اكتشف أسعد مدن العالم.. 3 منها في المملكة المتحدة! | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

اكتشف أسعد مدن العالم… 3 منها في المملكة المتحدة!

نشر

في

124 مشاهدة

اكتشف أسعد مدن العالم... 3 منها في المملكة المتحدة!

أصدر معهد جودة الحياة (IQL) تقريرًا جديدًا يصنف فيه ثلاث مدن في المملكة المتحدة من بين أكثر المدن سعادة على مستوى العالم.

وقد ضمّ هذا التصنيف مجموعة من المدن الموجودة في إسكتلندا وإنجلترا، مما يعكس التنوع الكبير في مستويات الرضا عن الحياة في هذه المدن.

المدن الأكثر سعادة في المملكة المتحدة:

أكد معهد جودة الحياة، أن قياس السعادة في المدن يتم من خلال العديد من الجوانب الرئيسية ومنها المواطنون الذين يعيشون فيها وطريقة الحكم بالإضافة إلى البيئة والاقتصاد وصولاً إلى التنقل.

كما يقدم المعهد الميداليات الذهبية للمدن التي تنجح في تحقيق نتائج عالية في قياس السعادة فيها، لتتمكن كل من بريستول (Bristol)، وإدنبرة (Edinburgh)، ولندن (London) من النجاح والوصول إلى الفوز بالميدالية الذهبية.

بريستول الأفضل في الاقتصاد والحكم:

حققت مدينة بريستول في المملكة المتحدة أفضل النتائج لتصبح المدينة الأكثر سعادة في المملكة، وحصلت على المرتبة السابعة عالميًا في فئتي الحكم والاقتصاد.

وتُعكس هذه النتائج القوة الكبيرة التي تتمتع بها بريستول في المجالات الاقتصادية وجودة الحوكمة المحلية، بينما كانت فئة النقل ضعيفة نسبيًا نتيجة التحديات الكبيرة التي يواجهها الناس أثناء التنقل اليومي في المدينة.

اقرأ أيضًا: جرافيتي الهواة يثير المخاوف في بريستول ويكبد الاقتصاد البريطاني مليار دولار سنوياً لتنظيف الحوائط والجدران

إدنبرة تتميز في الحكم:

احتلت إدنبرة المرتبة الخامسة عشرة عالميًا، حيث حصدت مجموعة من الدرجات الممتازة في جميع الفئات.

وتميزت بشكل خاص في فئة الحكم، بفضل قيادة البرلمان الإسكتلندي لشؤون المدينة في مختلف المجالات سعيًا نحو مستقبل أفضل.

اقرأ أيضًا: إدنبرة البريطانية تحظر وقوف السيارات على الرصيف!

لندن قوة في جودة المرافق الاجتماعية في تصنيف المدن الأكثر سعادة:

تمكنت لندن من الحصول على المركز 33 عالمياً، بالرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة فيها، ومعاناة الناس من ارتفاع أسعار المنتجات.

فقد سجلت نتيجة غير مسبوقة بتحقيق أعلى درجاتها ليس في فئة الاقتصاد وإنما في فئة المواطنين، التي تتميز بقياسها لجودة المرافق الاجتماعية الموجودة في المدينة مثل التعليم وتوافر المكتبات والمراكز المجتمعية.

فيما تحتل مدن أوروبية مثل آرهوس (Aarhus) في الدنمارك، تليها زيورخ (Zurich) في سويسرا، صدارة قائمة المدن الأكثر سعادة عالميًا، تسعى المدن البريطانية جاهدةً للارتقاء بمستويات جودة الحياة فيها إلى مستويات متقدمة.

اقرأ أيضًا: بعد لندن وطوكيو.. الرياض ثالث أفضل مدن العالم من حيث رأس المال البشري

X