الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يستقبل السفير البريطاني لبحث العمل الإنمائي
تابعونا على:

بريطانيا

الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يستقبل السفير البريطاني لبحث العمل الإنمائي

نشر

في

628 مشاهدة

الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يستقبل السفير البريطاني لبحث العمل الإنمائي

استقبل الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبد الرحمن المرشد، لسفير بريطانيا في المملكة العربية السعودية نيل كرومبتون، مع الوفد المرافق له في الرياض.

 

تأتي هذه الزيارة في إطار دعم وتعزيز التعاون التنموي بين الصندوق السعودي، ووزارة الخارجية والتنمية البريطانية، وبحثا المواضيع المشركة بين البلدين، انطلاقاً من دعم الفرص الحيوية في المشروعات والبرامج الإنمائية الممكنة في الدول النامية.

جولة تعريفية لأبرز المشروعات الإنمائية

كما اطلع السفير البريطاني والوفد المرافق له خلال الزيارة، عبر جولة تعريفية بمعرض مصور على أبرز المشروعات والبرامج الإنمائية التي يمولها الصندوق في الدول النامية، كما تطلّعَ الجانب البريطاني إلى الرغبة في استمرار الشراكة لدعم مسيرة التنمية في الدول النامية.

حيث تدعم المملكة السعودية التنمية في الدول النامية عبر الصندوق السعودي للتنمية، إذ مول الصندوق منذ تأسيسه أكثر من 700 مشروع وبرنامج إنمائي في أكثر من 84 دولة نامية حول العالم، بقيمة إجمالية تتجاوز 18.7 مليار دولار.

اقرأ أيضاً: نمو اقتصاد السعودية يتجه نحو الارتفاع بحسب توقعات صندوق النقد الدولي لعام 2025

أهمية توحيد الجهود لدعم القطاعات التنموية المستدامة

وخلال اللقاء، أوضح سلطان بن عبد الرحمن المرشد إلى أن المملكة السعودية تسهم في دعم العمل الإنمائي العالمي، وفقًا للاحتياجات التنموية في مختلف القطاعات الحيوية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، من جانبه، أكّد السفير نيل كرومبتون، أهمية توحيد الجهود الإنمائية في سبيل دعم القطاعات التنموية المستدامة في الدول النامية.

الجدير بالذكر، أن للصندوق السعودي للتنمية شراكة متميزة مع المملكة المتحدة في المجال التنموي، إذ أثمرت عن مبادرات مهمة مثل مشروع برنامج المياه والصرف الصحي في أثيوبيا، ومشروع الطاقة النظيفة للمدارس في محافظة خيبر بختونخو في باكستان، كما تطلع الجانب البريطاني إلى الرغبة في استمرار هذه الشراكة لدعم مسيرة التنمية في الدول النامية وإحداث الأثر الإيجابي في حياة المستفيدين.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X