بحجم استثمار 286 مليون درهم.. أبوظبي تطلق 22 رخصة صناعية جديدة
تابعونا على:

عربية

بحجم استثمار 286 مليون درهم.. أبوظبي تطلق 22 رخصة صناعية جديدة

نشر

في

768 مشاهدة

بحجم استثمار 286 مليون درهم.. أبوظبي تطلق 22 رخصة صناعية جديدة

بإجمالي حجم استثمار يصل إلى 286.4 مليون درهم، كشفت دائرة التنمية الاقتصادية ـ أبوظبي عن إضافة 22 رخصة صناعية جديدة في الإمارة تم ترخيصها مؤخراً في الصناعات الطبية والغذائية والكهربائية.

50 منشأة خلال الأعوام الثلاثة القادمة

ويسعى مكتب تنمية الصناعة إلى إضافة 50 منشأة صناعية محلية خلال الأعوام الثلاثة القادمة تسهم في تحقيق الاكتفاء ذاتي في العديد من المجالات الصناعية المستهدفة من أهمها الطبية والغذائية والكهربائية ليصل بذلك إجمالي المنشآت الصناعية الداخلة حالياً في منظومة الاكتفاء الذاتي على مستوى إمارة أبوظبي 141 مصنعاً.

وأطلقت الدائرة سياسة تحقيق الاكتفاء الذاتي للمنتجات الصناعية في إمارة أبوظبي وعملت على رفع قائمة مجالات الاستثمار بإضافة 29 نشاطاً جديداً مع مكتب أبوظبي للاستثمار، ليتم وضع خطة لاستقطاب استثمارات إضافية خارجية جديدة إضافة إلى توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين مكتب تنمية الصناعة مع شركة سلال لتطبيق برنامج المحتوى المحلي.

وجاء في تقرير الإنجازات التي حققها مشروع الصناعات الأساسية أنه سيتم رفع النسبة المئوية للمنتجات المحلية في مجال صناعات الأغذية والطبية والكهربائية إلى ما يزيد على 25% كما أن قائمة المجالات الاستثمارية التي تم حصرها ضمن مشروع الصناعات الأساسية تضمنت الصناعات الغذائية 17 مجالاً منها 8 صناعات جديدة، وتطوير 9 صناعات قائمة فيما شملت الصناعات الطبية 23 مجالاً منها 14 صناعة جديدة، وتطوير 9 صناعات قائمة والصناعات الكهربائية 12 مجالاً منها 7 صناعات جديدة وتطوير 5 صناعات قائمة.

286.4 مليون درهم

ورصد تقرير مكتب تنمية الصناعة قياس أثر مشروع الصناعات الأساسية التي تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي
مسلطاً الضوء على الاستثمارات الجديدة وفق تصنيفاتها وهي في الإجمالي 22 صناعة جديدة تم ترخيصها بإجمالي حجم استثمار يصل إلى 286.4 مليون درهم.

وأشار التقرير إلى ترخيص 7 رخص متخصصة في مجال الصناعات الغذائية بحجم استثمارات بلغ 9.8 مليون درهم، إضافة إلى إصدار 6 رخص متخصصة بالصناعات الطبية بحجم استثمارات بلغ 261.8 مليون درهم كما رصد التقرير إصدار 9 رخص صناعية في قطاع الصناعات الكهربائية بحجم استثمارات بلغ 14.8 مليون درهم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X