السعودية: كل ماتريد معرفته حول شركة المنجم للأغذية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

السعودية: كل ماتريد معرفته حول شركة المنجم للأغذية

نشر

في

140 مشاهدة

السعودية: كل ماتريد معرفته حول شركة المنجم للأغذية

شركة المنجم للأغذية هي واحدة من أكبر شركات الأغذية السعودية، تأسست سنة 1950، وتختص باستيراد وتسويق وتوزيع المواد الغذائية المجمدة والمبردة والجافة.

 

تزود شركة المنجم للأغذية أكثر من 18 ألف منفذ للبيع بما في ذلك المحلات والمتاجر وخدمات الأطعمة وشركات البيع بالجملة.

تعمل الشركة في مجال استيراد وتسويق وتوزيع السلع الغذائية المجمدة والمبردة مثل الدجاج واللحوم ومنتجات الألبان والزيتون وزيت الزيتونو.

الشركات التابعة لشركة المنجم للأغذية:

  • ثلاجات المنجم هي أولى شركات أبناء عبدالله العلي المنجم، تم تطويرها وتوسيع مجالها لتصبح من أكبر الشركات الرائدة فى مجال الغذاء بالمملكة.
  • شركة الخليج للتموين: تعد حالياً أكبر شركة في مجال التموين والإعاشة في المملكة العربية السعودية.
  • مصنع المنجم لإنتاج اللحوم: تشمل العلامات التجارية (الأنعام السعودية – الهبرة).
  • شركة مصنع غرف التبريد والصناديق المبردة: مختصة بتصميم وانشاء غرف التبريد ومشاريع التبريد الصناعي وإنتاج ألواح العزل وتركيب صناديق التبريد والوحدات الخاصة بها لشاحنات التوزيع.
  • شركة الكفاءة العقارية: يتمثل نشاطها في استثمار وإدارة وتطوير وتسويق العقارات.
  • شركة مركز أغذية الحمية (دايت سنتر): أول مركز مختص بأغذية الحمية وتخفيض الوزن بالشرق الأوسط.
  • شركة بيت الشواية: تمتلك الشركة حالياً أكثر من 60 مطعم في جميع أنحاء المملكة.
  • مطعم القرية النجدية.
  • مطعم المياس.

اقرأ أيضاً: أفضل مطاعم فطور رمضان في الرياض بأسعار مناسبة

بداية انطلاق الشركة

بدأ مؤسس مجموعة المنجم للأغذية عبدالله العلي المنجم، في أوائل الخمسينيات باستيراد الخضار والفواكه، وبعدها تم بناء أول مخزن تبريد في الرياض، ليخزن فيه ما يزيد على 200 طن، وفي بداية السبعينيات تم تسجيل اسمه بصفته أول من أنشأ أكبر مخزن تبريد في المملكة، يستوعب أكثر من 4 آلاف طن.

فروع شركة المنجم للأغذية

تدير الشركة اليوم 14 فرعاً، 12 منها مجهزة بمخازن تبريد وتجميد، وتعمل مع أكثر من 60 مورداً من أهم الأسماء المعروفة والشركات الرائدة عالمياً.

كما تمتلك فروعاً في 10 مدن (الرياض، جدة، مكة، القصيم، الدمام، الأحساء، حائل، جيزان، سكاكا، تبوك)، وعلى مساحة إجمالية تزيد عن 200 ألف متر مربع بطاقة تخزينية تزيد على 55 ألف طن.

ويضم كل فرع من الفروع إدارة، وفريق مبيعات وتسويق متخصصاً، ويعمل في الشركة أكثر من 2000 موظف وموظفة، في تخصصات مختلفة مثل: التسويق، والمبيعات، والدعم اللوجستي، وطاقم من المهندسين، وأخصائيي الجودة والسلامة.

اقرأ أيضاً: قطاع المطاعم في السعودية .. إنفاق ضخم ونهضة مستمرة ومشاريع واعدة

التجزئة والجملة

توزع الشركة ضمن قطاع التجزئة أكثر من 700 منتج غذائي مختلف، ما بين المبردات والمجمدات، وتصل إلى أكثر من 18 ألف عميل من السوبرماركت، والميني ماركت، والبقالات، في مدن وقرى المملكة.

يستفيد من قطاع الجملة أكثر من ألف عميل، يقومون بدورهم بتزويد وإمداد الفنادق، والمطاعم، والبقالات، وشركات الإعاشة، بما تحتاجه من جميع أصناف الشركة.

X