أسعار الغاز الأوروبي تنخفض إلى أدنى مستوى لها خلال الأربعة أشهر الماضية
تابعونا على:

أخبار لندن

أسعار الغاز الأوروبي تنخفض إلى أدنى مستوى لها خلال الأربعة أشهر الماضية

نشر

في

866 مشاهدة

أسعار الغاز الأوروبي تنخفض إلى أدنى مستوى لها خلال الأربعة أشهر الماضية

انخفضت أسعار الغاز الأوروبي إلى أدنى مستوى لها خلال الأربعة أشهر الماضية، حيث ارتفعت مستويات التخزين وارتفعت معها الآمال في شتاء دافئ مما قلل المخاوف بشأن حصول نقص بالإمدادات خلال الشتاء.

 

وأصبحت مرافق التخزين في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي ممتلئة الآن بنسبة 92 في المائة، وفقاً لأحدث البيانات المتاحة، وهو ما يتجاوز بكثير هدف الكتلة البالغ 80 في المائة بحلول الأول من نوفمبر.

في دفعة أخرى، توقعت تنبؤات الطقس طويلة المدى والمبكرة أنه على الرغم من احتمال حدوث موجة برد في ديسمبر ، فمن المتوقع أن تكون درجات الحرارة هذا الشتاء بشكل عام أكثر اعتدالاً من المعتاد.

ودفع هذا السعر القياسي الأوروبي للغاز إلى مزيد من الانخفاض إلى 118 يورو يوم الثلاثاء، وهو أدنى مستوى منذ يونيو وانخفض بشكل كبير عن ذروة أغسطس عند 339 يورو.

وقال ناثان بايبر ، محلل النفط والغاز في إنفستك، إن الانخفاض في الأسعار يرجع أيضاً إلى إنتاج أفضل من المتوقع من مصادر الطاقة المتجددة مثل الرياح، مما قلل من الحاجة إلى الغاز في الأسابيع الأخيرة.

وأضاف: “إنها توفر قسطاً من الراحة قبل الشتاء، عندما تنخفض درجات الحرارة وسيزيد الطلب على الغاز مرة أخرى.

“في الوقت الحالي، تتضافر كل هذه العوامل لخفض الأسعار”.

ومع ذلك، حذر بايبر من أن فترة الراحة لن تستمر إلى الأبد، حيث يتم تداول الأسعار الآجلة للعام المقبل حاليًا عند مستويات أعلى من مؤشر اليوم التالي.

وأضاف: “ستكون أعلى خلال معظم عام 2023، لذلك من المحتمل أن ينتهي الأمر إلى أن تكون فترة راحة مؤقتة”.

جاء انخفاض أسعار الغاز بمثابة دفعة لحكومة المملكة المتحدة، التي تتعرض للسوق من خلال “ضمان أسعار الطاقة ” الممتد لجميع الأسر حتى أبريل.

قال مارتن يونغ من إنفستيك يوم الإثنين إن المخطط من المتوقع الآن أن يكلف 28 مليار جنيه إسترليني خلال تلك الفترة، بدلاً من 60 مليار جنيه استرليني الأصلي الذي توقعته وزارة الخزانة.

كما ستفيد بريطانيا، التي تعتمد على أنابيب الغاز من منشآت التخزين في القارة، خلال فصل الشتاء من كل عام، في تحسن الصورة في جميع أنحاء أوروبا.

في تحذير هذا الأسبوع، حذرت وكالة الطاقة الدولية من أن إبقاء مرافق التخزين على الأقل ثلثها ممتلئًا أمر ضروري للتخفيف من مخاطر قيام روسيا بقطع الإمدادات تمامًا وموجة البرد قرب نهاية موسم التدفئة.

تسعى دول بما في ذلك ألمانيا وفرنسا لتقليل تعرضها للغاز قبل انخفاض درجات الحرارة ، حيث تسعى شركة الطاقة الفرنسية العملاقة المملوكة للدولة EDF إلى ضمان إعادة تشغيل المزيد من محطات الطاقة النووية على الإنترنت وطلبت برلين إنشاء محطات طاقة نووية كان من المقرر إغلاقها. ابق مفتوحا.

في المملكة المتحدة، طُلب أيضاً من محطات توليد الطاقة بالفحم التي كان من المقرر إغلاقها هذا العام أن تكون جاهزة لتوفير طاقة احتياطية.

في وقت سابق من هذا الشهر ، حذرت الشبكة الوطنية من أن الأسر والشركات معرضة لخطر الانقطاع هذا الشتاء إذا كانت بريطانيا غير قادرة على استيراد ما يكفي من الطاقة.

وقالت إن السيناريو الأسوأ يمكن أن يشمل “فصل الأحمال”، حيث تقتصر الطاقة على مناطق مختلفة في أوقات مختلفة لمنع الانقطاعات غير المنضبطة.

 

سيُطلب من مالكي المنازل استخدام غسالاتهم وغيرها من الأجهزة الكهربائية في الليل للمساعدة في تجنب أي انقطاع محتمل خلال ساعات الذروة. بموجب خطط الطوارئ الأخرى، يمكن تسليم الأسر والشركات 10 جنيهات إسترلينية يوميًا للتوقف عن استخدام الكهرباء عند الحاجة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X