور (Puffins) النادرة.

للحجز والاستعلام يمكنك زيارة الرابط الآتي (seacoastsafaris.co.uk).

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.