قواعد هجرة جديدة لاستقطاب الحائزين على جوائز عالمية في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار الفن

قواعد هجرة جديدة لاستقطاب الحائزين على جوائز عالمية في بريطانيا

نشر

في

5٬108 مشاهدة

قواعد هجرة جديدة لاستقطاب الحائزين على جوائز عالمية في بريطانيا

بدأت الحكومة البريطانية اعتباراً من الخامس من مايو (أيار)، بتسهيل منح تأشيرات العمل للعلماء والفنانين والموسيقيين الحائزين جوائز عالمية ، عملاً بسياسة جديدة للهجرة قائمة على المهارات، اعتمدتها لندن بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي. 

وسيتمكّن الفائزون ب جوائز عالمية مثل “نوبل” و”غرامي” و”أوسكار” و”غولدن غلوب“، وجائزة “تورينغ” لعلماء الكمبيوتر، من العيش والعمل بسهولة أكبر في المملكة المتحدة وفقاً لهذه الإصلاحات التي اعتمدتها وزارة الداخلية. 

وتعني القواعد الجديدة أيضاً الفائزين بجوائز معينة في مجالات الرقص والأزياء والعمارة والعلوم الاجتماعية. وبادرت السلطات البريطانية إلى تبسيط إجراءات حصول هؤلاء على تأشيرة عمل وإلى تسريعها.  

المهارات لا الجنسية قواعد هجرة جديدة لاستقطاب الحائزين على جوائز عالمية في بريطانيا

وأوضحت وزارة الداخلية أن هذه الإجراءات متوافقة مع نظام الهجرة الجديد القائم على “النقاط” الذي وضعته الحكومة بعد “بريكست”، والذي يهدف إلى جذب “الأفضل والأذكى من هذه (المواهب) إلى إنجلترا على أساس المهارات والمواهب “التي يتمتعون بها “لا على أساس جنسيتهم”، كما هي الحال راهناً. 

ونقل البيان عن وزيرة الداخلية بريتي باتل قولها إن “الفائزين بهذه الجوائز وصلوا إلى ذروة حياتهم المهنية ولديهم الكثير ليقدموه لبريطانيا”.  

وأضافت، “ستتيح لهم هذه التغييرات المهمة حرية المجيء إلى المملكة المتحدة للعمل في قطاعاتنا الفنية والعلمية والموسيقية والسينمائية المتميزة”. 

ضبط الهجرة  

وشكّل ضبط الهجرة، خصوصاً من الدول الفقيرة في الاتحاد الأوروبي، أحد المواضيع الرئيسة لحملة الاستفتاء على “بريكست” عام 2016. 

ومنذ الأول من يناير (كانون الثاني) الماضي، لم يعُد مواطنو دول الاتحاد الأوروبي العاملون في بريطانيا يتمتعون بحرية الحركة الكاملة في البلاد، بل أصبحوا يعامَلون كالوافدين غير الأوروبيين. 

ويعطي نظام النقاط الجديد الأولوية لأصحاب المهارات العالية على حساب ذوي المهارات المنخفضة. وتشكّل المهارات والإلمام باللغة الإنجليزية والموارد المالية عناصر تؤخذ في الاعتبار في منح التأشيرات لطالبيها. 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X