أشواق الشثري: مسيرة مهنية ملهمة تتوج بقيادة شركة بوبليسيس سابينت | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

أشواق الشثري: مسيرة مهنية ملهمة تتوج بقيادة شركة بوبليسيس سابينت

نشر

في

90 مشاهدة

أشواق الشثري: مسيرة مهنية ملهمة تتوج بقيادة شركة بوبليسيس سابينت

تعد أشواق الشثري مثالاً استثنائياً للمرأة العربية الملهمة، حيث إنها برزت كأيقونة رائدة في عالم ريادة الأعمال والتكنولوجيا في المملكة العربية السعودية.

كما تعرف الشثري بشغفها الكبير بتطوير حلول مبتكرة تساهم في جعل المملكة العربية السعودية تشكل مستقبل التحول الرقمي في المنطقة، مما قادها إلى تولي العديد من المناصب في الشركات الناجحة.

المسيرة التعليمية والأكاديمية لأشواق الشثري:

حصلت أشواق الشثري على شهادة في علوم الكمبيوتر وذلك من جامعة الملك سعود، بالإضافة إلى شهادة في القيادة النسائية لرؤية 2030 من كلية إنسياد (INSEAD).

وتتمتع الشثري بالكفاءات الأساسية في استراتيجية الأعمال، وقدرتها على إدارة الفريق، والمبيعات، وتمويل الاستحواذ على الأعمال.

المسيرة المهنية لأشواق الشثري:

عملت الشثري مديرة في مجموعة سامبا المالية وذلك بين عامي 2007 و2014، ومديرة مبيعات التمويل الإقليمية في شركة أوراكل السعودية بين عامي 2015 و2018.

لتتولى بعد ذلك منصب مديرة التكنولوجيا بقطاع الصحة في الشركة نفسها من عام 2018 إلى عام 2020.

كما قامت أشواق الشثري بتأسيس شركة فودغ براند وقد شغلت فيها منصب الرئيسة التنفيذية بين 2013 و2024، وتولت منصب مديرة المنطقة التنفيذية الحكومية في شركة مايكروسوفت السعودية بين 2020 و2024.

وتعد الشثري المالكة والرئيسة التنفيذية في شركة شوكولاتة ريسيب (Chocolate Recipe) في الرياض، وذلك منذ شباط 2014.

كما أنها تتميز بخبرة قيادية تزيد عن 25 عاماً، والتي قادتها إلى تولي منصب المديرة العامة لشركة بوبليسيس سابينت والتي ستقوم من خلالها بدفع عجلة نمو الأعمال في المملكة، وتطوير الأعمال التشغيلية.

وستقود فرق العمل المسؤولة عن التحول الرقمي للأعمال في المنطقة، ويأتي ذلك بالاستفادة من إمكانيات الشركة، لتحقيق طموحها في رؤية المملكة العربية السعودية تتولى قيادة مستقبل التحول الرقمي في المنطقة.

اقرأ أيضًا: السعودية تتصدر المشهد الرقمي: تقرير يكشف أرقاماً مذهلة عن استخدام الإنترنت في المملكة

مساهمات أشواق الشثري في المجتمع:

لا تقتصر إنجازات الشثري على مجال الأعمال والتكنولوجيا فقط، بل تساهم بشكل فعال في تنمية المجتمع.

فهي عضواً في العديد من المجالس واللجان المعنية بدعم رواد الأعمال والنساء والشباب في مختلف المجالات، ولا سيما المبادرة التي أطلقتها شركة أوراكل في المملكة العربية السعودية بعنوان “برنامج المرأة القيادية” والتي كانت أشواق الشثري عضواً فيها.

وتهدف هذه المبادرة إلى تطوير الجيل الحالي والمستقبلي من القيادات النسائية وتمكين المرأة في العديد من المجالات.

أشواق الشثري شخصية ملهمة للأجيال القادمة:

تعد أشواق الشثري مثالاً يحتذى به للأجيال القادمة، فهي تعد رمزاً يلهم الفتيات والشابات على السعي وراء أحلامهم وتحقيق طموحاتهم، بغض النظر عن التحديات التي قد تواجههم.

أثبتت أشواق الشثري أن المرأة العربية قادرة على تحقيق النجاح في جميع المجالات، وتمثل قوة دافعة للتغيير والتطوير في المجتمع.

اقرأ أيضًا: نورة التركي أول سعودية تصبح نائبة لرئيس اتحاد رياضي.. فمن هي؟

X