أكثر من نصف مليون شخص حصلوا على لقاح فيروس كورونا في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

أكثر من نصف مليون شخص حصلوا على لقاح فيروس كورونا في بريطانيا

نشر

في

840 مشاهدة

أكثر من نصف مليون شخص حصلوا على لقاح فيروس كورونا في بريطانيا

قالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية إن أكثر من 600 ألف شخص في المملكة المتحدة تلقوا الجرعة الأولى من لقاحPfize / BioNTech. مابين 8 و20 ديسمبر.

كما صرح وزير الصحة مات هانكوك قائلاً: “بفضل الجهود الهائلة التي بذلتها هيئة الخدمات الصحية الوطنية للتغلب على التحديات اللوجستية الكبيرة، تلقى 616933 شخصًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة لقاح فيروس كورونا، كما أضاف “هذه مجرد البداية ونحن نعمل باستمرار على توسيع برنامج التطعيم لدينا لمساعدة الجميع على العودة إلى طبيعتهم في المستقبل.”

وبتوجيه من الحكومة، وتماشيًا مع نصيحة اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين (JCVI)، تم إعطاء اللقاحات للمقيمين في دور الرعاية، والذين تبلغ أعمارهم 80 عامًا أو أكثر، وموظفي الرعاية الصحية والاجتماعية من خلال أكثر من 500 موقع تطعيم في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

بدأ طرح اللقاح في دور الرعاية في إنجلترا وويلز في 16 ديسمبر، حيث تم تطعيم المئات من السكان في دور الرعاية في سلاو، وأينتري، وهيرن باي، وثانيت، وتشالفونت سانت بيتر، ودرويتويتش، وتشيلتنهام.

وأضاف وزير نشر اللقاح نديم الزهاوي أنه “فخور للغاية” بأن المملكة المتحدة كانت أول مكان يطرح اللقاح ,قائلاً: “إن هيئة الخدمات الصحية الوطنية في جميع أنحاء المملكة المتحدة تعمل بجد بشكل لا يصدق لتوسيع نطاق برنامج التطعيم بأسرع ما يمكن للتأكد من أن كل فرد على قائمة الأولويات يمكنه الحصول على لقاحه.

يعتبر Pfizer / BioNTech jab أول لقاح تمت الموافقة عليه من قبل الهيئة التنظيمية في المملكة المتحدة، ويحتاج المرضى إلى جرعتين من اللقاح حتى يكون أكثر فعالية، يتم إعطاء الجرعة الثانية بعد 21 يومًا من الجرعة الأولى.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X