"بنسبة 30%"..توقعات بانخفاض أسعار الغاز الطبيعي خلال الأشهر المقبلة
تابعونا على:

أخبار لندن

“بنسبة 30%”..توقعات بانخفاض أسعار الغاز الطبيعي خلال الأشهر المقبلة

نشر

في

4٬205 مشاهدة

"بنسبة 30%"..توقعات بانخفاض أسعار الغاز الطبيعي خلال الأشهر المقبلة

أشارت توقعات شركة Goldman Sachs إلى انخفاض أسعار الغاز الطبيعي بنسبة 30٪ خلال الأشهر المقبلة حيث يساعد الطقس المعتدل واندفاع الإمدادات على تهدئة المخاوف بشأن أزمة الشتاء.

 

وقال بنك وول ستريت إنه يتوقع أن تنخفض الأسعار الأوروبية القياسية إلى 85 يورو لكل ميغاواط/ ساعة في الربع الأول من عام 2023، انخفاضاً من المستويات الحالية البالغة حوالي 120 يورو.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يؤخر فيه الطقس الدافئ بشكل غير معتاد موسم التدفئة، في حين أن وفرة شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا سمحت للدول بإعادة ملء مواقع التخزين.

وقد ساعد هذا في تهدئة المخاوف بشأن النقص وانقطاع التيار الكهربائي هذا الشتاء، مع انخفاض الأسعار من ذروة بلغت 340 يورو في شهر آب.

ومن شأن المزيد من الانخفاض في أسعار الجملة أن يساعد أيضاً في خفض فواتير الطاقة، مما يوفر الإغاثة للأسر والشركات المضغوطة.

ومع ذلك، حذر بنك جولدمان من أن الأسعار ستبدأ في الارتفاع مرة أخرى الصيف المقبل حين تحاول الدول إعادة ملء مواقع التخزين مرة أخرى لفصل الشتاء، وتوقعت أن يقفز المؤشر إلى ما يقل قليلاً عن 250 يورو بنهاية تموز.

ويشار إلى أن أسعار المواد الغذائية قفزت بأسرع معدل لها على الإطلاق الشهر الماضي حيث أصيب المتسوقون بالصدمة بسبب أزمة الطاقة والحرب في أوكرانيا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X