عروض سبتمبر وهجرة جماعية من وادي السيليكون!
تابعونا على:

علوم وتكنولوجيا

عروض سبتمبر وهجرة جماعية من وادي السيليكون!

نشر

في

80 مشاهدة

عروض سبتمبر وهجرة جماعية من وادي السيليكون!

تقدم تطبيقات الخدمات المدفوعة عدداً من العروض اللافتة والتي تشجع مشتركيها للحصول على المزيد من الميزات أو مضاعفة الخدمات التي يتلقونها، وهذا هو الحال مع تطبيق “بلنكست” (Blinkist) لملخصات الكتب الصوتية، والذي يقدم عروض سبتمبر لإثراء عقل القارئ أو المستمع خلال 15 دقيقة باستعراض أبرز الأفكار والأمثلة في الكتاب المختار.

ويسعى العديد من الأشخاص للاطلاع على أحدث إصدارات الكتب في مجال تخصصهم، أو في مجالات الاهتمام العام أو المتصل بذوقهم الخاص واهتماماتهم، وهو ما يوفره تطبيق (Blinkist) المدفوع لملخصات الكتب، والذي يضم أكثر من 5700 عنوان كتاب في مواضيع متنوعة، ويحتفظ التطبيق بمعدل نمو شهري في عدد الكتب يقدر بـ 40 كتاباً في الشهر، وأغلب الملخصات تكون مدعومة بنسخ صوتية، ويتضمن التطبيق عدداً من الملحقات المجانية والاقتراحات المبنية على تفضيلات المستخدم.

عروض سبتمبر وهجرة جماعية من وادي السيليكون! وفي استعراض سريع للشركة التي تقف وراء هذا المشروع، يتبين أن الشركة تتخذ من برلين مقراً لها، وتعمل على استقطاب الكفاءات والمواهب حول العالم، فالموظفون الدوليون مرحب بهم بشدة، واستطاعت الشركة أن تحقق نمواً لافتاً خلال زمن قياسي، الأمر الذي دفع الكثيرين لترك أعمالهم في وادي السيليكون والتوجه نحو برلين!

انطلقت شركة “بلنكست” في العام 2018 وبلغ عدد المتقدمين لشغل وظيفة في الشركة الناشئة 1600 مرشح قبل منهم 73 مرشحاً أي ما نسبته (4.6%)، وتفضل الشركة أن تروي قصة التوظيف الأولى عبر عقد مقارنة مع جامعة هارفرد الأمريكية، وتقول أن نسبة القبول في هارفرد بلغت في ذلك العام (5.2%) أي أنّ معايير بلنكست في الاختيار كانت أكثر تشدداً.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الالتحاق بجامعة هارفرد ليس بالأمر السهل، وأن المقبولين هم من ألمع العقول وأشدها ذكاءاً، وهو أمر ينطبق على شركة بلنكست، ويعتبر وجود اسم جامعة هارفرد في السيرة الذاتية سبباً في أن تفتح لصاحبها العديد من الأبواب.

عروض سبتمبر وهجرة جماعية من وادي السيليكون! مع 160 موظفاً مبدعاً من 50 دولة حول العالم، استطاعت الشركة الناشئة أن تجمع تمويلاً بقيمة 35 مليون دولار، إلى جانب 29 مليون مستخدم للتطبيق، كما أنها استطاعت أن تحصل على رضا موظفيها، من خلال خلق بيئة عمل إبداعية ومريحة، لتتحول إلى واحدة من أكثر الشركات استقطاباً وإثارة في أوروبا.

إقرأ أيضاً: تطبيقات توفير المال التي تساعدك على خفض تكاليف الإنفاق اليومي في بريطانيا!

وقد حصلت الشركة على اعتراف من منظمة الأمم المتحدة بجهودها الداعمة للتعليم، لأن التطبيق استطاع مساعدة الكثيرين في حل مشكلة القراءة، بسبب عدم توفر الوقت الكافي، وصار المستخدمون يتمتعون بملخصات الكتب أثناء قيادتهم لسياراتهم، وفي النادي الرياضي وأثناء إعدادهم لوجبات طعامهم، وقد انعكس حل مشكلة القراءة عند ملايين المستخدمين على موظفي الشركة اللذين زاد شغفهم بالعمل، وارتفع الإحساس بالفخر لديهم.

عروض سبتمبر وهجرة جماعية من وادي السيليكون! وفي المعتاد تستغرق قراءة كتاب حوالي 10 ساعات، لكن تحويل هذه المدة إلى 15 دقيقة كانت العامل الحاسم في استقطاب الآباء والأمهات والمدراء التنفيذيين، ليصبح التطبيق جزءاً أساسياً من يومهم المزدحم، ولتحقيق أفضل استفادة يحرص التطبيق على إضافة عناوين الكتب الأكثر مبيعاً في قائمة صحيفة نيويورك تايمز، التي تواكب أحدث الاتجاهات والمواضيع المطروقة على الساحة الدولية.

وقد أظهرت الدراسات أن التعلم من خلال الاستماع أكثر جدوى من الطرق الأخرى لأن (30%) من الأشخاص يحتفظون بالمعلومات أكثر عند تلقيها عن طريق الاستماع، وقد حصد التطبيق رصيداً كبيراً من التقيميات الإيجابية بلغت 90 ألفاً (75%) منها أعطت خمس نجوم.

وتضم مكتبة بلنكست حالياً أكثر من 5700 عنواناً رئيساً في 27 موضوعاً مختلفاً، منها تطوير الذات وريادة الأعمال والقيادة وعلم النفس والعلاقات وغيرها الكثير، ويقدر معدل النمو الأسبوعي في عناوين التطبيق بـ17 عنواناً أسبوعياً، الأمر الذي يجعل التطبيق يواكب احتياجات القراء الأشد نهماً وإقبالاً على القراءة.

ويقف وراء هذا المجهود المذهل بعض من أذكى العقول العاملة في مجالات التكنولوجيا والتسويق وإعداد المحتوى وجمع البيانات، وقد انتقل عدد من الموظفين من نصف الكرة الأرضية الآخر للالتحاق بالعمل لدى بلنكست، وتخلى بعضهم عن فرصهم في الشركات الأكثر قوة وإبداعاً بوادي السيليكون مثل “ساوند كلاود” (Soundcloud) و”جوجل” (Google)، ليكونوا جزءاً من بيئة تدعم تبادل الأفكار والابتكار لخلق طرق تعلم جديدة بالاعتماد على التقنيات الحديثة في اختزال المعرفة وحفظ الوقت.

إقرأ أيضاً: بريطانيا تحقق أعلى مبيعات بسوق الكتب بداية 2022

X