معرض المستقبل الذكي 2024: نافذة على عالم من الإمكانيات اللامحدودة | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أماكن مميزة

معرض المستقبل الذكي 2024: نافذة على عالم من الإمكانيات اللامحدودة

نشر

في

442 مشاهدة

معرض المستقبل الذكي 2024: نافذة على عالم من الإمكانيات اللامحدودة

يعد معرض المستقبل الذكي 2024 الذي سيقام في مركز واجهة الروشن في الرياض، من الثالث عشر وحتى الخامس عشر من هذا الشهر لعام 2024، منصة استثنائية لعرض أحدث الابتكارات والتقنيات الذكية التي تم بنائها من خلال أحدث البيانات التي تشكل مستقبل المملكة العربية السعودية.

كما أصبحت المملكة تبدي اهتماماً كبيراً بالمشاريع الرقمية ومنها الطاقة الخضراء والمدن الذكية وصولاً إلى تحقيق المملكة العربية السعودية المركز الأول في مؤشر نضج الخدمات الحكومية الإلكترونية للأمم المتحدة وذلك للعام الثاني على التوالي، وتطمح إلى المزيد من الإنجازات على الصعيد الرقمي.

مستقبل معرض المستقبل الذكي 2024:

تخطو المملكة خطواتها بكل قوة وثبات في العالم الرقمي ولاسيما في مشاريع البنية التحتية والتعلم الذكي والعديد من المشاريع الأخرى من أجل الوصول إلى المدينة الذكية.

كما تعد فرصة كبيرة لاستكشاف عالم من الإمكانيات اللامحدودة التي تعزز مسيرة التنمية والتطور في مختلف المجالات.

وأصبح الآن من الصعب التمييز بين الإبداع البشري وما يقوم بإنتاجه الذكاء الاصطناعي، حيث إنه له دوراً كبير في العالم الرقمي لتشكل هذه التقنيات رافداً مهماً في تحقيق رؤية المملكة 2030.

بوابة معرض المستقبل الذكي 2024 إلى التطور والنجاح:

أثبتت السعودية تفوقها في هذا المجال عبر مشاريعها المتنوعة التي قامت بها ممثلة بإطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي عالمياً، ببيانات تصل حتى 90 سنة.

كما تعد السعودية أكبر سوق رقمي في المنطقة بما يقارب 50 مليار دولار، والتي تمثل حصة سوقية بنسبة (40%) من حجم السوق.

وقد شهدت المملكة العربية السعودية على مدار السنوات الماضية تقدماً كبيراً في الاقتصاد الرقمي السعودي، بنسبة وصلت إلى (10.3%) في العام الماضي.

اقرأ أيضًا: معرض تانكونيكس الدولي لتكنولوجيا الخزانات والمحطات الطرفية 2024

تقنيات ذكية تشكل مستقبل المملكة:

يشارك في المعرض نخبة من الشركات العالمية والمحلية الرائدة في مجال العالم الرقمي والتكنولوجيا الذكية، من أجل عرض أحدث الحلول والمنتجات التي من شأنها المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

كما تشمل هذه الحلول تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية والروبوتات الذكية التي بدأنا نشهد في الآونة الأخيرة تطورها المتسارع.

بالإضافة إلى البيانات الضخمة والهوية الرقمية، مما يؤدي إلى تحسين الخدمات الحكومية، وتعزيز كفاءة القطاع الصناعي، وتوفير حلول جديدة مبتكرة في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والنقل.

اقرأ أيضًا: افتتاح أول جامع في العالم في السعودية بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

معرض المستقبل الذكي 2024 فرصة للتواصل وتبادل المعرفة:

يقدم معرض المستقبل الذكي 2024 فرصة رائعة للشركات لعرض منتجاتهم وخدماتهم وتكوين علاقات جديدة مع المستثمرين والمطورين.

كما يتيح فرصة مثالية للتواصل بين رواداً من مختلف القطاعات، وتبادل المعرفة والخبرات، وبناء شراكات استراتيجية تساهم في دفع عجلة التقدم في المملكة.

ويتميز المعرض بكونه فرصة للشباب السعودي من أجل الإطلاع على أحدث التقنيات العالمية، ومكاناً لاكتساب مهارات جديدة تساعدهم على المشاركة بفعالية في بناء مستقبل المملكة.

مستقبل يثير التساؤلات:

بينما يقدم معرض المستقبل الذكي 2024 نظرة واعدة على مستقبل أفضل، من زاوية أخرى إنه يثير أيضاً الكثير من التساؤلات حول التأثير الأخلاقي والاجتماعي لهذه التطورات.

وكيف ستؤثر هذه التقنيات على الوظائف؟ وكيف سيحمي الناس خصوصياتهم في عالم بات مليء بالبيانات؟

وبالتالي، فإن معرض المستقبل الذكي 2024 حدثاً هاماً يسلط الضوء على التزام المملكة العربية السعودية بتحقيق التنمية المستدامة من خلال الاستثمار في العالم الرقمي والتقنيات الحديثة.

ويمثل المعرض فرصة فريدة لاستكشاف العالم الرقمي والتقنيات المتطورة التي تساهم في بناء مستقبل مشرق للمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: السعودية تتصدر المشهد الرقمي: تقرير يكشف أرقاماً مذهلة عن استخدام الإنترنت في المملكة

X