ثقة البريطانيين في دور رعاية المسنين تتراجع بشكل كبير فما الأسباب؟
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

ثقة البريطانيين في دور رعاية المسنين تتراجع بشكل كبير فما الأسباب؟

نشر

في

1٬106 مشاهدة

ثقة البريطانيين في دور رعاية المسنين تتراجع بشكل كبير فما الأسباب؟
 أظهر استطلاع للرأي، أن الثقة في دور رعاية المسنين تراجعت في بريطانيا بشكل كبير، مما يعني أن نصف الجمهور البريطاني لا يثق في أن الأصدقاء أو العائلة سيحصلون على رعاية جيدة.

وفقًا للاستطلاع الذي أجرته شركة “Ipsos”” هذا الشهر، يعتقد تسعة من كل عشرة مسنين، أنه لا يوجد عدد كافٍ من الموظفين في دور الرعاية، وأن نصفهم فقدوا الثقة في مستوى دور المسنين منذ بدء الجائحة.

وجاء هذا الاستطلاع، في الوقت الذي تضاعف فيه استياء الجمهور من الخدمة الصحية الوطنية (NHS) وكشف عن مخاوف متزايدة بشأن لياقة قطاع الرعاية الاجتماعية، الذي أظهر نقاط ضعفه بسبب فيروس كورونا.

وتشير الإحصائيات، إلى أن هناك أكثر من 165,000 وظيفة شاغرة في الرعاية الاجتماعية للبالغين، بما في ذلك أكثر من واحد من كل عشرة موظفي رعاية.

و أظهرت صحيفة “الغارديان” كيف تم إنفاق ما يقرب من ملياري جنيه إسترليني من أموال دافعي الضرائب على أماكن في دور الرعاية دون المستوى المطلوب في إنجلترا، وهو ما يعتبره المنظمون «غير آمن»، بينما يتلقى بعض المشغلين الخاصين ملايين الجنيهات.

وفي الوقت الذي انخفضت فيه القوى العاملة في هذا المجال لأول مرة بنسبة 3٪ في العام الماضي، دعا أوناغ سميث، الرئيس التنفيذي لوكالة «مهارات الرعاية» التي تمولها الحكومة البريطانية، الوزراء إلى وضع استراتيجية للقوى العاملة في مجال الرعاية الاجتماعية على غرار الخدمة الصحية الوطنية.

وكانت الحكومة البريطانية خفضت النفقات المخطط لها بمقدار 500 مليون  جنيه إسترليني، لتقوية القوى العاملة في مجال الرعاية الاجتماعية، مما أثار غضب وانتقادات من مراكز الأبحاث والجمهور.

ووفقاً للاستطلاع، يعتقد ثلثا الجمهور أن العاملين في مجال الرعاية يتقاضون رواتب منخفضة، وهو مستوى أكبر  مما كان متوقعاً.

 والجدير بالذكر، إن  حوالي 380,000 شخصاً يعيشون في دور الرعاية لكبار السن في المملكة المتحدة، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بشكل حاد في السنوات القادمة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X