مديرة "مؤسسات محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية" تلتقي الطلبة المبتعثين في المملكة المتحدة
تابعونا على:

بريطانيا

مديرة “مؤسسات محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية” تلتقي الطلبة المبتعثين في المملكة المتحدة

نشر

في

759 مشاهدة

مديرة "مؤسسات محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية" تلتقي الطلبة المبتعثين في المملكة المتحدة

التقت رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، شما بنت محمد آل نهيان، الطلاب الإماراتيين المبتعثين في المملكة المتحدة، وذلك تقديراً ودعماً لدورهم المهم ومسيرتهم التعليمية وتعبيرهم عن حضارة المجتمع الإماراتي. 

 

استعرض الطلبة تجاربهم الذاتية خلال سنوات الابتعاث في المملكة المتحدة، وكيفية تعاملهم مع تحديات الفروق الثقافية وتغلبهم عليها، من أجل الحفاظ على هويتهم وثقافتهم، مع احترام ثقافة المجتمع الإنجليزي.

حيث بدأت الدكتورة، شما بنت محمد آل نهيان، اللقاء بكلمة موجهة للطلبة المبتثعين قائلة: “أنتم واجهة لوطننا الغالي وانعكاس لقيمه الإنسانية المتجذرة تاريخياً، في أخلاق كل إنسان تربّى ونما على أرضه الطيبة، وتقديمكم لصورة الإنسان الإماراتي كونكم سفراء للوطن، فأنتم حين تخرجون خارج حدود الوطن وتصبحون جزءاً من النسيج المجتمعي في أي دولة. فأنتم تعكسون شخصية الإمارات بكل ثقافتها وقيمها وتاريخها العريق”.

وأضافت: “إن الابتعاث يؤثر بشكل إيجابي على الهوية الوطنية، من خلال تعزيز الانتماء للوطن والتعلق بالقيم والتقاليد التي تعبر عن ذلك عبر اختلاط الثقافات، وخوض تجارب جديدة في الدول الأخرى، مشيرة إلى أن ذلك يمكن الطلاب الإماراتيين من فهم تنوع العالم وقبول الاختلافات الثقافية، ما يعزز روح التسامح والتعايش في المجتمع الإماراتي”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X