نستله ستلغي ما يقارب 600 وظيفة وتغلق مصنع نيوكاسل! ومأساة بحق عمالها!
تابعونا على:

العمل

نستله ستلغي ما يقارب 600 وظيفة وتغلق مصنع نيوكاسل! ومأساة بحق عمالها!

نشر

في

3٬014 مشاهدة

نستله ستلغي ما يقارب 600 وظيفة وتغلق مصنع نيوكاسل! ومأساة بحق عمالها!

أعلنت شركة نستله عن خططٍ لإلغاء ما يقارب 600 وظيفة وإغلاق مصنع للحلويات في نيوكاسل.

حيث تريد أكبر شركة أغذية في العالم إغلاق موقعها في فودون بحلول نهاية عام 2023 وتركيز الإنتاج على المصانع في يورك وهاليفاكس وقالت أن 573 وظيفةً ستتعرض “للخطر” بسبب التغييرات.

وقالت نقابات GMB وUnite أن 475 وظيفةً ستفقد في Fawdon حيث تصنع Fruit Pastilles، و98 في مصنع York الذي ينتج KitKats.

قالت شركة نستله أنها ستستثمر 20 مليون جنيهٍ إسترليني في منشأة يورك “لزيادة إنتاج كيت كات في المدينة التي تم فيها إنشاء العلامة التجارية لأول مرة في عام 1935”.

وقالت متحدثةٌ باسم الشركة أنه سيتم إنفاق حوالي 9.2 مليون جنيهٍ استرليني ستنفق في هاليفاكس “لتولي الجزء الأكبر من إنتاج فودون الحالي”.

هذا وقد تم افتتاح مصنع Fawdon في عام 1958 وينتج حالياً 15 علامة تجارية بما في ذلك Fruit Pastilles وMatchmakers وRolos.

“نحن لا نقلل من تأثير إغلاق مصنع فودون على المنطقة المحلية، وكجزءٍ من الاستشارة، نريد العمل مع المجتمع المحلي لإيجاد طرقٍ يمكننا من خلالها دعم المنطقة وموظفينا إذا تحققت هذه المقترحات.” قالت نستله.

“نعتقد أن دراسة الجدوى وراء هذه التغييرات المقترحة مقنعةٌ، وفي النهاية، هذه أفضل طريقة للحفاظ على قدرة أعمالنا على المنافسة على المدى الطويل.”

قال Ross Murdoch، المسؤول الوطني في GMB: “أن تدمير مئات الأرواح في سعيٍ لا يرحم لتحقيق الأرباح للعمال أنفسهم الذين حافظوا على استمرار الشركة خلال جائحةٍ عالمية هو أمرٌ مقزز.

“نستله هي أكبر منتجٍ للأغذية في العالم، وتحقق أرباحاً خيالية، ويمكنها أن تعامل العمال بشكلٍ صحيح.

قال جو كلارك، المسؤول الوطني في Unite لصناعة الطعام والشراب: “إن الأخبار المتعلقة بخطط نستله لمواقعها الخاصة في نيوكاسل ويورك هي ضربةٌ قاسية للقوى العاملة المتفانية وعائلاتهم، وعلى نطاقٍ أوسع، للاقتصادات الإقليمية.

ووصفت كاثرين ماكينيل، عضوة البرلمان عن حزب العمال عن نيوكاسل الشمالية، الأخبار بأنها “مدمرةٌ للغاية”.

وقالت: “من الصعب بشكلٍ خاص قبول أن أكبر شركة أغذية في العالم تحتاج إلى جعل المئات من عمال نيوكاسل زائدين عن الحاجة في وقتٍ حققت فيه للتو أقوى نمو ربع سنوي لها منذ عقد”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X