دراسة: البروكلي يمنع الإصابة بسرطان البروستات
تابعونا على:

إخترنا لكم

دراسة: البروكلي يمنع الإصابة بسرطان البروستات

نشر

في

926 مشاهدة

دراسة: البروكلي يمنع الإصابة بسرطان البروستات

ذكرت دراسة طبية أن تناول ثمرة البروكلي بانتظام يخفض مخاطر الإصابة بسرطان البروستات، الذي يعد من أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين الرجال.

وأشارت الدراسة، التي نشرت في مجلة “المكتبة العامة للعلوم” في لندن، إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة معرضون أكثر من غيرهم لسرطان البروستاتا، وأن عليهم اتباع نظام غذائي صحي يشمل الإكثار من البروكلي والخضروات الأخرى.

ولفتت الدراسة إلى أن أكثر من 70% من الرجال في بريطانيا لا يدركون بأن السمنة تزيد مخاطر الإصابة بسرطان البروستات وأنواع أخرى من السرطان.

وأكدت الدراسة ضرورة تناول البروكلي، وهو من أنواع القرنبيط، مرة على الأقل كل أسبوع لتقليل خطر الإصابة بسرطان البروستات أو منع انتشاره في حال الإصابة به.

وقال البروفسور رتشارد ميتين أحد المشاركين في إعداد الدراسة: إن تجربة أجريت على عدد من الأشخاص طلب منهم تناول البروكلي وآخرين طلب منهم تناول الفاصوليا وخضروات أخرى أثبتت بعد عدة شهور أن البروكلي تؤدي إلى تغييرات جوهرية في عمل الخلايا، مما يساعد على منع الإصابة بسرطان البروستات.

وخلصت الدراسة إلى القول: “ثبت أن البروكلي والخضروات الأخرى من فصيلة القرنبيط والملفوف لها علاقة قوية بانخفاض مخاطر الإصابة بسرطان البروستات…لكن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لكشف جميع التأثيرات الإيجابية لتلك الخضروات في مجال الحماية من سرطان البروستات عند الرجال.”

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X