غابة هافرين السحرية لؤلؤة مخفية في قلب ويلز
تابعونا على:

منوعات

غابة هافرين السحرية لؤلؤة مخفية في قلب ويلز

نشر

في

94 مشاهدة

غابة هافرين السحرية لؤلؤة مخفية في قلب ويلز

تقع غابة هافرين السحرية في ويلز عند منبع نهر سيفرن، وعلى أقصى أطرافه في مونتغومريشاير، إلى الشمال الغربي من لانيدلوس.

تغطي الغابة حوالي 15 ميلاً مربعاً، وتتكون من أشجار الصنوبر والتنوب، وقد أخذت اسمها من نهر سيفرن، المعروف في ويلز باسم هافرين، والذي يرتفع في مستنقع خث عميق على بعد نصف ميل تقريباً خارج حدوده الغربية للغابة، على ارتفاع عالٍ على سفوح بلينليمون، أعلى قمة في جبال كامبريان التي تمثل حدود مونتغمريشاير مع كارديجانشاير.

تتغير الغابة التي زُرِعت في عام 1937 باستمرار، مع قطع الأشجار وزراعتها، ويمكن العثور داخل الغابة على بقايا مناجم النحاس والرصاص من العصر البرونزي.

وقد شمل إنشاء الغابة شراء اثنتي عشرة مزرعة أغنام مرتفعة، بما في ذلك Rhyd y Benwch التي تعد الآن موقعاً لموقف سيارات ومنطقة للتنزه.

وعلى الرغم من أن الغابة لا تزال تنتج الأخشاب، إلا أنها تطورت أيضاً كموطن للحياة البرية وجاذب سياحي، إذ يمكنك رؤية الطيور والنباتات والحيوانات في الغابة.

اقرأ أيضاً: لعشاق الطبيعة.. تعرفوا على أجمل الفنادق الريفية في بريطانيا

وتوفر الغابة لزوارها مسارات مشي عديدة، إضافة إلى مسارات ركوب الخيل وهي نقطة البداية لمسارين طويلين للمشي “مسار وادي واي ومسار سيفيرن”، كما تعد الغابة موقعاً شهيراً لبطولات موتوكروس وسيارات الدفع الرباعي وفعاليات الرالي.

ويعد المشي على طول الممرات، والتي وضع علامات عليها من موقف السيارات، طريقة رائعة للاستمتاع بنهر سيفرن الجميل، إذ يأخذك أطول طريق إلى مصدر نهر سيفرن، خارج حدود الغابة مباشرةً، بينما تؤدي الممرات الأقصر إلى الشلالات داخل الغابة، بما في ذلك شلال سيفرن-بريك-إتس-نيك الشهير، وهناك مسار يمكن الوصول إليه على ضفة النهر.

تبدأ مسارات المشي من ساحة انتظار السيارات الرئيسية Rhyd-y-benwch وهي مُميزة من البداية إلى النهاية.

يُعد Cascades Walk مساراً قصيراً يمكن الوصول إليه على طول ممشى خشبي بجانب النهر، إلى منصة مرتفعة مع إطلالات على الشلالات، يسمح هذا الممشى للناس بالاستمتاع بالمناظر المحيطة على طريق سهل ومريح، مع نقاط مثالية لالتقاط الصور على طول الطريق.

هذه الرحلة مناسبة للأشخاص من جميع الأعمار والقدرات، كما تحتوي الغابة أيضاً على دورات مياه يمكن الوصول إليها، ومواقف سيارات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضاً: إليك أفضل 10 فنادق في ويلز لقضاء أوقات مميزة

أما مسار Severn-Break-its-Neck فينطلق على طول النهر ويمر عبر مرج من الزهور البرية قبل عبور جسر للمشاة حيث يتدفق نهر سيفرن أسفل وادٍ لتشكيل شلال Severn-Break-its-Neck الشهير.

ويمتد مسار شلالات بلين هافرين في قلب الغابة على طول نهر سيفرن حتى الشلالات، إذ ينحدر مسار ذو سطح صخري بشكل حاد إلى الأعلى مع وجود درابزين خشبي على أحد الجانبين، وترتفع أشجار دائمة الخضرة ضخمة في الأعلى.

ولعشاق المغامرة، يمكن المشي في مسار منبع نهر سيفرن، ويعد من الطرق الصعبة في غابة هافرين، مع النتوءات الاختيارية التي تأخذك إلى الصخور الدائمة وقمة بوملومون، في رحلة مليئة بالمناظر الخلابة، إذ يمر أولاً عبر الغابة ثم إلى أرض مستنقعية إلى العمود الخشبي المنحوت الذي يمثل منبع النهر في بوملومون، ويمر ببعض المعالم التراثية بما في ذلك الأحجار القديمة ومنجم ومزرعة.

لا تمر المسارات في غابة هافرين عبر الغابات وعلى طول الأنهار فحسب، بل إنها تأخذك أيضاً إلى المروج والمستنقعات والمناطق المنخفضة، لتمكنك من التمتع بالمناظر الطبيعية المتنوعة.

وفي الغابة ستتعرف على الحياة البرية الأصلية مثل طيور العقاب النساري، إذ تتخذ هذه الجوارح المذهلة هذا المكان موطناً لها خلال فصل الصيف قبل أن تعود إلى أفريقيا في الخريف، وستكون محظوظاً إن تمكنت من رؤية واحد منها.

في النهاية، تعد غابة هافرين في ويلز مكاناً مثالياً للاستمتاع بجمال الطبيعة الساحرة والحياة البرية والشلالات الهادرة، بعيداً عن ضغوطات العمل وصخب الحياة.

اقرأ أيضاً: نهر التايمز: رحلات مذهلة وجولات بحرية لا تنسى لاستكشاف مدينة لندن

X